فرصة ذهبية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من أجل تحقيق إنجاز عالمي غير مسبوق في تاريخ الكرة المصرية، بالتأهل إلي نهائي كأس العالم للأندية، لأول مرة، عندما يلتقي نظيره فلومينينسي البرازيلي بطل قارة أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، علي ستاد الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة السعودية.

الأهلي يحشد أسلحته التهديفية قبل مواجهة بطل البرازيل

ويمتلك الأهلي بطل إفريقيا، العديد من الأسلحة التي من الممكن أن تمنحه الأفضلية في مواجهة الفريق البرازيلي، الذي يمثل أحد أعرق أندية العالم لتأسيسه منذ 121 عاما، ومن هذه الأسلحة الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها الفريق الأحمر بفوزه الرائع علي اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مستهل مشوار الأهلي المونديالي، رغم اعتماد الفريق السعودي على عدد من أفضل المحترفين في العالم وعلي رأسهم الفرنسي كريم بنزيمة.

كما أن الجماهير المصرية من المنتظر أن تحتشد في مدرجات الجوهرة المشعة لمؤازرة لاعبي الأهلي.

???? تحرك الأبطال لخوض المران الأول استعدادًا لمباراة نصف نهائي المونديال ????#الأهلي_في_المونديال pic.twitter.com/HMsw3LYqQh

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) December 16, 2023

مارسيل كولر يعتمد علي خبرات وشخصية الأهلي أمام فلومينينسي

كل ذلك بجانب اعتماد السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، علي عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات وثقافة الفوز بالبطولات، مثل الحارس محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم كامبوس وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ثلاثي قلب الدفاع، والتونسي علي معلول المدافع الأيسر ومحمد هاني الظهير الأيمن، مع متوسط ميدان دفاعي يعتبر الأفضل في القارة السمراء لكونه يضم المخضرم عمرو السولية ومروان عطية وإمام عاشور والمالي أليو ديانج مع الناشيء الدولي أحمد نبيل كوكا.

كما تضم قائمة الأهلي عددا من منافذ التهديف ومفاتيح اللعب الخطيرة الممثلة في محمد مجدي قفشة وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا والجنوب إفريقي بيرسي تاو.

إمام عاشور. ????️

????أشعر بفخر كبير بعد أول مشاركة في كأس العالم مع الأهلي ????#الأهلي_في_المونديال pic.twitter.com/t2b2nrAWPC

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) December 16, 2023

عواجيز فلومينينسي البرازيلي ضد الأهلي للوصول إلى النهائي

بالإضافة إلى أن فلومينينسي أقل فنيا وبدنيا من اتحاد جدة، وأرقام بطل الليبرتادوريس تترجم هذا الواقع، بعد أن حضر إلى السعودية محملاً بهزيمتين متتاليتين أمام فلامينجو وبالميراس بالدوري المحلي البرازيلي، بجانب أنه في 55 مباراة تلقت شباكه 47 هدفا وبالتالي فإن مديره الفني فيرناندو دينيز يعاني أزمة دفاعية حقيقية من السهل استغلالها من قبل الهجوم الأهلاوي.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يمتد لكثرة اللاعبين الذين تخطوا الثلاثين ضمن صفوف فلومينينسي، في مقدمتهم الحارس فابيو ديفنتيس سانتوس "43 عاما"، بجانب مارسيلو دا سيلفا "35 عاما"، المدافع الأيسر السابق لريال مدريد الإسباني الذي صال وجال ضمن صفوف الملكي في الماضي القريب، وفيليبي ميلو رأس الحربة الذي كان أحد نجوم يوفينتوس وإنتر ميلان الإيطاليين وبالميراس البرازيلي، والذي لعب دورا في حصول الأهلي علي برونزية المونديال علي حساب بالميراس عام 2020 بعد إهداره ركلة الترجيح الحاسمة.

ويعتبر ماركوس كينو، جناح بيراميدز السابق، أحد أهم الأوراق الهجومية التي يعتمد عليها فيرناندو دينيز، بجانب كانو الهداف الأول لفلومينينسي في الوقت الحالي.

