شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان معرضا للحرف اليدوية صور، افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة معرضا للحرف اليدوية تقيمه محافظة القاهرة بالتعاون مع جهاز تنمية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان معرضا للحرف اليدوية.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان معرضا...
افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة معرضا للحرف اليدوية تقيمه محافظة القاهرة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تحت عنوان "معرض القاهرة للحرف اليدوية" بمشاركة عدد كبير من الفنانين والعارضين بحديقة الحرية ويمتد حتى يوم السبت القادم.

 

شارك فى الافتتاح د. مرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى للحماية والأمان الاجتماعى، وصبرى عبد الحميد رئيس الإدارة المركزية للاستثمار بوزارة التضامن ، ونواب المحافظ للمناطق الأربعة، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ. 

 

وقام وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة بجولة داخل المعرض لتفقد المعروضات والمنتجات الموجودة، حيث أشاد اللواء هشام آمنة بجودة وتنوع المعروضات الموجودة في المعرض، وخاصة منتجات منصة أيادي مصر، مؤكداً أن هذه المعارض تعد فرصة جيدة لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، وتشجيع أصحاب هذه الحرف والصناعات ودعمهم من خلال توفير منافذ لبيع وعرض منتجاتهم في مناطق حيوية مقابل بيع سلع بأسعار مدعمة تناسب المواطنين. 

 

ووجه اللواء هشام آمنة الشكر لمحافظة القاهرة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة علي تنظيم المعرض ، وأكد وزير التنمية المحلية علي وجود تعاون مستمر وتنسيق بين الوزارة وجهاز المشروعات فيما يخص توفير وخلق فرص العمل في عدد من المجالات للشباب والمرأة بالمحافظات. 

 

وأشار اللواء هشام آمنة الي دعم الوزارة لجهود الجهاز والمحافظات في إقامة مثل تلك المعارض بما يساهم في زيادة مبيعات المنتجين والعارضين من مختلف المعروضات والسلع لافتا الي دعم الوزارة لكافة الحرف والمنتجات التراثية واليدوية عبر منصة "أيادي مصر" في جميع محافظات الجمهورية، حيث تلقي هذه المنصة رعاية من القيادة السياسية لزيادة عدد المنتجات المعروضة والعارضين المستفيدين والحفاظ علي بعض المنتجات والحرف من الاندثار بالمحافظات ، لافتاً الي جهود الوزارة في توفير القروض الميسرة للشباب عبر برنامج " مشروعك " وصندوق التنمية المحلية لتوفير في العمل للمرأة والشباب .

 

وشدد وزير التنمية المحلية علي رعاية واهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوفير فرص عمل للشباب بالمحافظات وبصفة خاصة في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تهتم بتوفير المعارض الداخلية والخارجية لمنصة أيادي مصر للترويج للمنتجات التي تتميز بها المحافظات بما يساهم في زيادة عدد فرص العمل وتحسين مستوي دخل الأسر.

 

ومن جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على اهتمام الدولة بالحفاظ على التراث وإحيائه باعتباره صورة حقيقية للهوية المصرية وإحدی الأدوات الهامة للحفاظ على شخصية مصر التاريخية والرائدة موجهًا الشكر لشباب العارضين على الأبداع الفنى الذى تميزت به معروضاتهم اليوم.

 

وأكد محافظ القاهرة، أن القيادة السياسية تولى اهتمامًا كبيرًا بايجاد فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة، كما يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تقديم الدعم الكامل لجهود الحفاظ على الحرف التراثية مشيرًا إلى وجود تعاون كبير بين كافة أجهزة الدولة لدعم الشباب فى مشروعاتهم ، كما تقوم الدولة بدعم المعارض وتوفير الأماكن لها ومنح القروض الميسرة لدعم الصناعات الصغيرة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الحفاظ على الحرف التراثية للقاهرة التاريخية يستحوذ على اهتمام كبير من قبل الدول والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية لما لها من أهمية في الحفاظ على تلك الحرف التي تتميز بها مصر منذ زمن بعيد أسهمت فى انضمام مصر إلى شبكة المدن الإبداعية باليونسكو فى مجال الحرف التراثية والفنون الشعبية.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن هناك جهود كبيرة تبذل لتسويق منتجات الحرفيين كما تقدم محافظة القاهرة الدعم الكامل والرعاية لكل الفعاليات التي تستهدف الحفاظ على الهوية التراثية.

 

ويشارك فى المعرض نخبة متميزة من فنانى الحرف اليدوية والتراثية بمصر وفنانى قرية الفواخير بمنتجات السجاد والكليم، والتطريز على المنسوجات، والخيامية، والمنتجات النحاسية، ومنتجات خان الخليلى، والجلود الطبيعية المصنعة يدويًا، والمفروشات، واكسسوارات الفضة والأحجار الكريمة، والصوانى، والتحف الخشبية، ومنتجات الخوص، والكروشية، والملابس، والخزف والفخار.

 

 

 

 

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحفاظ على

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مدارس بنها لتطوير العملية التعليمية

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس أيمن محمد إبراهيم محافظ القليوبية، اليوم، بجولة تفقدية لمباني مدرستى (ابن خلدون الابتدائية، ومدرسة الشيماء الثانوية بنات) بمدينة بنها، وذلك بهدف تقييم حالة المدارس والبنية التحتية التعليمية بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في المحافظة.

وقد رافق الوزير خلال الجولة، الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ وقيادات الوزارة، وسماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

واستهل الوزير جولته بتفقد مدرسة ابن خلدون الابتدائية بمدينة بنها والتى تضم عدد 1051 طالبًا وطالبة وإجمالي عدد 22 فصلًا.

وقد تفقد الوزير والمحافظ عددًا من قاعات رياض الأطفال، وخلال تفقد الفصول وحجرة المعلمين، وجه الوزير بعمل صيانة للديسكات، كما وجه بالاستغلال الأمثل لمعامل العلوم وكذلك معامل الحاسب الآلي والأوساط المتعددة.

وحرص الوزير، خلال الجولة بالمدرسة، على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.

وعقب ذلك، قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة الشيماء الثانوية بنات بمدينة بنها، حيث يبلغ إجمالي عدد الطالبات بها 1299 طالبة، وتتضمن 30 فصلًا، ووجه الوزير أثناء تفقد فصول المدرسة بالانتهاء من صيانتها قبل بدء العام الدراسى، وكذلك صيانة معمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر، مثنيًا على الاهتمام بقاعتي (الاقتصاد المنزلى، والتربية الفنية).

كما عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة وتفعيل دور المعلم في الفصل، حيث أكد الوزير حرصه على تلقى كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لتحسين العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يهنئ مساعد وزير الداخلية لوسط الدلتا لتجديد الثقة
  • حتى لا ننسى.. التصريحات الأولى للوزراء
  • بيت الحرفيين في تبوك.. تدريب 45 حرفية بفعالية "حكي" التراثية
  • وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مدارس بنها لتطوير العملية التعليمية
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف حملات النظافة والتجميل بطريق مسار رحلة العائلة المقدسة
  • وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدا مدارس بنها بتطوير العملية التعليمية
  • محافظ القليوبية يتابع فعاليات الاختبارات التمهيدية لدورات مركز سقارة
  • محافظ القليوبية يتابع فعاليات اختبارات دورات وزارة التنمية المحلية المتخصصة
  • محافظ القليوبية يتابع فعاليات الاختبارات التمهيدية لدورات التنمية المحلية المتخصصة «مركز سقارة»