عقد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تطوير كورنيش النيل من الناحية الشرقية بمدينة قنا، والممول من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، وسامح بدراوى، مدير مديرية الإسكان والمرافق، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ برنامج تنمية الصعيد، وأعضاء لجنة التنمية العمرانية بالمحافظة المشرفين على إعداد تصميمات الكورنيش الجديد وتنفيذه، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

لجنة موسعة لتقييم ومتابعة عمل وحدات الغسيل الكلوي الخاصة بقنا حصر المساحات المنزرعة بمحصول القمح فى قنا

 

وقال عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مشروع تطوير كورنيش النيل بقنا يتم تنفيذه على مساحة 79 ألفا و251 مترًا، بطول 1400 متر على الشاطئ الشرقى للنيل، ويتضمن متنزهات وحدائق ومطاعم وكافتيريات وأماكن جلوس وبرجولات وكراسى وأكشاك، ومبنى إداريا ودورات مياه عامة، بالإضافة إلى مراسى للسفن والمراكب الشراعية واللانشات.

وأشار عبد الباقى إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع تطوير كورنيش النيل بنسبة بلغت 34%، كما تم الانتهاء من تنفيذ خط الطرد بنسبة بلغت 100%، كما تم الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية" خط الانحدار الرئيسى" بنسبة 95%، ونسبة تنفيذ المبنى الإداري 18%، وبلغت نسبة تنفيذ دورات المياه العامة 65 %، وبلغت نسبة تنفيذ الأكشاك الخرسانية 70%، وبلغت نسبة تنفيذ مبنى الكافتيريا 60%، وبلغت نسبة تنفيذ مبنى المطاعم 70%، وبلغت نسبة تنفيذ أعمال حماية النيل لإجمالي 92 خازوق 60%.

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، أن ذلك يأتي استمرارا لجهود المحافظة في خلق متنفسات للمواطنين بطراز عصري وتهيئة مناطق للنزهة تتوافر بها جميع وسائل الترفيه والراحة؛ تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية نحو التوسع في إنشاء المناطق الترفيهية التي تخدم أكبر شريحة من المواطنين.

 

 

اجتماع كورنيش قنا IMG-20231217-WA0027 IMG-20231217-WA0030 IMG-20231217-WA0032 IMG-20231217-WA0033 IMG-20231217-WA0035

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا كورنيش النيل تطوير كورنيش النيل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر المناطق الترفيهية تطویر کورنیش النیل وبلغت نسبة تنفیذ IMG 20231217

إقرأ أيضاً:

محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل

احتفلت محافظة المنيا باليوم العالمي للسياحة مساء أمس السبت، تحت شعار «السياحة والسلام»، وذلك في احتفالية فنية أقيمت على المسرح الروماني بكورنيش النيل، بحضور اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا.

افتتاح معرض المنتجات اليدوية 

افتتح محافظ المنيا الاحتفالية بجولة في معرض المنتجات اليدوية والفنية، المقام بالتعاون مع إدارة السياحة بالديوان العام، وهيئة تنشيط السياحة، منصة «أيادي مصر»، و المتحف الآتوني، وضم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعكس التراث الغني لمحافظة المنيا، وتبرز مهارات الحرفيين المحليين.

عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا

بدأت الاحتفالية بعزف السلام الجمهوري، ثم عرض فيلم تسجيلي عن السياحة في المنيا، من إنتاج إدارة الإعلام بالمحافظة لتسليط الضوء على المقومات السياحية الفريدة للمحافظة، كما أتيحت للحضور فرصة مشاهدة تجربة افتراضية مميزة لاستعراض كنيسة جبل الطير، من إنتاج وزارة السياحة.

وتضمنت الاحتفالية باقة من العروض الفنية، حيث قدمت فرقة الموسيقى العربية مجموعة من الأغاني، بالإضافة إلى تابلوهات استعراضية، أبهرت الحضور وأضفت طابعًا ثقافيًا مميزًا على الحفل.

حضر الاحتفالية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، واللواء  ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، كما شارك أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية، ورؤساء الوحدات المحلية، ووكلاء الوزارات، ومديري المديريات الخدمية، بالإضافة إلى ممثلي المجلس القومي للمرأة، والشركات والهيئات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يكشف موعد الانتهاء من مشروع التجلي الأعظم (فيديو)
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة على كورنيش النيل
  • محافظة المنيا تحتفل باليوم العالمي للسياحة بعروض فنية على كورنيش النيل
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي
  • محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي بعددٍ من القرى
  • وزير الري يتابع موقف مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل والساحل الشمالي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروع الهوية البصرية "رمز النيل "