كانت القوات الإسرائيلية قصفت صباح اليوم جمعية الشبان المسيحية في غزة، والتي تؤوي 300 نازح، مأ أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

اعلان

أسف البابا فرنسيس الأحد لمقتل امرأتين من الرعية الكاثوليكية السبت في قطاع غزة، حيث يستهدف "مدنيون عزّل" بقصف وإطلاق نار.

وقال البابا إثر صلاة التبشير الملائكي في الفاتيكان: "ما زلت أتلقى من غزة أنباء مؤلمة وبالغة الخطورة.

يتم استهداف مدنيين عزّل بقصف وإطلاق نار. قتلت أم وابنتها وأصيب أشخاص آخرون برصاص قناصين".

وأضاف "هذا الأمر حصل حتى داخل رعية العائلة المقدسة حيث ليس هناك إرهابيون، بل عائلات وأطفال ومرضى ومعوقون".

مقتل سيدتين في كنيسة بغزة

وقتلت القوات الإسرائيلية المتمركزة في مدينة غزة وسط القطاع، المواطنة الفلسطينية المسيحية من غزة ناهدة خليل بولس أنطون وابنتها سمر كمال أنطون، وأصابت 7 آخرين، بعدما استهدفت قناصتها كنيسة العائلة المقدسة.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن الدبابات الإسرائيلية التي تحاصر حي الزيتون من مدينة غزة تستهدف أي شخص يتحرك داخل ساحة الكنيسة.

شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد يقول إنها لعمليات جنوده في غزةغضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات"شاهد: ألمانيا ترسل إمدادات طبية إلى مصر لعلاج مرضى قطاع غزة

وتواصل القوات الإسرائيلية تهديد أكثر من 600 نازح غالبيتهم من أهالي غزة المسيحيين، مطالبة إياهم بإخلاء الكنيسة.

وكانت القوات الإسرائيلية قصفت صباح اليوم جمعية الشبان المسيحية في غزة، والتي تؤوي 300 نازح، مأ أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وفي 19 تشرين الأول /  أكتوبر الماضي، تعمدت القوات الإسرائيلية استهداف كنيسة الروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، والتي كانت تؤوي نازحين، ما أسفر حينها عن مقتل 18 مواطنًا.

تنديد فلسطيني بعد مقتل السيدة وابنتها

وعقب الحادثة، أصدرت البطريركية اللاتينية في القدس بيانًا، أدانت فيه القنص، واعتبرت أن "القوات الإسرائيلية قتلت ناهدة وابنتها بدم بارد داخل مبنى الدير حيث لا يوجد أي مقاومة".

كما أشارت الكنيسة إلى أن "القصف الإسرائيلي استهدف السبت دير راهبات الأمم تيريزا إضافة لتدمير خزان الوقود والمولد الكهربائي وإصابة عدد من الأشخاص".

وقالت الكنيسة في بيان: "لا يسعنا إلا أن نعبر عن استهجاننا من تنفيذ هذا الهجوم تحديدًا في الوقت الذي تستعد فيه الكنيسة لعيد الميلاد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية في روسيا .. مهرجان جزمة الفالينكي: تكريم لحذاء تقليدي يقي الناس شر البرد القارس شاهد: مجموعة متسلقين متنكرين في أزياء الأبطال الخارقين يرسمون البسمة على وجوه الأطفال في المستشفى شاهد: وسط ظروف معيشية خانقة جدا.. نازحون في رفح يحتشدون عند شاحنة مساعدات إنسانية طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا تتحدث بالعبرية وتبكي .. دمى لاستدراج الجيش الإسرائيلي إلى "شباك" حماس في غزة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل تسعى لإبرام صفقة تبادل جديدة وحماس تحول القطاع إلى متاهات قاتلة للجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next شاهد: الكويت تودّع الأمير نواف الأحمد إلى مثواه الأخير يعرض الآن Next التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر والسعودية والأردن يعرض الآن Next في هجمات متبادلة بالمسيّرات بين أوكرانيا وروسيا.. كييف تعلن اعتراض 20 وموسكو تسقط 33 يعرض الآن Next مقتل 61 مهاجرا على الأقل بينهم نساء وأطفال بعد غرق قارب قبالة ليبيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فساد فرنسا روسيا أوكرانيا بريطانيا أوروبا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فساد فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس فساد فرنسا روسيا أوكرانيا بريطانيا أوروبا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فساد فرنسا القوات الإسرائیلیة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل

تشهد كنيسة الشهيد مارجرجس الروماني والأنبا إبرام ، التابعة للأقباط الأرثوذكس، غداً الأحد، 3 فعاليات روحية بمناسبة فترة صوم الرسل ذلك بمقرها في منطقة مصر الجديدة بدءاً من الساعة السادسة صباحاً. 

القديس بشاي أنوب.. سيرة أسهمت في ثراء التراث المسيحي القديس مارمرقس مؤسس الكنيسة المصرية وصاحب الأثر الباقي في حياة الاقباط تفاصيل لقاء كنيسة مارجرجس والأنبا إبرام

يبدأ اللقاء الأول ف "مذبح السيد العذراء"  لمدة ساعتين ونصف برئاسة الاباء الكهنة وخورس الشمامسة ومشاركة خورس الشمامسة، يليه القداس الثاني من السابعة حتى التاسعة صباحًا على "مذبح الأنبا إبرام"، ثم أتي اللقاء الثالث والأخير في "مذبح مارجرجس" بدءًا من الثامنة والنصف حتى الحادية عشر صباحًا.

بداية صوم الرسل

استهل الأقباط فترة صوم الرسل في الكنيسة الإثنين الماضي، بعد الانتهاء من احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الأوائل والسيدة العذراء مريم. ويستمر حتى ١٢ يوليو المقبل، وينتهي بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

علاقة صوم الرسل وذكرى حلول الروح القدس

ترتبط هذه المناسبة بالصوم لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا. 

يعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صوم العذراء"، يمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويكتفي بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة. 

تأسيست الكنيسة المسيحية الأولى على يد القديسين  بطرس وبولس كما ساهموا في  نشر تعاليم السيد المسيح في مختلف بقاع الأرض وخاصة في روما. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين في مواجهات شمالي غزة
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • 3 فعاليات في كنيسة الأنبا ابرام بمناسبة صوم الرسل.. تفاصيل
  • البابا فرنسيس يقرر زيارة تركيا
  • كنيسة القديسين بسوهاج تستكمل دورها الرعوي في فترة "صوم الرسل"
  • بابا الفاتيكان يعلن رغبته بزيارة منطقة محددة في تركيا
  • مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين على الأقل بجروح بالغة الخطورة فى معارك بقطاع غزة
  • "عذراء حالة الحديد".. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد السيدة العذراء
  • بابا الفاتيكان داعيا إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط: «لن ينتصر أحد.. والجميع خاسرون»
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)