قال خالد شقير، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في مدينة مرسيليا بفرنسا، إن هناك العديد من التساؤلات التي نشرتها وسائل الإعلام والصحف الصادرة صباح اليوم الأحد، عما إذا كانت كاترين كولونا، وزيرة خارجية فرنسا، ستنجح في مهمتها الصعبة، وما إذا كانت ستمنح الرئيس إيمانويل ماكرون فرص جديدة على الساحة الدولية.

فرنسا تعمل على إطلاق سراح جميع الرهائن

وأضاف «شقير» أن فرنسا تعمل على إطلاق سراح جميع المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وفق تصريح لوزيرة الخارجية «كولونا»، أدلت به خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها بحكومة الاحتلال الإسرائيلي في تل أبيب، لافتاً إلى أن هناك لقاء مرتقب بين وزيرة الخارجية الفرنسية ونظيرها الفلسطيني، رياض المالكي، في رام الله، بالضفة الغربية، خلال الساعات المقبلة.

«كولونا» تطلب في إسرائيل: «هدنة فورية»

وأردف مراسل «القاهرة الإخبارية» أن رسالة «كولونا» إلى الجانب الإسرائيلي هي ضرورة العمل على «هدنة فورية»، في محاولة للسيطرة على الأمور، حتى لا يتسع نطاق العملية العسكرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى جنوب لبنان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة خارجية فرنسا الرهائن فرنسا إسرائيل فلسطين رام الله

إقرأ أيضاً:

حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف مصدر رفيع المستوي في حركة حماس،  أن الحركة وافقت على مقترح أمريكي لعقد مفاوضات بشأن الأسرى الإسرائيليين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "معا" الفلسطينية.

ونقلت "رويترز" عن المصدر اليوم السبت، قوله إن: "الحركة قبلت مقترحا أمريكيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، بما في ذلك الجنود والرجال، بعد 16 يوما من المرحلة الأولى من الاتفاق الذي يهدف إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

وأكد المصدر أن: "الحركة تخلت عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستقبل بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال المرحلة الأولى التي تستمر ستة أسابيع".

وتابع أن: "الاقتراح الجديد يشمل ضمان الوسطاء تحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي طالما استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق".

وقالت "رويترز" أن مسؤولا فلسطينيا مطلعا على جهود الوساطة الدولية الهادفة إلي تحقيق السلام، لفت إلى إن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا وافقت عليه إسرائيل وسينهي العدوان المستمر منذ تسعة أشهر.

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي يدعو إلى تسريع وتيرة الإفراج عن الأسرى في اليمن بعد “انفراجة مهمة”
  • غروندبرغ : انفراجة مهمة في مشاورات الأطراف اليمنية بشأن الأسرى
  • موافقة فلسطينية على مفاوضات دون وقف إطلاق نار دائم
  • المبعوث الأممي يدعو إلى مواصلة العمل مع مكتبه لاستكمال خطة تنفيذ التفاهم ويقول إن مفاوضات مسقط شهدت انفراجة مهمة
  • خبير: أتوقع التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين
  • مظاهرات حاشدة في إسرائيل تطالب نتنياهو بالتوصل لاتفاق بشأن إطلاق المحتجزين بغزة
  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • باحثة: كلمة وزير الخارجية في مؤتمر القوى المدنية السودانية مهمة ولمست جميع النقاط
  • إسرائيل ترفض التعهد بتحديد سقف زمني لإتمام المرحلة الثانية من هدنة غزة