عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا تنسيقيا لتذليل المعوقات التي تواجه المستشفيات، وذلك عقب جولته الصباحية لمتابعة مستشفى طنطا العام والأورام الجديد والجاري العمل بهما حاليا بسبرباي مركز طنطا .

جامعة طنطا تمول 19 مشروعا للطلاب لدعم ريادة الأعمال

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على حرصه على متابعة العمل في المستشفتين من خلال الاجتماعات والجولات الميدانية حتى يتم الانتهاء منها ودخولهما للخدمة طبقا للجدول الزمني، لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لأهالي المحافظة، مؤكدا على تذليل كافة التحديات التي تعوق إنهاء الأعمال من خلال التنسيق بين جميع الجهات المعنية ومتابعة حل كافة التحديات والتعامل الفوري معها.

وأشار إلى حرصه الشديد على سرعة الانتهاء من المستشفتين، وذلك لأهميتهما الكبرى في تخفيف الضغط على المستشفيات القائمة نظرا لما سيقدماه من خدمات طبية لجميع مراكز ومدن المحافظة.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ الأعمال الجاري تنفيذها بمستشفى الأورام الجديد بسبرباي ، والمقامة على مساحة 6 آلاف و400 متر مربع، بإجمالي تكلفة مليار و62 مليون جنيه، ومن المقرر أن تضم كافة التخصصات الطبية المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام الذي من المفترض أن يضم 350 سريرا، تخدم سكان 5 محافظات مجاورة، وأن يكون مركزا لإجراء عمليات زرع النخاع.
 

تتماشى مع الحملة الغربية المشبوهة|بيان عاجل لـ فلسطين بشأن تصريحات متطرفة لـ نتنياهو


كما ناقش المحافظ المعوقات التي تحول دون استكمال التشغيل بمستشفى طنطا العام الجديد، وكان أبرزها عدم دخول التيار الكهربائي إلى البنية التحتية للمستشفى المقامة على مساحة 13 ألف متر مربع، ويضم 11 غرفة عمليات، و31 ماكينة غسيل كلوي، و21 عيادة خارجية، و4 غرف رعاية مركزة.

IMG-20231217-WA0035 IMG-20231217-WA0032 IMG-20231217-WA0036 IMG-20231217-WA0034 IMG-20231217-WA0030 IMG-20231217-WA0029

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاجتماعات اجتماعا تنسيقيا الخدمات الطبية الزم الدكتور طارق رحمي IMG 20231217

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الشهداء يتفقد الأعمال الإنشائية بالمستشفي الجديد

تفقد اللواء وحيد الحضري رئيس مركز ومدينة الشهداء بالمنوفية، صباح اليوم برفقة محمد عمران نائب رئيس المدينة، الأعمال الإنشائية بموقع إنشاء مستشفى الشهداء الجديد، والذي يتم إنشاؤه على مساحة ٢١ ألف متر تقريباً باعتماد مالي قدره مليار ونصف جنيه، وسوف تقدم الخدمات الطبية لأهالى مدينة الشهداء و٢٧ قرية هم إجمالي عدد قري المركز، وتقوم الهيئة القومية للإنتاج الحربي بتنفيذ الأعمال الإنشائية للمستشفى.

وسيشتمل المستشفى الجديد بالشهداء على ٥ غرف عمليات، و ٣١ سرير بقسم الغسيل الكلوي، و ٢٤ بحضانات الأطفال، بالإضافة إلى ٤١ سرير بقسم العناية المركزة، و٢١ سرير بأقسام العيادات الخارجية بإجمالي ٢٢٣ سرير.

وأكد رئيس المدينة على تقديم كافة أوجه الدعم للشركة المنفذة لتذليل المعوقات، وتيسير كافة الإجراءات لتسريع وتيرة العمل لإنهاء الأعمال وفق المعايير والمواصفات المقررة طبقاً للجدول الزمني المحدد للمشروع الذي يُعد نقلةً نوعيةً للمنظومة الصحية ويُسهم في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى وتخفيف المعاناة عن كاهلهم.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، على المتابعة المستمرة لجميع المشروعات سواء التي تندرج ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروعات الخطط الاستثمارية للإسراع بمعدلات التنفيذ وإزالة كافة المعوقات للانتهاء منها فى التوقيتات المحددة خاصة في القطاعات الخدمية التي ستساعد في تحسين حياة المواطنين وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى بحي ثان المحلة
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد الأعمال الإنشائية بالمستشفي الجديد
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • محافظ الغربية: تكثيف الأعمال للانتهاء من تطوير شوارع ومحاور المحافظة
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • الغربية تتابع سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب6 مواقع في طنطا
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح