بوابة الفجر:
2024-07-01@23:35:50 GMT

علامات اختراق الهواتف.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

علامات اختراق الهواتف.. تعرف عليها.. عندما يتعلق الأمر بأمان الهواتف المحمولة، فإن اختراق الهواتف هو مشكلة متزايدة في العالم الرقمي اليوم، ويعتبر الهاتف المحمول جهازًا حساسًا يحتوي على الكثير من المعلومات الشخصية والبيانات الحساسة، ومع تطور التكنولوجيا واعتمادنا المتزايد على الهواتف المحمولة في حياتنا اليومية، فقد أصبحت الهواتف هدفًا محتملًا للقراصنة والمتسللين.

في هذا المقال، سنتناول موضوع اختراق الهواتف بشكل شامل. سنناقش علامات اختراق الهواتف وأسبابها المحتملة، وسنقدم أيضًا بعض الإرشادات والطرق الفعالة لحماية هواتفنا من الاختراق.

علامات اختراق الهواتف

أولًا، دعونا نلقي نظرة على علامات اختراق الهواتف، هناك عدة علامات قد تشير إلى أن هاتفك قد تعرض للاختراق، قد تشمل هذه العلامات:-

التحقيق مع عاطل لاتهامه بسرقة الهواتف بالجمالية "على ضوء كشافات الهواتف".. لقطات ترصد إجراء عملية جراحية لمصاب بمستشفى القدس في غزة 10 نصائح للحفاظ على بطاريات الهواتف أطول وقت ممكن

1- زيادة في استهلاك البطارية: إذا لاحظت أن هاتفك يفرغ البطارية بسرعة أعلى من المعتاد، فقد يكون هذا علامة على وجود تطبيقات خبيثة أو برامج ضارة تستخدم موارد الهاتف بشكل كبير.

2- ظهور أنشطة غير معتادة: إذا لاحظت تطبيقات غريبة تنشط على هاتفك دون علمك، أو تظهر رسائل غير معتادة أو إعلانات مزعجة، فقد يكون هذا دليل على وجود برامج ضارة.

3- تغيرات في الأداء: إذا لاحظت أن هاتفك يعمل ببطء أو يتجمد بشكل متكرر، فقد يكون هذا نتيجة لوجود برمجيات ضارة تعمل في الخلفية.

4- تغيرات في الإعدادات: إذا لاحظت تغيرات غير مبررة في إعدادات هاتفك، مثل التطبيقات المثبتة بشكل تلقائي أو التحديثات التلقائية المفعلة، فقد يكون هذا نتيجة لاختراق الهاتف.

5- ارتفاع في استخدام البيانات: إذا لاحظت زيادة غير مبررة في استخدام بيانات الهاتف، فقد يكون هذا بسبب وجود تطبيقات خبيثة تقوم بإرسال البيانات إلى الخوادم البعيدة.

طرق حماية اختراق الهواتف

الآن، دعنا نتحدث عن طرق الحماية من اختراق الهواتف. هناك عدة إجراءات يمكن اتخاذها لحماية هواتفنا من الاختراق، ومن بين هذه الإجراءات:-

علامات اختراق الهواتف.. تعرف عليها

1- تثبيت تحديثات النظام والتطبيقات: يجب عليك دائمًا تثبيت أحدث تحديثات النظام والتطبيقات على هاتفك، فإن هذه التحديثات غالبًا ما تتضمن إصلاحات أمان هامة وتحسينات للحماية.

2- استخدام قفل الشاشة وكلمة المرور: يجب تفعيل قفل الشاشة على هاتفك واستخدام كلمة مرور قوية، يحمي ذلك هاتفك من الوصول غير المصرح به ويحمي البيانات الشخصية الحساسة.

3- تجنب تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة: قد تكون بعض المتاجر البديلة للتطبيقات أو المواقع غير المعروفة مصدرًا لتطبيقات خبيثة، يفضل تثبيت التطبيقات فقط من متاجر رسمية وموثوق بها مثل Google Play وApp Store.

4- استخدام برامج مكافحة الفيروسات: يوفر استخدام برامج مكافحة الفيروسات والحماية الشاملة حماية إضافية لهاتفك، وتحقق من البرامج المكافحة المعروفة وقم بتثبيت واحدة منها وتحديثها بشكل منتظم.

5- تشفير البيانات: قم بتفعيل خيارات التشفير المتاحة على هاتفك لحماية البيانات الحساسة، ويمنع التشفير الوصول غير المصرح به إلى المعلومات الشخصية الخاصة بك.

6- تجنب الشبكات العامة غير المؤمنة: يجب تجنب الاتصال بشبكات Wi-Fi العامة وغير المؤمنة بشكل مستمر، إذا كنت بحاجة إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة، يفضل استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN) لتشفير البيانات وتأمين الاتصال الخاص بك.

7- الحذر من رسائل البريد الإلكتروني والروابط المشبوهة: يجب أن تكون حذرًا عندما تفتح رسائل البريد الإلكتروني غير المعروفة أو الروابط المشبوهة، وقد تحتوي هذه الرسائل والروابط على برامج ضارة قادرة على اختراق هاتفك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اختراق الهواتف إذا لاحظت على هاتفک

إقرأ أيضاً:

7 اختصاصات لصندوق مصر الرقمية بالقانون الجديد.. تعرف عليها

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بإنشاء صندوق مصر الرقمية، ونصت المادة الأولى من مشروع القانون على أن ينشأ صندوق يسمى "صندوق مصر الرقمية"، تكون له شخصية اعتبارية عامة، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره الرئيس القاهرة الكبرى، وله أن ينشئ فروعا أخرى داخل جمهورية مصر العربية، ويشار إليه في هذا القانون بالصندوق.

 

 

مهام صندوق مصر الرقمية

 

ويباشر الصندوق جميع الاختصاصات اللازمة لتحقيق أهدافه، وله على الأخص ما يأتي:

 


1- العمل على استدامة منظومة الهوية الرقمية التي تسمح بإتاحة الخدمات للمواطنين.

 

2- دعم توطين التكنولوجيا العصرية، ومحو الأمية الرقمية.

 

3- دعم إنشاء مراكز للبيانات وتحديث النظم والبرامج التي توفر خدمات حكومية رقمية، وبما يساهم في رفع كفاءة البنية المعلوماتية التحتية.

 

4- دعم برامج بناء القدرات الرقمية وتمويل المبتكرين في مجال التحول للمجتمع الرقمي.

 

5- توفير الخدمات والكوادر المطلوبة لتنفيذ المبادرات والمشروعات الخاصة بتطوير البنية المعلوماتية.

 

6- تمويل الدراسات الفنية الخاصة بتطوير البنية المعلوماتية.

 

7- دعم المشروعات ذات الصلة بأهداف عمل الصندوق.

 

مقالات مشابهة

  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • 10 علامات تدل على إصابتك بـ سرطان البنكرياس.. تعرف عليها
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • 7 اختصاصات لصندوق مصر الرقمية بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • تعرف على حقوق أسرى الحرب كما نصت عليها اتفاقية جنيف الثالثة
  • 5 علامات تدل على خلل الهرمونات بعد الحمل.. لاتتجاهليهم
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • أعراض مسمار القدم وأسبابه .. تعرف عليها
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية