تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية والوفد المرافق له من اللجنة المشكلة طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، اليوم، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء فروع للشبكة في جميع المحافظات. 

اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية للأجهزة التنفيذية

عقب ذلك؛ شهد اللواء محمد الشريف ومرافقيه تنفيذ اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية للأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظة، وذلك بستاد الإسكندرية، للاطمئنان على جاهزية المعدات والتأكد من صلاحيتها الفنية ومدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات والكوارث.

إجراء التجارب العملية للتشغيل

وتفقد محافظ الإسكندرية ومرافقيه المعدات المشاركة في الاصطفاف وشاهدوا تشغيل المعدات وإجراء التجارب العملية للتشغيل، واطمأنوا على تدريب كافة العاملين بمختلف القطاعات على استخدام تلك المعدات بكفاءة، وجاهزيتها لتنفيذ كافة المهام في أي وقت.

مراجعة جاهزية كافة المعدات للسيطرة على أي أزمة 

ووجه محافظ الإسكندرية الشكر لكافة المشاركين في الاصطفاف لجاهزيتهم واستعدادهم وطالبهم ببذل المزيد من الجهد لتظل الإسكندرية في الريادة دائمًا.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاستعداد الكامل لإدارة الأزمات والكوارث، من خلال مراجعة جاهزية كافة المعدات للسيطرة على أي أزمة أو كارثة وربط كافة مراكز الأزمات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية السيطرة على الأزمات محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية

الوطن| متابعات

استقبل مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم حفتر، عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية المهمة، منهم رئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء خالد حفتر ورئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق أسامة الدرسي وآمر كتيبة اللواء 166 العميد أيوب بوسيف ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء فوزي المنصوري وآمر السجون والشرطة العسكرية اللواء نجيب بالط.

وتم زيارة عدة مشاريع حيوية تهدف إلى تحسين البنية التحتية والخدمات في مدينة درنة ومن بين المشاريع التي تم زيارتها؛ كوبري الميناء و كوبري الصحابة و كوبري الديباني و كوبري شارع البحر ومشاريع تهدف إلى تسهيل حركة المرور وربط طرفي المدينة؛ مشروع قسم النجدة مشروع مدرية الأمن، مشروع مدرسة أسطى عمر مشروع النيابة العسكرية مشروع المجمع الإداري، وغيرها من المشاريع.

وأعرب المهندس بلقاسم حفتر عن تفاؤله بتحقيق هذه المشاريع، مؤكداً على أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق التنمية المستدامة في مدينة درنة.

كما تم التأكيد على ضرورة توفير الأمن والاستقرار لضمان نجاح هذه المشاريع وتنفيذها بشكل فعال لأهل وسكان مدينة درنة.

الوسوم#مدينة درنة المهندس بالقاسم حفتر ليبيا

مقالات مشابهة

  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح
  • توجيهات من محافظ المنيا بشأن التصالح في مخالفات البناء
  • إقالة المسئول عن الحملة الميكانيكية ببنها في جولة مفاجئة للمحافظ
  • محافظ القليوبية يقيل المسئول عن الحملة الميكانيكية بمدينة بنها
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد نسب تنفيذ مشروع تغطية مسار ترعة المنصورية
  • محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام