صدى البلد:
2024-09-29@07:03:01 GMT

يخت فاخر من بي ام دبليو متطور تكنولوجياً| صور

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

تعاونت شركة تايد  Tyde مع شركة  بي ام دبليو  BMW  من اجل إنتاج يخت فاخر ، ويعمل اليخت الجديد بالطاقة الكهربائية، وبتكنولوجيا الهيدروفويل للاستخدام الخاص ، ويصل طول اليخت الي 15 متر، وذلك يجعله أضخم يخت فوق سطح الماء بتقنية هيدروفويل وبشكل صديق للبيئة .

 يخت فاخر من بي ام دبليو متطور تكنولوجياً شاهد..

ظهور بي إم دبليو M2 CS موديل 2025 لأول مرة على الطريق بي إم دبليو 118 أرخص هاتشباك 2024 | اعرف سعرها

تم أطلاق اسم  The Icon علي اليخت الجديد ، ويعمل اليخت الجديد بالعديد من التكنولوجيات التي تقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة ، وحل اليخت علي جائزتي Wallpaper Smart Space Award ، وBoat Builder Award ، بالإضافة الي أن يخت  The Icon هو أول يخت فاخر مفتوح صديق للبيئة .

 يخت فاخر من بي ام دبليو متطور تكنولوجياً

ومن جانبه أوضح كريستوف بالين ، المؤسس الشريك والمدير الإداري لـ شركة تايد ، قائلاً : " اليخت الجديد الفاخر يجسد مساعينا الناجحة لتوفير خيارات مبتكرة للتنقل المستدام على المياه بشكل أنيق وفاخر، وإذا نواصل تعاوننا مع BMW ، نستعد الآن لإطلاق فئة أخرى . ويتميز الطراز الجديد بمزايا متقدمة ومستقبلية لإثراء تجربة اليخوت الموجهة للإبحار خلال النهار " .

 يخت فاخر من بي ام دبليو متطور تكنولوجياً

وأستكمل ستيفان بونيكفا ، نائب رئيس اتصالات العلامة التجارية وتجربة العلامة التجارية في BMW ، قائلاً : " يتمثل هدفنا في BMW في الاستفادة من ريادتنا في التصميم والتكنولوجيا الذكية المستخدمة في قطاع السيارات لتوفير تجربة BMW الاستثنائية في قطاع التنقل المستدام على المياه " .

تساهم BMW في هذا المشروع من خلال توفير المكونات وخبرتها الواسعة من مجال التنقل الكهربائي ، ويأتي التصميم من ستوديو "ديزاين ووركس" الإبداعي التابع لمجموعة BMW .

 يخت فاخر من بي ام دبليو متطور تكنولوجياً


يصل طول اليخت الكهربائي الجديد الي 15 متر ، ويوفر جميع وسائل الراحة الفاخرة بدون أي انبعاثات أثناء التشغيل، مع تقنية التحليق فوق سطح الماء ، حيث تستقر المركبة على زعانف تحت مستوى الماء بينما يطفو الهيكل فوق سطح الماء ، يمكن توفير ما يصل الي 80% من الطاقة .


والجدير بالذكر أن شركة TYDE و BMW يجمعوا بين منظور جديد بشأن الدفع بالكهرباء والاستدامة والابتكارات في مجال التنقل البحري .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يخت

إقرأ أيضاً:

ما أول شيء خلقه الله في الكون؟.. الإجابة في الأحاديث الشريفة

أحيانا يفكر البعض في ما هو أول شيء خُلق في الكون، أو ما ترتيب الخلق، ومسألة أول ما خلق الله سبحانه وتعالى اختلف حولها بعض العلماء، فالبعض ذهب إلى أن القلم هو أول شيء خلقه الله سبحانه وتعالى، ومنهم ابن جَرير الطبري وابن الجوزي، في حين ذهب البعض الآخر إلى أن أول ما خُلق في الكون هو العرش، وذلك ما اتفق عليه ابن تيمية، في حين قال ابن مسعود وغيره من السلف أن الماء هو أول ما خُلق.

أول ما خلق الله سبحانه وتعالى

وقال عطية لاشين، أستاذ الفقه بكلية الشريعة بالقاهرة، والعضو الأسبق للجنة الفتوى، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هناك دلالة استند عليها كل عالم لتحديد ما أول شيء خلقه الله، فمن اتفق من العلماء على أن القلم هو أول ما خُلق، استند إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: في حديث عبادة بن الصامت: (إنَّ أوَّلَ ما خلقَ اللَّهُ القلمَ، فقالَ لَهُ: اكتُب، فجرى بما هوَ كائنٌ إلى الأبدِ)، وصحّ عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنّه قال: (قدَّرَ اللَّهُ المقاديرَ قَبلَ أن يخلُقَ السَّمَواتِ والأرضَ بخَمسينَ ألفَ سنةٍ)، أي أن الله سبحانه وتعالى قد خلق القلم أول وكتب عز وجل بعلمه كل مقادير الكون، وهو أكثر الآراء الشائعة بين علماء الفقه.

دلالة من السنة النبوية الشريفة 

أما من قال إن العرش هو أول ما خلق الله عز وجل، فأوضح لاشين أن هذا الرأي استند إلى سؤال أحد الصحابة للنبي صلى الله عليه وسلم عن أول شيء خلقه الله، وأجاب صلى الله عليه وسلم: كانَ اللَّهُ ولَمْ يَكُنْ شيءٌ قَبْلَهُ، وكانَ عَرْشُهُ علَى المَاءِ، ثُمَّ خَلَقَ السَّمَوَاتِ والأرْضَ، ونقل هذا القول أبو جعفر الطبريّ عن ابن عباس -رضي الله عنه- قال: «أوَّل ما خلق الله تعالى العرش فاستوى عليه». 

وأضاف أستاذ الفقه بكلية الشريعة بجامعة الأزهر في القاهرة، أن هناك بعض العلماء ذهبوا إلى أن الماء هي أول شيء خلقه الله سبحانه وتعالى، حيث سأل بو هريرة رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عن الخلق، فردّ عليه -صلّى الله عليه وسلّم-: (كلُّ شيْءٍ خُلِقَ من الماءِ)، أي أن الماء هي المادة الأساسية لكل شيء خلقه الله سبحانه وتعالى، بالتالي هي جاءت قبل كل المخلوقات، وأشار لاشين إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم: «كان عرشه على الماء»، ما يدل على أن الماء والعرش هما أول ما خلق الله سبحانه وتعالى في الكون.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل مربى البلح الأصفر.. مذاق شهي ومفيد للأطفال
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • أسعار الفاكهة اليوم السبت 28-9-2024 في قنا
  • ما أول شيء خلقه الله في الكون؟.. الإجابة في الأحاديث الشريفة
  • الرمان الصعدي يغزو قطر: منتج يمني فاخر يجذب الأنظار بجودته المذهلة!
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 27-9-2024 في الدقهلية
  • أسعار الفاكهة اليوم الجمعة 27-9-2024 في قنا
  • سيارة جديدة لكل لاعب في ريال مدريد من “بي أم دبليو”
  • شركة الوصل لتجارة المركبات تصبح الوكيل الرسمي الجديد لسيارات “جيلي” في الأردن
  • إطلاق النسخة الثالثة من «تحدي تكنولوجيا الغذاء العالمي»