استيقظ أهالي منطقة حدائق القبة على جريمة قتل مفزعه راحت ضحيتها أم في العقد الخامس من عمرها على يد فلذة كبدها بعد وقوع مشاجرة بينهما، وبعد انتقال رجال المباحث لمكان الحادث تمكنوا من إلقاء القبض على المتهم ووضع جثة الأم تحت تصرف النيابة.

وفي السطور التالية يستعرض الأسبوع التفاصيل الكاملة حول الواقعة.

الكيف وراء الجريمة

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغًا من أهالي منطقة حدائق القبة مفاده، وجود جثمان لسيدة خمسينية متفحمة بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تأكدت الأجهزةالأمنية من صحة البلاغ وتم إيداع الجثمان بثلاجة الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

القبض على المتهم

وتبين من التحقيقات الأولية من الأجهزة الأمنية، أن المتهم يوم الواقعة جاء إلى والدته العجوز ليطلب منها أموالًا لشراء المخدرات وعندما رفضت بدأت بينهما مشادة كلامية فأتى بالبنزين من السيارة التي يقطنيها وبقلب غاشم انتزع من الرحمه أشعل النيران في جسد أمه.

وتوصلت التحريات، إلى أن المتهم يعمل محاسبًا بوزارة البحث العلمي وعمره 37 سنة، وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

عقوبة القتل العمد

وينص القانون في الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أي جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأشار إلى أن القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط المادة 33 عقوبات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قانون العقوبات جريمة قتل حوادث الإسبوع حوادث أخبار الحوادث شاب يقتل والدته

إقرأ أيضاً:

إجراء قضائي حول حريق نشب داخل محل في حدائق القبة

تباشر النيابة المختصة، التحقيق حول حريق نشب داخل محل زهور فى منطقة حدائق القبة.

 

حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية حبس صاحب ورشة حدادة لاتهامه بتصنيع الأسلحة النارية في سوهاج

 

بداية الواقعة، حينما ورد بلاغ إلى غرفة عمليات النجدة من الأهالى بنشوب حريق داخل محل فى حدائق القبة وعلي الفور انتقلت سيارات الاطفاء الي المكان وتمت عملية إخماد الحريق.

 

في سياق آخر، واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم تسهيل سفرهم للعمل بالخارج.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتصاريح العمل بقطاع الوثائق قيام (مالك شركة لإلحاق العمالة بالخارج "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الخانكة بالقليوبية – له معلومات جنائية) بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على توفير عقود عمل لهم بالخارج، وقيامه بالترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم ضبطه بمقر الشركة المشار إليها، وعثر بداخل الشركة على (عدد من جوازات السفر وعدد من عقود العمل لراغبى السفر للعمل بالخارج – 5 دفتر استلام نقدية – 2 أكلاشيه خاص بالشركة – إعلانات خاصة بالشركة – طلبات توظيف لمواطنين راغبى السفر – هارد كمبيوتر – مبلغ مالى – 16 هاتف محمول خاصين بالشركة للتواصل مع عملائه)، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إحالة عاطلين للمحاكمة الجنائية بتهمة سرقة الدراجات النارية بحدائق القبة
  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • الحكومة استجابت.. قصة استغاثة سيدة السويس لحجز ابنها في معهد الأورام
  • قرار قضائي بشأن سائق طعن آخر خلال مشاجرة بالقاهرة
  • إجراء قضائي حول حريق نشب داخل محل في حدائق القبة
  • إخماد حريق داخل محل فى حدائق القبة دون إصابات
  • حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية
  • القبض على المتهم بابتزاز سيدة بصور خاصة
  • القبض على المتهم بقتل زوج إبنة عمه
  • القبض على المتهم بابتزاز سيدة بصور خاصة فى الهرم