استشهد وأصيب مئات الفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة اليوم، نتيجة العدوان المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ 72 على التوالي.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني، انتشلت نحو 40 شهيدا وعشرات من الإصابات بقصف طائرات الاحتلال منزلا في حي التفاح بمدينة /غزة/، مشيرة أيضا إلى ارتقاء نحو 60 شهيدا في غارات إسرائيلية على منازل شمالي القطاع، في وقت أصيب فيه العشرات جراء قصف استهدف مسجد حراء في /جباليا/ شمالي القطاع أيضا.


كما استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال منزلا بحي الصحابة في مدينة /غزة/، بالإضافة إلى استهدافها منزلا في حي /الزيتون/ قرب مسجد صلاح الدين في ذات المدينة، يسكن فيه أكثر من 50 نازحا.
وأعلن مستشفى ناصر في /خان يونس/ جنوبي القطاع، وصول 17 شهيدا وإصابات خلال الساعات الماضية، جراء قصف طائرات ومدفعية الاحتلال مناطق متفرقة من المحافظة، وتحديدا الشرقية منها.
وشنت طائرات الاحتلال أربع غارات على المنطقة الحدودية القريبة من مخيم /يبنا/ جنوب مدينة رفح جنوبي القطاع، وألحقت دمارا كبيرا في المناطق المستهدفة.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس الأول /الجمعة/ أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي اقتربت من 19 ألف شهيد و50.897 جريحا، مشيرة إلى أن ما نسبته 70 بالمائة من الشهداء، هم من النساء والأطفال، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطاع عزة

إقرأ أيضاً:

سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفه أنحاء مُتفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ 274 من الحرب، التي بدأت منذ "طوفان الأقصى" في السابع من شهر أكتوبر الماضي. 

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني وصحفيون، إن 10 أشخاص استُشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم 7 أشقاء.. وأضافوا أن مُسعفين انتشلوا جثماني شهيدين عقب قصف الاحتلال لمنزل في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.

واستُشهد رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال لمنزل عائلة كرت بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونُقلا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.. وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي النار على المنازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شن الطيران الحربي غارة شمال مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات، والمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونسفت مباني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدفت آليات الاحتلال المتمركزة في محور الشهداء بالقذائف أحياء الشيخ عجلين وتل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

 

الدفاع المدني بغزة: عداد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال

 

أعلن مدير الدفاع المدني في غزة رائد الدهشان، اليوم السبت، أن أعداد المفقودين تحت الأنقاض في غزة يزداد يوميا نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع. 

وقال الدهشان - في تصريح لقناة (الحرة) الإخبارية - "نحن لا نملك أرقاما دقيقة لأعداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة"، مطالبا بضرورة تقديم المزيد من المساعدات والمعدات الثقيلة لإنقاذ المفقودين .

وأضاف: "نحن نسمع أصوات مدنيين تحت الأنقاض، ولكننا لا نملك المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني لمساعدتهم"، مؤكدا أنه لا مكان آمن في قطاع غزة.

وقدر المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا سبيل للعثور على المفقودين بسبب تعذر انتشالهم ووجودهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بينهم صحفيون.. 129 شهيداً ومصاباً في ٣ مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • سقوط شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • 29 شهيداً في اليوم الـ 274 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • في اليوم الـ 273 للعدوان على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 38011 شهيداً
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 273 من العدوان المتواصل على قطاع غزة
  • 58 شهيداً في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)