الوطن:
2024-07-03@14:05:32 GMT

سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن بشمال سيناء

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن بشمال سيناء

تعرضت مناطق متفرقة في شمال سيناء إلى سقوط أمطار خفيفة على بعض القرى والمدن، حيث تساقطت بعض الأمطار على جنوب الشيخ زويد وقرى جنوب رفح، بعد تكاثر الغيوم، واختفاء شمس النهار، وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ

انخفاض الحرارة 4 درجات

قال المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش في بيان، إن درجات الحرارة سجلت 20 درجة مئوية، بعدما وصلت إلى 24 درجة مئوية أوقات الصباح الأولى، أى بتراجع 4 درجات.

وأضاف المرصد المناخي أن هناك غيوم كثيفة تكونت بسماء المنطقة، مع احتمالية أن تتساقط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على المناطق الساحلية والمناطق الصحراوية، وترتفع أمواج البحر بشكل كبير، وتتكاثر الدوامات بمنطقة الساحل، التي تسببها الرياح الشمالية الباردة.

مجلس مدينة العريش يعلن أستعداده لجميع الاحتمالات

قال مجلس مدينة العريش في بيان له، إنه على أتم الاستعداد لأي طوارئ، موضحا أنه جرى تنظيف بيارات الصرف الصحي من الأوراق، والرمال، وإزالة الرمال من غرف تصريف رواكد المياه بالطريق الرئيس، وشوارع العريش الفرعية، بعدة مناطق بوسط وغرب مدينة العريش.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش أمطار شمال سيناء الشيخ زويد مدینة العریش

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة، إذ إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يحمل كتل هوائية شديدة الحرارة وتمر على البحر المتوسط، فتحمل بكميات كبيرة ببخار المياه، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو.

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الغد  البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البلاد تتأثر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يزيد الشعور بارتفاع قيم درجات الحرارة بشكل أكبر، متوقعة أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ولكن الدرجة المحسوسة فعليا تتراوح بين 39 و40 درجة مئوية، بسبب تزايد نسب الرطوبة.

 نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% 

وتابعت، أن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية تتجاوز 90% أحيانا، وبالتالي يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة أعلى من الدرجة المسجلة فعليا بحوالي 4 درجات، موضحة أن نسب الرطوبة تقل بصورة تدريجية كلما تقدمنا إلى المناطق الداخلية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن أجواء اليوم شديدة الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد فضلا عن المناطق الجنوبية الموجودة في جنوب الصعيد، فيما عدا الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، إذ تسجل بها العظمى على الأماكن الساحلية بين 32 لـ33 درجة مئوية، بينما الدرجة المحسوسة تصل إلى 36 درجة مئوية، وبالتالي تكون الأجواء حارة رطبة خلال فترة الليل.


 

مقالات مشابهة

  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى