استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم الأحد، وفدًا من وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتورة رامونا كنعان، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتسويق الاجتماعي وشراكات القطاع الخاص، لبحث كافة الآليات والإجراءات اللازمة لتنفيذ برنامج " وعي " للتنمية المجتمعية، بقرى مركزي إطسا ويوسف الصديق التي ينفذ بها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذ أحمد شاهين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لنظم المعلومات والبوابة الاليكترونية ومنصة التواصل الاجتماعي، والأستاذة رغدة حلمي رئيس الادارة المركزية لشئون المديريات بديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي والقائم بأعمال رئيس القطاع، والدكتورة آمال ذكي مستشار برنامج "وعي"، والأستاذ أحمد شاهين مسئول المنصة الرقمية، والأستاذ جبريل عبدالوهاب سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، والأستاذ مهاب يونس، والأستاذ أحمد فؤاد، ممثلي شركة  "AB Egypt" المسئولة عن تنفيذ البرنامج.

 

في بداية اللقاء، استعرضت مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتسويق الاجتماعي وشراكات القطاع الخاص، أهداف برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بمصر والاتحاد الأوروبي، والذي يستهدف الأسر المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية، ويعمل على تشكيل الوعي الايجابي لتلك الأسر تجاه 12 قضية مجتمعية هي: "التمكين الاقتصادي، والتعليم، ومحو الأمية، وصحة الأم والطفل، والاكتشاف المبكر للإعاقة، ومكافحة المخدرات، والهجرة غير الشرعية، والزيادة السكانية، والمواطنة واحترام التنوع الديني والثقافي، وختان الإناث، وزواج الأطفال، والنظافة والصحة العامة.

 

وأضافت، أن برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية، سيتم تنفيذه بمحافظة الفيوم خلال الفترة من 17 حتي 20 يناير 2024، ويستهدف السيدات من سن 18 حتي 60 سنة، بهدف توعيتهن بالممارسات الضارة والمفاهيم الخاطئة، وجميع المعتقدات والسلوكيات المجتمعية السلبية، التي تعوق التنمية البشرية والاقتصادية، وذلك بالشراكة مع عدد من الجمعيات الأهلية.

 

ومن جهته رحب محافظ الفيوم، بوفد وزارة التضامن الاجتماعي على أرض المحافظة، مثمنًا جهود مديرية التضامن الاجتماعي، والجمعيات الأهلية بالمحافظة، في دعم الأسر البسيطة والأولي بالرعاية وتمكينها اقتصاديًا، فضلًا عن تنفيذ العديد من البرامج التوعوية، والخدمية، بمختلف قري المحافظة، خاصة قري مركزي إطسا ويوسف الصديق التي تنفذ بها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

وأشاد المحافظ، بأهداف برنامج "وعي" للتنمية المجتمعية" الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة، والذي يستهدف السيدات والأسر المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية بقري المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوعيتهن بالقضايا المجتمعية المهمة، وتقديم حزمة تدخلات لهن، تُسهم في تحسين مستوي معيشتهن، لافتًا إلي أهمية التشبيك وتوحيد الجهود بين كافة الجهات المعنية بتنفيذ البرنامج، للوصول إلي نتائج ايجابية، تُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 على المستوى المحلي.

ووجه "الأنصاري"، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، بعقد اجتماع عاجل مع كافة الجهات المعنية بتنفيذ البرنامج، بحضور مدير مديرية الشئون الصحية بالفيوم، ومدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، وكافة الجهات ذات الصلة، لمناقشة كافة الآليات والاجراءات المتعلقة بتنفيذ البرنامج، مؤكدًا استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم اللازم، حتي يحقق البرنامج الأهداف المرجوة، التي تعود بالنفع والفائدة على الجميع.