موعد مباراة الأهلي ضد فلومينينسي في كأس العالم للأندية

يخوض النادي الأهلي المباراة الثانية له في بطولة كأس العالم للأندية للنسخة الحالية، بعد أن فاز علي اتحاد جدة السعودي بثلاث أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلي الدوري نصف النهائي، للمرة الرابعة علي التوالي ليضرب المارد الأحمر موعدا مع فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، ليتحددها علي أثرها طرف المباراة النهائية،

وتنطلق المباراة غداً الأثنين، 17 سبتمبر 2023، في تمام الساعة الثامنة مساء توقيت القاهرة التاسعة بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد فلومينينسي في كأس العالم للأندية

تذاع مباراة الأهلي ونادي فلومينينسي بطل البرازيل وأمريكا الجنوبية، المقرر لها مساء غداً الأثنين علي موجوعة قنوات، الشركة الرياضة السعودية SSC الحاصلة علي حقوق بث مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

خطوة جديدة في مشوار المونديال ????

أبطال إفريقيا في مواجهة فلومينينسي البرازيلي بنصف نهائي كأس العالم للأندية ????#الأهلي_في_المونديال pic.twitter.com/RfxLTzgbwc

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) December 17, 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الأهلي أمام فلومينينسي الأهلي ضد فلومينينسي البرازيلي الأهلي وفلومينينسي كأس العالم للأندية كأس العالم للأندية 2023 مباراة الأهلي القادمة في كأس العالم للأندية موعد مباراة الأهلي موعد مباراة الأهلي القادمة موعد مباراة الأهلي اليوم موعد مباراة الأهلي والاتحاد السعودي موعد مباراة الاهلي کأس العالم للأندیة فلومینینسی فی النادی الأهلی مباراة الأهلی فی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل

يورو 2024.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية في العام أجمع، عن موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا، وذلك ضمن مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

البرتغال وسلوفينيا

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية التي يترقبها عشاق الكرة الأوروبية، وأيضًا التشكيل المتوقع لكلا المنتخبين العريقين.

البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العالمية صوب أرضية ملعب «دوتش بانك بارك»، والذي يحتضن أحد أقوى مباريات دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك بين المنتخب البرتغالي ونظيره السلوفيني، حيث يبحث كلا المنتخبين على خطف بطاقة التأهل والعبور إلى ربع نهائي أمم أوروبا هذا العام.

ونجح منتخب البرتغال في التأهل إلى دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك عقب تصدر المجموعة السادسة، والتي ضمت كل من، تركيا وجورجيا والتشيك، ونجح رفقاء رونالدو في تحقيق الفوز على النظيره التشيكي في الجولة الأولى والتركي بالجولة الثانية، قبل الهزيمة في الجولة الأخيرة على يد المنتخب الجورجي.

البرتغال

بينما تأهل منتخب سلوفينيا ببطاقة أفضل ثوالث وذلك لحساب المجموعة الثالثة، والتي ضمن إنجلترا والدنمارك وصربيا، ونجح المنتخب السلوفيني في التعادل بالثلاث مباريات.

تشكيل البرتغال المتوقع ضد سلوفينيا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل البرتغال المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: ديجو كوستا.

خط الدفاع: جواو كانسيلو - روبين دياز - بيبي - نونو مينديش.

خط الوسط: فيتينا - برونو فيرنانديز - جواو بالينيا.

خط الهجوم: رافايل لياو - كريستيانو رونالدو - برناردو سيلفا.

رونالدو نجم منتخب البرتغالموعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء غد الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

البرتغال وسلوفينيا

وتنطلق مباراة البرتغال وسلوفينيا، في يورو 2024، تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «دوتش بانك بارك».

القنوات الناقلة ومعلق مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة البرتغال وسلوفينيا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حفيظ الدراجي.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة النمسا وتركيا في دور 16 يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق
  • موعد مباراة هولندا ورومانيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري .. والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنجلترا القادمة في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • موعد مباراة الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا في ثمن نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة