قالت القناة 12 العبرية، أن شركة "Mig Al” أجرت تحليلا كشف عن صورة قاتمة وهي أن الأغلبية المطلقة للمنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي والمقالات في وسائل الإعلام الدولية الكبرى هي ضد "إسرائيل".

وأضاف تقرير للقناة، أن 83 في المئة من المنشورات على الإنترنت المتعلقة بالحرب هي ضد "إسرائيل" و 9 في المئة فقط لصالحها.



وتابعت، "في المواقع الإخبارية الكبرى ومقابل كل تقرير إيجابي تجاه إسرائيل هناك ثلاثة تقارير تقدم إسرائيل بشكل سلبي".

 وأشارت، "ان من بين 372 ألف مقال منشور بشأن الحرب 64 في المئة منها حيادي و 28 في المئة ضد إسرائيل و 8 في المئة لصالحها".



وتشن مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما التابعة لشركة ميتا حملة منظمة ضد المحتوى الفلسطيني الذي يعرف العالم بجرائم الاحتلال.

ومنتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نشر موقع "الإنترسبت" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن ممارسات القمع التي تنتهجها كل من  شركة  "تيك توك" و"إنستغرام"، خلال فترات العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال الموقع، إنه في الوقت الذي تصعد فيه إسرائيل قصفها لقطاع غزة ردا على هجوم مفاجئ من حماس، تلاحق شركتا تيك توك وإنستغرام موقعا إخباريا مخصصا لتقديم تغطية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.



وذكر الموقع أنه على إنستغرام وفيسبوك (المملوكان كلاهما لشركة ميتا)، تحجب من البحث الوسوم المتعلقة بحماس و"طوفان الأقصى"، وهو الاسم الذي أطلقته الجماعة على هجومها على إسرائيل. ويستمر عدد القتلى جراء الهجوم في الارتفاع؛ حيث أبلغ المسؤولون الإسرائيليون عن مقتل 1200 شخص حتى بعد ظهر الأربعاء.

وأضاف أن استهداف هذه المنصات للحسابات التي تقدم تغطية على أحداث فلسطين، يأتي في الوقت الذي يصعب فيه الحصول على معلومات من الناس في غزة، وسط الحصار الإسرائيلي الشامل على سكانها البالغ عددهم مليوني نسمة، وتمنع فيه إسرائيل وسائل الإعلام الأجنبية من دخول القطاع الساحلي. وقالت وزارة الصحة في غزة يوم الأربعاء؛ إن "حملة القصف العشوائي الإسرائيلية أدت إلى مقتل أكثر من 1100 شخص وإصابة آلاف آخرين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مواقع التواصل المنشورات الاحتلال العدوان غزة غزة الاحتلال مواقع التواصل العدوان منشورات سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی المئة

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني

أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم السبت، أن إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني.

وقال الهباش، في تصريحات خاصة لقناة القاهرة الإخبارية: «إسرائيل ترفض قرارات الشرعية الدولية ووظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة، وإسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها والشعب الفلسطيني أكثر تمسكا ووجودا فوق أرضه»

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني: «نحن بحاجة لإسناد دولي لتمسكنا بأرضنا، وأولوياتنا هي تثبيت الوجود والصمود الفلسطيني فوق الأرض».

وفي وقت سابق، أوضح محمود الهباش، أن واشنطن تقدم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال للمضي قدمًا في تنفيذ مخططه الشيطاني ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع:«أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الوجود المدني الفلسطيني بالضفة الغربية، وعملياتهم العسكرية تأتي ضمن مخططات إسرائيل لإبادة الشعب الفلسطيني وتهجيره».

وواصل: « أن الضفة الغربية أصبحت ساحة حرب لإسرائيل حتى قبل 7 أكتوبر 2023»، مشددًا على المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإفشال مخططات الاحتلال في الضفة الغربية.

اقرأ أيضاًمستشار الرئيس الفلسطيني: الولايات المتحدة تقدم الغطاء السياسي والعسكري للاحتلال

مستشار الرئيس الفلسطيني: نلاحق قادة الاحتلال.. وسيعاقبون على جرائمهم

مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: أحيي الشعب الفلسطيني على صموده بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 34 من طواقمنا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,909 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • شينخوا: حان الوقت لوقف الصراع الدائر وضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • علاء شلبي: مصر قدمت كل أنواع الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم العدوان
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نعمل على تطوير خطط للتحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي
  • حدث ليلا: حداد في إسرائيل وحيفا تشتعل.. وخطط السنوار.. ومصير صفي الدين هاشم
  • تحليل للاقتصاد الإسرائيلي بعد عام من الحرب
  • مظاهرة في براغ دعماً للشعب الفلسطيني وتنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع والقضاء على الكيان الفلسطيني