عرضت فضائية “العربية”، تقريرا يكشف عن دراسة تحذر لاعبي كرة القدم من تأثير الكافيين على اتخاذ القرار أثناء المباريات.

وأوضحت الدراسة أن استهلاك الكافيين يمكن أن يحسن دقة تمريرات كرة القدم، لكنه يؤثر سلبا على عملية اتخاذ القرار لدى اللاعبين ومهاراتهم التكتيكية.

وأشارت العربية إلى أن دراسة حديثة توصلت إلى أن تناول الكافيين قبل مباريات كرة القدم يمكن أن يحسن دقة تمريرات اللاعبين، إلا أنه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على اللعب التكتيكي.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

أول فيديو للحظة غرق 5 من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي

تحولت نزهة للاعبي اتحاد طنجة المغربي، إلى كابوس ليس بالحسبان، بعد تعرض القارب الذي كانوا على متنه قبل ساعات، إلى الغرق في أحد شواطئ مدينة تطوان، أثناء الاستمتاع برحلة سياحية قبل بدء مرحلة الإعداد للموسم الجديد.. فما تفاصيل الحادث وحقيقة وفاتهم؟

التفاصيل الكاملة لغرق لاعبي اتحاد طنجة المغربي 

حادث صادم لعدد من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي، تعرضوا له أثناء وجودهم في رحلة سياحية، بعد غرق القارب الذي كان على متنه 5 من لاعبي الفريق المغربي، إذ جرى إنقاذ لاعبين وجاري البحث عن اثنين من اللاعبين كانا بصحبتهم، بحسب صحيفة المنتخب المغربية.

ونشر عدا من وسائل الإعلام والصفحات الداعمة لفريق اتحاد طنجة فيديو يرصد لحظة غرق اللاعبين ومحاولات إنقاذهم في مشاهد مروعة، وبالفعل جرى إنقاذ 3 لاعبين وجاري البحث عن الاثنين المفقودين. 

حقيقة وفاة لاعبين من اتحاد طنجة بعد حادث الغرق

بينما تضاربت التصريحات الصحفية حول مصيرهم، إذ أكد رئيس نادي اتحاد طنجة أنه لا يوجد وفيات مؤكدة حتى اللحظة، لكن لايزال البحث جاريًَا عن الثنائي عبد اللطيف أخريف وسلمان الحراق، بعد العثور على عبدالحميد المعالي، وفقًا لما نقله موقع البطولة المغربي.

ونفى رئيس النادي ما تردد بشأن العثور على جثث اللاعبين المفقودين كما يتردد على لسان الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة إلى أن أهالي المفقودين تواجدوا بالقرب من الشاطئ في انتظار ظهورهم والعثور عليهم.

وقال مدرب اتحاد طنجة: نرجو مراعاة الحالة الصعبة التي تمر بها عائلة اللاعبين المفقودين في الوقت الحالي، وعدم ترويج أي شائعات حتى يتم العثور عليهم على أن يتم الإعلن عن التفاصيل في بيان رسمي.

مقالات مشابهة

  • أول فيديو للحظة غرق 5 من لاعبي فريق اتحاد طنجة المغربي
  • آخرهم أحمد رفعت.. أشهر وفيات لاعبي كرة القدم في العالم
  • دراسة تكشف تأثير تحيزات نصفي الدماغ على استخدام اليد اليمنى أو اليسرى
  • تأثير الموسيقى على الدماغ.. لماذا تشعرنا بالسعادة؟
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • الزهايمر: دراسة تؤكد فائدة الكافيين في علاج المرض
  • دراسة تحذر: استخدام الهواتف قبل النوم يؤدي للأرق وخلل في هرمونات الجسم
  • هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف
  • أنباء عن اتخاذ إجراءات بحق لاعب تركي بسبب تحية الذئب
  • محافظ القاهرة: هدفنا خدمة الناس وسنشارك المواطن في اتخاذ القرار