المناطق_واس

أعرب كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة، عن الحزن البالغ لوفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وقدما تعازيهما لعائلته وحكومة وشعب الكويت.

 

أخبار قد تهمك أمير الكويت يؤدي صلاة الميت على الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح 17 ديسمبر 2023 - 10:32 صباحًا بدء مراسم تشييع جنازة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح 17 ديسمبر 2023 - 9:55 صباحًا

 

وذكر بيان صحفي صادر عن الأمم المتحدة، أن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح كان رجل دولة متميزًا، أسهم في ازدهار التفاهم والتعاون في منطقة الخليج وخارجها، وسعى لتعزيز العلاقات دعمًا للسلام والاستقرار في المنطقة وحول العالم.

 

 

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التأكيد على التزام الأمم المتحدة بالتعاون الوثيق مع الكويت على صعيد القضايا الإنسانية، بالإضافة إلى السلام والأمن والتنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ سيف التام الأحمدي

وأشاد فخامة الرئيس في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد سالم الأحمدي وإخوانه وآل الأحمدي كافة، بمناقب الفقيد وإسهاماته الوطنية والقبلية والمجتمعية البارزة وإصلاح ذات البين ومعالجة وحل القضايا الاجتماعية.

وأكد أنه برحيل الفقيد خسر اليمن ومحافظة البيضاء، أحد المشايخ الذين كانت لهم مواقف مشرفة في مواجهة العدوان الأمريكي، السعودي، والتحشيد لرفد جبهات العزة والكرامة، والتصدي للعناصر التفكيرية.

وعبر الرئيس المشاط عن خالص العزاء والمواساة لنجل الفقيد سالم وإخوانه وآل الأحمدي في مديرية القريشية وقبائل قيفه بمحافظة البيضاء كافة بهذا المصاب .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

مقالات مشابهة

  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي
  • امريكا “صديقة”العراق تقف ضده وتنضم للكويت بغلق منفذه البحري الوحيد وانتهاك سيادته
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يعود إلى أرض الوطن بعد ترؤس سموه وفد الكويت في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • «كان بصحة جيدة».. التفاصيل الأخيرة في حياة معلم الأقصر قبل رحيله بطابور الصباح
  • سمو ولي العهد يلقي كلمة دولة الكويت في المناقشة العامة للدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمقر المنظمة في نيويورك
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة الشيخ سيف التام الأحمدي
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي قنصلي الكويت وقطر في وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازى قنصلي الكويت وقطر فى وفاة الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا