شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني تثمين جهود الدولة لحفظ الذاكرة الوطنية، وهران ثمن أعضاء الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير الوطني اليوم الخميس بوهران جهود الدولة في مجال .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني: تثمين جهود الدولة لحفظ الذاكرة الوطنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جمعية كبار معطوبي حرب التحرير الوطني: تثمين جهود...

وهران - ثمن أعضاء الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير الوطني اليوم الخميس بوهران جهود الدولة في مجال حفظ الذاكرة الوطنية و ترسيخ تضحيات الشهداء و المجاهدين في أذهان الأجيال الشابة.

و نوه رئيس الجمعية الوطنية لكبار معطوبي حرب التحرير الوطني, حي عبد النبي, خلال ندوة نظمتها الجمعية بمقرها بوهران بمناسبة الذكرى 61 لعيد الاستقلال و الشباب وحضرها ممثلون عن منظمات الأسرة الثورية و السلطات المدنية و العسكرية لولاية وهران, بالاهتمام الذي توليه السلطات العليا للبلاد لملف الذاكرة الوطنية و خاصة ما تعلق بإبراز كفاح الشعب الجزائري على مدى أزيد من 130 سنة في سبيل الحرية و الاستقلال.

كما أشاد بالعمل الذي تقوم به وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق في مجال حفظ الذاكرة و خاصة فيما يتعلق بتسجيل مختلف الشهادات حول أحداث و أبطال ثورة التحرير المجيدة و تضحيات الشهداء و المجاهدين لاسيما بإنجاز أعمال فنية و سينمائية و حفظ الأرشيف الثوري باعتباره جزءا هاما من المهام الموكلة إليها من قبل السلطات العليا للبلاد.

و من جهته أثنى نائب رئيس الجمعية بن شراط مختار على الدور الذي تقوم به قناة الذاكرة التلفزيونية العمومية في مجال تعريف الشباب و مختلف شرائح المجتمع بكفاح و تضحيات الجزائريين في سبيل الحرية و الاستقلال و منهم فئة كبار معطوبي حرب التحرير الوطني الذين تركوا أجزاء منهم و من أجسامهم في ساحات المعارك التي خاضوها ضد الجيش الاستعماري.

و هنأ كبار معطوبي حرب التحرير الوطني في ختام لقائهم بوهران رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على النجاحات التي حققتها الجزائر مؤخرا في المجالات الاقتصادية و السياسية و الدبلوماسية و أخرها انتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

و أشار المشاركون في الندوة إلى أن "انتخاب الجزائر عضوا بمجلس الأمن الدولي يعكس التقدير و الاحترام اللذين تحظى بهما الجزائر في الساحة الدولية نظير مساعي قيادتها لإحلال السلم و الأمن في العالم و القضاء على بؤر التوتر في مختلف مناطق المعمورة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جهود الدولة فی مجال

إقرأ أيضاً:

الإدارية العليا تعقد الجمعية العمومية بمجلس الدولة لتوزيع العمل القضائي

عقدت الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العُليا، اجتماعها اليوم الأحد، بمقر مجلس الدولة بالدقي، برئاسة السيد المستشارأحمد عبود رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة الإدارية العُليا.

وحضر الجمعية نواب رئيس مجلس الدولة، حيث تم توزيع العمل القضائي للعام القضائي 2024/2025، بمراعاة رغبات المستشارين أعضاء الجمعية العمومية وبما يحقق صالح العمل.

ورحب المستشار رئيس المجلس في بداية كلمته بأعضاء الجمعية العمومية للمحكمة مُهنئًا ببداية العام القضائي الجديد ومُتمنيًا لهم دوام التوفيق والتميز والسداد من الله عز وجل.

وحرص على الثناء والشكر لأعضاء الجمعية العمومية على ما شهدته المحكمة طوال العام السابق من الجهد المبذول والإجراءات المتخذة لتحقيق العدالة وإنجاز الدعاوى وسرعة الفصل في القضايا المعروضة.

وأكد المستشار رئيس مجلس الدولة على ضرورة بذل المزيد من الجهد المُخلص من المستشارين أعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الإدارية العُليا للوصول إلي العدالة القضائية الناجزة وتقصير مدة التقاضي لإنجاز جميع القضايا المنظورة أمام المحكمة خلال العام القضائي الجديد.

وفي ختام كلمته أكد على حرصه الدائم على توفير كافة السُبل التي من شأنها حسن سير العمل بالمحكمة، وتحقيق مصلحة المتقاضين وترسيخ شعورهم بالعدالة الناجزة..

اقرأ أيضاًالعدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة

«تعرضت للسطو المسلح».. حيلة محاسب بمزرعة دواجن لسرقة 2 مليون جنيه في البحيرة

«أدوية وعقاقير مجهولة المصدر».. ضبط مالك مصنع غير مرخص في الشرقية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يلتقي نظيرته السلوفينية على هامش جمعية الأمم المتحدة
  • انعقاد الجمعية العمومية لمحاكم القضاء الإداري.. غدًا
  • جمعية رجال الأعمال المصريين: التنمية العمرانية والعقارية تجربة فريدة بمصر
  • الإدارية العليا تعقد الجمعية العمومية بمجلس الدولة لتوزيع العمل القضائي
  • الجمعية المصرية للاقتصاد: الدولة تسعى لامتلاك اقتصاد تنافسي وتعزيز دور القطاع الخاص
  • جمعية الثقافة والفنون بجدة تدشّن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني الـ 94
  • النقابة الوطنية للناقلين بسيارات الأجرة تتجند لإنجاح الدخول الإجتماعي 
  • وزارة التربية الوطنية تعلن موعد الدخول الجامعي 2024 في الجزائر وجدول العطل الرسمية
  • وزارة التربية الوطنية تعلن خطوات التسجيل في مسابقة التوظيف العمومي مشرف تربية ومتطلبات التسجيل 2024
  • «المالية» تنظم لقاءً مع كبار المسؤولين في الشركات الوطنية بدول التعاون