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم ورئيس هيئة التنمية الصناعية يعقدان اجتماعًا مع المستثمرين وأصحاب المصانع والشركات IMG-20231217-WA0055 IMG-20231217-WA0056

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم وفد وزارة التضامن تنفيذ برنامج برنامج وعي التنمية المجتمعية وزارة التضامن الاجتماعی للتنمیة المجتمعیة محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يبحث آليات تطوير صناعة وتصدير التمور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة جولة تفقدية لمتابعة المشروعات الاستثمارية بمركز الواحات البحرية ومدينة البويطي ومتابعة موقف تقديم الخدمات لأهالي المدينة وبحث عدد من المشكلات التي يعاني منها المواطنون ميدانيًا بالتنسيق مع الجهات المعنية. 

استهل محافظ الجيزة جولته بشركة مناجم الحديد والصلب بالواحات البحرية، وهي المنطقة الغنية بخام الحديد حيث تضم 4 مناجم بها أكبر مخزون من خام الحديد بالشرق الأوسط.

واستمع محافظ الجيزة إلى شرح وافي حول ما تزخر به مناجم الواحات من خير وفير، كونها غنية بالحديد والخام، التي تساهم في دعم الصناعة الوطنية، وتقدم الخام اللازم لصناعة مكورات الحديد، الذي يعد أول خطوة في صناعة الصلب بعد استخراج الخام من المناجم، لتوفير احتياجات المصانع المحلية المتكاملة، بدلا من استيراده من الخارج.

وأكد محافظ الجيزة على تقديم الدعم الكامل وإزالة كافة المعوقات بالتعاون والتنسيق مع الجهات والوزارت المعنية لرفع قدرات الشركة وحسن استثمار امكانياتها. 

كما شملت جولة المحافظ تفقد مدرسة الحارة الابتدائية وفصول الحارة التجارية، حيث تابع المحافظ تنفيذ عدد من الأنشطة الصيفية لتطوير مهارات وقدرات الطلاب وحفظ التراث التقليدي لأهالي الواحات البحرية المتمثل في الحرف والمشغولات اليدوية.

وتابع المحافظ جاهزية الفصول الدراسية لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على ضرورة التأكد من انتهاء الصيانات اللازمة، كما تفقد المحافظ مركز الرعاية الصحية الأولية بالحارة للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موجهًا مدير مديرية الشؤون الصحية ببحث احتياجات المركز وتحديث الآلات والمعدات والأجهزة المستخدمة بالوحدة لدعم الخدمات الصحية المقدمة للأهالؤ، مشددًا على رئيس المدينة بسرعة معاينة سور المركز وتنفيذ أعمال الصيانة الخاصة بها.

وخلال تفقده لمصنع السلام لتعبئة التمور وثلاجة تبريد وتجميد التمور بالواحات البحرية أكد المحافظ على عزمه تقديم الدعم الكامل لصغار المزارعين لتحسين إنتاجيتهم وتطوير آليات العمل لديهم الخاصة بعرض وتسويق المنتجات.

كما تفقد المحافظ دار ضيافة منديشة والبالغ طاقة الاستيعابية 56 غرفة، موجهًا بضرورة دراسة تحقيق الاستفادة منها على الوجه الأمثل بالإضافة إلى تفقد مجموعة من المساعدات للأسر الأولى بالرعاية بالواحات البحرية.

رافق المحافظ خلال جولته إبراهيم الشهابي، وهند عبد الحليم، نواب المحافظ، وصبري شاكر، رئيس مركز الواحات البحرية، وعددًا من أعضاء مجلس النواب ومدير مديرية الشؤون الصحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يبحث آليات تطوير صناعة وتصدير التمور
  • جامعة سوهاج ووكيل وزارة الصحة يناقشان آليات تنفيذ خدمات مبادرة «بداية»
  • محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات
  • تنفيذًا لرؤية مصر 2030.. .محافظ الأقصر يعتمد المخطط الاستراتيجي للتنمية
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • "مياه الفيوم" 10 حملات طرق أبواب بالقرى الجاري بها تنفيذ برنامج مشروع توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يعقد اللقاء الدوري لخدمة المواطنين لبحث مطالبهم وتلقي شكواهم
  • "مؤتمر عمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الاستراتيجية العمانية لتحول الطاقة.. غدا
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي