واصلت عصابات المستعمرين المتطرفين ممارساتهم الاستفزازية وانتهاكاتهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية أن قسم الطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، بقطاع غزة، قد تحول إلى «حمام دم».

وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، في تقرير مساء اليوم الأحد، أن عشرات المستعمرين هاجموا عدداً من المنازل الخاصة بالفلسطينيين بالحجارة، كما أضرموا النار في 3 حظائر للماشية في تجمع «عرب المليحات»، غرب أريحا.

وفي الغضون، شيع أهالي قرية ومخيم «دير عمار»، غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلة، جثمان الشهيد الطفل عطا الله بدحة، 16 سنة، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس السبت، خلال اقتحام جنود الاحتلال القرية.

إيصال مواد طبية لمجمع «الشفاء الطبي»

من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم، أن فريقاً دولياً من المنظمة ووكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة، تمكن من إيصال مواد طبية إلى «مجمع الشفاء الطبي»، غرب مدينة غزة، شمال القطاع، في وقت سابق أمس السبت، وأشارت في بيان، إلى أن عشرات الآلاف من النازحين لجأوا إلى المجمع الطبي، الذي يفتقر للمياه والغذاء.

30 مريضاً فقط يمكنهم الخضوع لغسيل كلوي بمجمع الشفاء

وأضافت الصحة العالمية أن قسم الطوارئ في مجمع الشفاء تحول إلى «حمام دم»، وبات يحتاج إلى إعادة تأهيل، بعد تعرضه لأضرار بالغة جراء القصف الإسرائيلي، ونقلت المنظمة عن الفريق، أن 30 مريضاً فقط يمكنهم الخضوع لإجراء غسيل كلوي بمجمع الشفاء، بسبب نقص الإمكانيات الطبية.

وعلى الصعيد السياسي، قالت الرئاسة الفلسطينية على لسان المتحدث باسمها، نبيل أبو ردينة، إن استمرار رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأعضاء حكومته اليمينية المتطرفة، في هجومهم على السلطة الوطنية الفلسطينية، وتفاخره بالعمل على منع قيام دولة فلسطينية مستقلة، يتساوى مع الحملة المسعورة التي تشنها وسائل إعلام غربية، بهدف تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

وأضاف «أبو ردينة» أن هذه التصريحات العدائية تأتي استكمالاً للحرب الشاملة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم، وحرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى القدس الشرقية، وآخرها المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم «النصيرات»، وفي طولكرم بالضفة الغربية، مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي مستوطنون مجمع الشفاء الطبي

إقرأ أيضاً:

رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن رئاسة الوزراء بالكيان المحتل، اليوم الاثنين، أن قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا حول ظروف الاعتقال في سجن «سدية تيمان».

ومن جانبه، علق أفيجدور ليبرمان، رئيس حزب «إسرائيل بيتنا»، قائلًا: أعارض بشدة قرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء الطبي واعتبرها «سقطة أخلاقية وأمنية».

وفي السياق ذاته، أفاد بيني جانتس، رئيس أركان جيش الاحتلال السابق، بأن حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال لا تستحق إدارة الحرب وعليها الاستقالة ومن اتخذ قرار الإفراج عن أبو سلمية يجب أن يقال فورًا.

يذكر أن، مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية أكد، قال إن هناك عددًا من الكوادر الطبية التي قام الاحتلال الإسرائيلي باعتقالهم استشهدوا في السجون، مشددًا على أن أوضاع الأسرى لدى الاحتلال الإسرائيلي كارثية.

وأشار أبو سليمة، إلى استشهاد عدد من الكوادر الطبية التي سبق للاحتلال اعتقالهم، مؤكدًا تعرضه لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، متابعا: تركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتــلال خلف القضبان، وجميع الأسرى فقدوا نسبة كبيرة من أوزانهم في سجون الاحـتلال وبعضهم تعرض لبتر في أحد الأطراف نتيجة التعذيب، وبعض الأسرى لا ياكلون إلا رغيف خبز واحد يوميا فقط لمدة شهور.

اقرأ أيضاًمصدر عسكري إسرائيلي: مجمع الشفاء الطبي لن يعود للعمل مرة أخرى

الاحتلال يقصف الطابق العلوي من المبنى الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي بغزة

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال تعمد إلحاق الأضرار بمرافق مجمع الشفاء الطبي في غزة

مقالات مشابهة

  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة
  • رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي وعشرات الفلسطينيين إهمال أمني
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • جيش الاحتلال: طائرة مسيرة نفذت هجومًا على منزل شرق طولكرم بالضفة الغربية
  • جيش الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا خلال يومين في الضفة الغربية
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948