الوطن:
2024-09-08@12:09:25 GMT

انطلاق سوق الجونة السينمائي لأول مرة في مصر

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

انطلاق سوق الجونة السينمائي لأول مرة في مصر

حدث فريد من نوعه تشهده الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، إذ  انطلق سوق الجونة السينمائي داخل مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وتعد هذه المرة هي الأولى من نوعها التي يتمّ فيها تدشين سوق سينمائي داخل مهرجان مصري، على خطى ما يحدث في المهرجانات العالمية الكبرى.

مولود حديث ينضم إلى منصة سيني جونة، التي ضمت على مدار الأعوام الماضية منطلق الجونة، وجسر الجونة، لينضم إليهما هذا العام سوق الجونة السينمائي.

«مكان مخصص لشركات الإنتاج والتوزيع وكل من له علاقة بصناعة السينما.. 7 ساعات يوميا لمدة 4 أيام»، هكذا بدأ محمد تيمور مدير سوق الجونة حديثه، موضحًا أنَّ الهدف من السوق هو منح الفرصة لمن ينتمي إلى هذه الصناعة، كي يحضر ويلتقي بصناع حقيقيين من أجل عرض مشاريعه التي يهدف إلى تنفيذها.

تفاصيل سوق مهرجان الجونة 

كما يحتوي برنامج سوق الجونة على قسم يحمل اسم «Meet The Expert»، ويقدم من خلاله محترفي صناعة الأفلام جلسة يومية مدتها نصف ساعة، لمد صغار صناع الأفلام بالخبرات.

هذا ليس كل شيء، إذ يحتوي السوق على مكتبة للأفلام القصيرة، تحتوي على 40 فيلما قصيرا ليست ضمن برنامج مسابقة المهرجان، ولكنها مخصصة لمن لهم علاقة بصناعة السينما، إذ لديهم الفرصة لمشاهدتهم واكتساب الخبرات.

وأكّد «تيمور»، أنَّ السوق يختصر المسافات بشكل كبير، مشددًا على أنَّ العارضين المتواجدين في هذه الدورة ينتمون إلى العالم العربي، حيث مازالت فكرة السوق مثل البذرة التي تحتاج إلى النمو خلال السنوات المقبلة، ويهدفون إلى تواجد صناع من كافة أنحاء العالم خلال الدورات المقبلة.

وفي ختام حديثه، قال «تيمور» إنَّ ما يتطلعون إليه هذا العام من خلال السوق، هو حصول السينمائيين على فرص العمل، خاصة أن المشكلة التي كانت تواجههم هي ضرورة وجود شخص يوصلهم بشخص على علاقة بشخص آخر، ولكن مع وجود السوق ستصبح الوجوه مألوفة لدى الجميع وستختصر المسافات وتصبح الفرص حقيقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الجونة سوق مهرجان الجونة فعاليات مهرجان الجونة الجونة السینمائی سوق الجونة

إقرأ أيضاً:

ريا أبي راشد زهرة حمراء متوهجة في مهرجان فينيسيا السينمائي (صور)

تملك من الثقة ما يجعلها تخطف القلوب قبل الأنظار بدون سابق إنذاء لتتربع على عرش الأناقة الممزوجة بالأنوثة الفاتنه دون الميل للجرأة، لتصبح الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد من أبرز الإعلاميات المميزات في عصرنا، وهذا ما اكدته خلال أحدث إطلالتها بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81.

وتألقت ريا أبي راشد بإطلالة ساحرة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم،  ينتمي لصيحة ألوان شولدر، صمم من قماش الكريب الناعم بلون الأحمر الصارخ، لتتناغم مع اجواء المهرجان وبحضور أبرز الشخصيات العامة والنجوم والنجمات بل تسحب البساط من تحت أقدامهم بثقة وثبات.

واختارت ترك خصلات شعرها للوراء بأسلوب ناعم ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الطبيعية المتناغمة مع لون بشرتها الشقراء مع لون الأحمر الصارخ في الشفاه.

وفي سياق متصل، شهد مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ81، منافسة شرسة بين مجموعة من الأفلام المعروضة بالمهرجان التي قدمت رؤى سينمائية جديدة ومبتكرة، وينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بالعرض الأول لفيلم الرعب الكوميدي الأميركي «بيتلجوس بيتلجوس- Beetlejuice Beetlejuice» من إخراج «تيم بيرتون»، ويستمر الحدث حتى 7 سبتمبر المقبل، على أن يُختتم بالفيلم الإيطالي «ذا أميركان باكيارد- The American Backyard» من إخراج «بوبي أفاتي».

ريا 

ريّا أبي راشد (بالإنجليزية: Raya Abirached)‏ (12 مايو 1977 -)، مذيعة لبنانية ومقدمة برامج تلفزيونية وصحفية ومنتجة في شبكة إم بي سي منذ عام 2003.

منذ عام 2010 وهي تقوم بتقديم برنامج المواهب الشهير أرابز غوت تالنت إلى جانب مغني الراب السعودي قصي خضر. كما تنفرد بتقديم برنامجها الخاص سكووب. الذي يغطي آخر أخبار هوليود بالإضافة إلى استضافتها لأبرز المشاهير من الممثلين.

سيرتها

بدأت حياتها المهنية كصحفية في بيروت قبل انتقالها إلى المملكة المتحدة بعام 1999، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والماجستير في السينما وعلى درجة الماجستير في الصحافة والإذاعة من جامعة وستمنستر، لندن. تتحدث عدة لغات بطلاقة، وهنّ العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

 الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد

حياتها المهنية

تعتبر ريّا أول محاورة عربية تدخل كواليس نجوم السينما والموسيقى والفن الغربي، ومن هنا توسعت نشاطاتها بعد حصولها على شهادة ماجستير في الصحافة المرئية في لندن؛ لتشمل إعداد وتقديم برنامج «سكووب» في عام 2005 الذي تقوم ريّا فيه بمحاورة نجوم الغرب. وتعتبر ريّا برنامج «سكووب» أهم إنجازاتها كمحاورة خاصة.

بوسي تواكب موضة فساتين التريكو في الساحل الشمالي (صور) عبايات تصدر موضة 2024 تمنح القصيرات طولًا ورشاقة (صور)

مقالات مشابهة

  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • ارتفاع ملحوظ في عدد السفن التي ترفع شعارلا علاقة لنا بإسرائيل
  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • ريا أبي راشد زهرة حمراء متوهجة في مهرجان فينيسيا السينمائي (صور)
  • انطلاق ماستر كلاس «من المعبد إلى المسرح» بفعاليات مهرجان المسرح التجريبي
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)
  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • انطلاق فعاليات مهرجان الرسول الأعظم بصنعاء