أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة، وأن قناة السويس تتابع عن كثب التوترات الجارية في البحر الأحمر وتدرس مدى تأثيرها على حركة الملاحة بالقناة في ظل إعلان بعض الخطوط الملاحية عن تحويل رحلاتها بشكل مؤقت إلى طريق رأس الرجاء الصالح، مشيرا في هذا الصدد إلى تحول 55 سفينة للعبور عبر طريق رأس الرجاء الصالح خلال الفترة من ١٩ نوفمبر وحتى اليوم، وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعبور 2128 سفينة خلال تلك الفترة.

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس، شهدت أمس الأحد عبور 77 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 4 مليون طن، من بينها بعض السفن التابعة لخطوط ملاحية أعلنت تحويل رحلاتها مؤقتا عن قناة السويس حيث عبرت اليوم ضمن قافلة الجنوب كلا من السفينة MAERSK SAIGON والسفينة CMA CGM CHRISTOPHE COLOMB والسفينة MSC FABIENNE وذلك على ضوء تواجد هذه السفن في منطقة البحر الأحمر قبل الإعلان عن توجه هذه الخطوط الملاحية لتحويل رحلاتها إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

وشدد رئيس الهيئة على أن قناة السويس ستظل الطريق الأسرع والأقصر حيث تصل معدلات الوفر للرحلات المتجهة عبر قناة السويس بين قارة آسيا و أوروبا من ٩ أيام إلى أسبوعين وفقا لمينائي القيام والوصول.

وكانت شركات ملاحة عالمية أعلنت عن وقف مرور سفنها من منطقة البحر الأحمر على خلفية تهديدات مستمرة من الحوثيين في اليمن  واستهداف عدد من السفن والناقلات التي يمتلكها رجال أعمال إسرائيليين احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة السويس الحوثيين مضيق باب المندب الملاحة في قناة السويس البحر الأحمر قناة السویس

إقرأ أيضاً:

الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا

أجرى الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، جولة صباحية موسعة لمتابعة سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير بـ6 مواقع بطنطا.

يأتى ذلك فى إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التى تهم المواطن فى حياته اليومية، ومراعاة مصالحه، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية فى رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدى لمستشفى الشرطة بطول 400م، حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق، كما تم الآنتهاء من طبقه الأساس بكامل طول  القطاع،  وتأسيس التربة اسفل قطاع التوسعة، ليتحمل الأحمال المرورية  المتوقعة فى أماكن انتظار السيارات، تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت، كما تابع المحافظ رصف طريق السكة الوسطى المتفرع من طريق 43 طنطا بسيون حتى مستشفى محلة مرحوم الرابط مع جسر البتانونية.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة رصف شارع داير الناحية بكفر عصام من صيدلية الجزار، مرورا بالمقابر حتى الجامع الكبير بطول 1100م وعرض 8م،  فضلا عن متابعة الاعمال برصف شارع داير الناحية بقرية خرسيت بداية من طريق طنطا شوبر، مرورا بالوحدة الوحدة الصحية حتى المقابر بطول 1100م وعرض 6م .

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق كفرالحما تلبنت قيصر (عزبة شعبان).

 وشدد المحافظ، على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من جميع أعمال الرصف بالطريق.

واختتم المحافظ، الجولة بمتابعة أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدى لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة، بطول 1 كم ، وعرض 8 أمتار، بداية من كوبرى دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة، حيث تم الآنتهاء من  رش طبقه MCO لأخر قطاع طبقه الأساس بعد التوسعات للقطاع العرضى تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت الرابطة.

وأكد رحمي، أن المحافظة أزالت كل الإشغالات والتعديات على الطريق، بالإضافة إلى زيادة عرض الرصف ليصبح 10 أمتار؛ لتوسعته ورصفه لتسهيل الحركة المرورية لقرية دفرة التى تعد من أكبر القرى الصناعية المنتجة للأخشاب على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا،  وممدوح النجار رئيس حى أول طنطا، وعبد العظيم الحمرأوى رئيس حى ثان طنطا.

مقالات مشابهة

  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • جامعة قناة السويس تنظم ورشة حول الرقمنة والذكاء الاصطناعي في النشر الدولي
  • إعلان بريطاني: 12 قاربا حوثيا يحومون حول سفينة في البحر الأحمر
  • بزورق طوفان المدمر.. فيديو استهداف سفينة في البحر الأحمر ينشره المتحدث باسم الحوثيين
  • الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا
  • صنعاء تكشف عن “وحش بحري” جديد ومشاهد تُظهر لحظة افتراسه سفينة عملاقة في البحر الأحمر (فيديو)
  • بآيادٍ مصرية.. 7 معلومات عن قاطرات قناة السويس الجديدة (صور)
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر