قال خلدون البرغوثي باحث في الشأن الإسرائيلي، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مُصر على الاستمرار في الحرب كأنه قرار مصيري بالنسبة له لأنه يدرك أن انتهاء الحرب سريعا دون تحقيق أهدافها يعني نهايته السياسية وتهديد شخصي له مع استئناف محاكمته بتهم الفساد، مشددًا على أن الاحتلال يتعامل مع كل المواطنين في غزة على أنهم أهداف شرعيين يجوز قتلهم.

نتنياهو يبحث عن طرق تطيل أمد الحرب

وأضاف البرغوثي، في مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنّ نتنياهو يبحث عن الطرق التي تطيل أمد الحرب وبقائه في منصبه من أجل الاستفادة من ذلك حتى لو كان على حساب الإسرائيليين.

وتابع الباحث الفلسطيني: «هناك أمل كبير لدى أهالي العائلات الإسرائيلية بوجود معظم الأسرى أحياءً، فهناك من قُتلوا وأعلنت عنهم الفصائل الفلسطينية في أكثر من فيديو لأنهم قُتلوا بسبب القصف الإسرائيلي، والآن هناك 3 أفراد إسرائيليين قتلوا برصاص الإسرائيلي مباشرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال القاهرة الإخبارية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)

قال الدكتور محمد المصري، رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية، إن الخلاف والصراع اليوم ليس فقط علي ما سيحدث في اليوم التالي في غزة، بل في الشارع الإسرائيلي أيضا.

وأضاف المصري، خلال استضافته ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامي جمال عنايت، أنه منذ الحرب على غزة خرج الإسرائيليين على مدار 39 أسبوعًا تطالب برحيل بنيامين نتنياهو، والوصول لصفقة تبادل.

وأشار إلى أن البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%، وهذا ما فعله نتنياهو منذ الحرب علي غزة، إضافة إلى استشهاد أكثر من 38 ألف وإصابة أكثر من 80 ألف، فهل هذا الإنجاز الذي يريده الشارع الإسرائيلي، بالطبع لا.

نوه بأن القتال مستمر في مدينة رفح حتى هذه اللحظة، بسبب التحاق الشباب الفلسطيني، للفصائل الفلسطيني، وهذا يعد إخفاقا جديدا لرئيس الوزراء الإسرائيلي، الذي يسعى لإطالة أمد الحرب.

تابع أن نتنياهو يستغل الجيش والأمن من أجل الضغط على المتظاهرين في الشارع الإسرائيلي، إضافة لوزيره بن جفير الذي يميل للعنف والتشدد، ولا يسعى لحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • باراك: نتنياهو لن ينهي الحرب وتدمير قدرات حماس العسكرية يستغرق سنوات
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • باحث: الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة نتنياهو.. والفوضى تزيد
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • إعلام عبري يوجه ضربة لنتياهو ويكشف أسباب إصراره على مواصلة الحرب في غزة