قال الكاتب ديفيد أغناتيوس، إن حركة فتح والسلطة الفلسطينية، أعدتا "بيان رؤية"، لما سيأتي بعد الحرب على غزة، تزعمان فيه أن لديهما 40 ألف عنصر من فتح في القطاع، يمكن إعادة تنشطيهم للقيام بمهام أمنية.

وأوضح أغناتيوس في مقتطفات من مقال نشره بصحيفة واشنطن بوست، أنه يمكن تنشيط السلطة الفلسطينية، للقيام بهذا الدور، كما تأمل إدارة بايدن، لكنه قال في الوقت ذاته، إن السلطة لا تقوم بعمل جيد للسيطرة على أجزاء من الضفة الغربية التي تقع تحت مسؤوليتها.




وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية من المفترض أن تقوم بحفظ النظام في الضفة الغربية، لكن السكان المحليين يشتكون من أن الوظيفة الرئيسية لها هي التعاون مع إسرائيل، وأنهم لا يقومون بحماية الفلسطينيين من عنف الإسرائيليين.

وقال إنه خلال زيارته للضفة الغربية: "مررت بالقرب من 3 مكاتب منفصلة لقوات الأمن الفلسطيني، كل منها عبارة عن مبنى حديث لامع، ومن الواضح أنهم يملكون المال، لكن القليل من السلطة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فتح غزة السلطة غزة الاحتلال السلطة فتح سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بايدن لـ قادة العالم: شعوبكم اهم من البقاء في السلطة

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة:

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الجبهة الشعبية تعلن مقتل 3 من عناصرها في غارة إسرائيلية على بيروت
  • كاتب أمريكي يُشيد بريادة المملكة في ابتكارات الطاقة المتجددة
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • كارثة أمنية.. بيانات 100 مليون أمريكي متاحة على الإنترنت دون حماية
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تشن 4 هجمات جديدة على إسرائيل
  • البرھان وزيف السلطة
  • محافظ أسيوط يتفقد قصر ألكسان الأثري ومعهد فؤاد الأول لبحث سبل تنشيط السياحة
  • بايدن لـ قادة العالم: شعوبكم اهم من البقاء في السلطة
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي