تواصل قوات الاحتلال ارتكاب المجازر الوحشية بحق المدنيين في غزة، ضمن مسلسل العدوان والعقاب الجماعي الذي تمارسه ضد الفلسطينيين منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

 

واستشهد 24 فلسطينيا وأصيب العشرات، الأحد، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

 

وأفادت مصادر محلية، بانتشال طواقم الدفاع المدني والإسعاف 24 شهيدا، و90 جريحا على الأقل، جراء تدمير طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شهاب في جباليا، وما زال العشرات تحت الأنقاض.

 

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم دير البلح وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد نحو 12 مواطنا وإصابة العشرات، أغلبيتهم من النازحين.

 

وجنوبا، أطلقت مدفعية الاحتلال قذيفة لم تنفجر على ساحة مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى إصابة شابين على الأقل.

 

وقصفت زوارق الاحتلال عدة مناطق شمال مدينة خانيونس، وساحلها الغربي.

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 19,088 ، والجرحى إلى نحو 54,450 ، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على غزة والضفة الغربية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو حول استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، فجر اليوم الجمعة.

وفي اليوم الـ364 من العدوان على غزة، استشهد 18 فلسطينيا على الأقل جراء ضربة إسرائيلية غير مسبوقة على مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، في حين ذكرت مصادر أمنية أن الضاحية الجنوبية لبيروت تعرضت لغارة أكبر من التي استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارجريت هاريس،  أن قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية في ظل نقص الأدوية وتوقف عمل المستشفيات.

وقالت “هاريس” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة،  إنهم حاولوا تقديم كل ما يحتاج إليه اللبنانيون في الجنوب ولكنهم ما زالوا بحاجة إلى المزيد من المساعدات.

وتابعت  أن هناك 3 مستشفيات جرى إخلاؤها في بيروت وكثير من العاملين بالمجال الطبي هربوا مع عائلاتهم خوفا من القصف الإسرائيلي.

وواصلت هاريس أنه "نقدم كل الإمدادات لوزارة الصحة اللبنانية لكن نتمنى أن يتمكنوا من الوصول إلى المحتاجين في الجنوب رغم تدمير البنية التحتية.

وأكملت أن أي عمليات عسكرية ضد المناطق الصحية في لبنان غير مقبول، متابعة :"القطاع الطبي في لبنان يكافح من أجل البقاء في ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة".

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • فلسطين.. 7 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم