تتزايد التخوفات الدولية من تفجر الجبهة الشمالية لإسرائيل، مع استمرار المناوشات بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية على الحدود، قال وزير الدفاع الإسرائيلي،، اليوم الأحد، إنه إذا رفع حزب الله اللبناني التصعيد درجة واحدة إضافية سنرد بـ 5 أضعاف.

وأضاف يوآف غالانت، في حديث مع جنود الجيش الإسرائيلي في منطقة المطلة: "إذا أراد حزب الله أن يصعد مستوى واحدًا، فسنصعد خمسة.

. لا نرغب في ذلك، لكننا لن نسمح بإجلاء سكان الشمال أيضًا".

بدوره، قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين إن حزب الله يعرض أمن لبنان والمنطقة بكاملها للخطر.

وأضاف على منصة إكس "إذا لم يتم إزالة هذا التهديد دبلوماسيا فإننا لن نتردد في القيام بعمل عسكري".

وتابع كوهين أنه بحث مع وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا سبل منع الحرب في شمال إسرائيل من خلال إبعاد حزب الله عن الحدود وفقا لقرار الأمم المتحدة رقم 1701.

حرب في مصلحة العالم
كما شدد كوهين على أن الحرب ضد ما وصفها "المنظمات الإرهابية" الممولة من إيران ليست في مصلحة إسرائيل فحسب بل في مصلحة العالم الغربي كله.

ويشن حزب الله هجمات صاروخية شبه يومية على إسرائيل منذ اندلاع الصراع بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول، بينما تقصف إسرائيل جنوب لبنان بالمدفعية وتشن غارات جوية مما أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي حزب الله والمدنيين.

وأسفر التصعيد في الجنوب اللبناني حتى الآن عن مقتل 129 شخصًا، بينهم 91 مقاتلًا من حزب الله و17 مدنيًا، حسب وكالة "فرانس برس".

أما على الجانب الإسرائيلي فقتل عشرة أشخاص على الأقل وفق ما أفادت السلطات الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الدفاع الإسرائيلى الجيش الإسرائيلى حماس الخارجية الفرنسية حزب الله اللبناني حركة حماس وزير الخارجية الإسرائيلي حزب الله

إقرأ أيضاً:

آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة

قال أحمد سنجاب مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بيروت، إنّ يوم أمس، شهد تصعيدا كبيرا على الحدود الجنوبية اللبنانية، ونفذ حزب الله أكبر عملية مزدوجة منذ بداية التوترات في 7 أكتوبر الماضي، تجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية في وقت متزامن، ثم نفذ الاحتلال عدة غارات جوية استهدفت بلدات في القطاعين الشرقي والأوسط من الجنوب اللبناني.

قصف مدفعي إسرائيلي على جنوب لبنان

وأضاف سنجاب، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبيد مقدم «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «نفذ الاحتلال قصفا مدفعيا في الساعات الأولى من صباح اليوم استهدف أطراف عدة بلدات في القطاع الغربي، وتحديدا بلدة الناقورة وعددا من البلدات في أطراف القطاع الأوسط للجنوب اللبناني».

حزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة

وتابع مراسل قناة القاهرة الإخبارية: «بعد ظهر اليوم، كانت هناك غارة جوية إسرائيلية استهدفت بلدة مركبة وعددا من بلدان القطاع الشرقي بالجنوب اللبناني، وأعلن حزب الله أنه نفذ أولى عملياته اليوم عندما استهدف موقع الرمثا في تلال كفر شوبا بالجهة المقابلة للقطاع الشرقي للجنوب اللبناني بالأسلحة الثقيلة وحقق إصابات مباشرة».

مقالات مشابهة

  • آخر التطورات بجنوب لبنان.. إسرائيل تقصف بالمدافع وحزب الله يرد بالأسلحة الثقيلة
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • "حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • الإسعاف الإسرائيلي ينقل إصابات إلى مستشفى "رامبام" في حيفا بعد هجوم حزب الله اللبناني
  • حزب الله: استهدفنا موقع البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل وحققنا فيه إصابة مباشرة
  • مباحثات أميركية فرنسية لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • تصعيد ميداني في الجنوب يسابق مساعي هوكشتاين ولودريان المتجددة
  • حزب الله يرد بعشرات الصواريخ على إسرائيل لاغتيال قيادي بجنوب لبنان
  • غالانت: مستعدون لقتال حزب الله إذا اضطررنا لذلك