الثورة نت/
شيّع الفلسطينيون، عصر اليوم الأحد، جثامين خمسة شهداء، في مخيم نور شمس، ارتقوا جراء قصفهم بطائرة مسيرة خلال العدوان الصهيوني على المخيم ومدينة طولكرم.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، انطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط التكبيرات والهتافات الوطنية بجرائم العدو الصهيوني المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في المخيم وقطاع غزة.


وجاب المشيعون شوارع المدينة والمخيم، وعرجوا على منازل ذوي الشهداء لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليهم، قبل الصلاة على جثامينهم الطارة في حديقة العودة في مخيم نور شمس ومن ثم مواراتهم الثرى في مقبرة المخيم.

ووسط التكبيرات، هتفت الجماهير الحاشدة للمقاومة ولغزة، ووسط دعوات لتصعيد المقاومة في الضفة والتصدي لجرائم الاحتلال المتصاعدة.
ودعت الجماهير الحاشدة إلى إطلاق يد المقاومة والتوحد على برنامج مقاوم للتصدي للعدو ومواجهته وتأسيس مرحلة التحرير التي انطلقت بمعركة طوفان الأقصى المقدسة، ورفض التنسيق الأمني .
واستنكر المشيعون في كلماتهم جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين صمود المقاومة ومواصلة النضال نحو طريق الحرية والسير على خطى الشهداء في مواجهة جرائم الاحتلال .

وعم الاضراب الشامل مدينة طولكرم وضواحيها ومخيماتها، تلبية لدعوة القوى الفلسطينية حدادا على ارواح الشهداء.
واقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الأحد، بعشرات الآليات والجنود مدينة طولكرم ومخيمها ومخيم نور شمس، وخاضت فصائل المقاومة في طولكرم اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة، جرى خلالها تفجير عدد من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال وجنوده.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، برصاص واعتداءات قوات العدو والمستوطنين إلى 307 شهيدا منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، وفق إحصائية مركز معلومات فلسطين – معطى.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: نور شمس

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تعتقل شابًا من مكان عمله بطولكرم

طولكرم - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس، شابًا من مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، باقتحام عدد من دوريات الاحتلال المدينة من محورها الجنوبي، وداهم جنود الاحتلال مغسلة للسيارات في محيط دوار المسلخ في الحي الشرقي لطولكرم، واعتقلوا الشاب مهدي أبو شنب الذي يعمل فيها، قبل أن تنسحب باتجاه حاجز جبارة العسكري جنوب المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أربعة من جنوده وإصابة خمسة على الأقل خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة
  • الاحتلال يعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • الاحتلال يعتقل عددًا من الفلسطينيين من طولكرم ونابلس صباح اليوم
  • قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • قوات الاحتلال تعتقل شابًا من مكان عمله بطولكرم
  • شهداء ومصابون في قصف العدو الصهيوني شرق غزة ووسط القطاع
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة