كشفت المقاومة الفلسطينية الأحد، عن حصيلة عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في وسط وجنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب "القسام" إن "مجاهديها استهدفوا تجمعا لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وأوضحت أن عناصرها قصفوا كيبوتس "نيريم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم.



وذكرت "القسام" في بيان: "تمكن مجاهدونا من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية " في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود شمال مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

كما دمرت "القسام" ناقلتي جند إسرائيليتين شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105"، مضيفة أن طائرة مرويحة هبطت لإخلاء القتلى والجرحى منهم.
كتائب القسام تدمر دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بقذائف "الياسين 105" جنوب شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة pic.twitter.com/c6spBHkPgj — عمر عبدالله (@omar34020159) December 17, 2023


بدورها، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، الأحد، استهدافها قوات وآليات إسرائيلية في مناطق عدة بجنوب وشمال قطاع غزة، مع تحقيق "إصابات مؤكدة".

وقالت سرايا القدس، في سلسلة بيانات عبر منصتها في تلغرام: "خضنا اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال خان يونس (جنوب القطاع) وحققنا إصابات مؤكدة في صفوف جنود العدو وآلياته".

وأضافت: "قصفنا التحشدات العسكرية في محور بيت لاهيا (شمال القطاع) بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60".

كما استهدفوا "تحشدا لجنود العدو شرق حي الزيتون (بمدينة غزة شمال القطاع) بقذائف الهاون من العيار الثقيل"، وتم "تحقيق إصابات مباشرة بهم"، وفق البيان.

وأفادت كذلك باستهداف "4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي في محاور جباليا وتل الزعتر (شمال) والتوام (شمال غرب)".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة الفلسطينية غزة فلسطين غزة المقاومة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف آليات الاحتلال وجنوده في خانيونس ومحور نتساريم

#سواليف
أعلنت #كتائب_القسام اليوم الثلاثاء أن مجاهديها استهدفوا #دبابة صهيونية من نوع ” #ميركفاه ” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” شرق منطقة الفخاري شرق مدينة #خانيونس جنوب القطاع


كما أعلنت كتائب القسام أنها استهدقت قوات العدو في محور ” #نتساريم ” بعدد من #صواريخ ” #رجوم ” وقذائف الهاون من العيار الثقيل

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف "الياسين 105"
  • القسام تستهدف دبابات وجرافتين إسرائيليتين بقذائف الياسين 105
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • القسام تستهدف آليات الاحتلال وجنوده في خانيونس ومحور نتساريم
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو