أنقرة (زمان التركية) – اعلنت تركيا إجمالي عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية منذ بداية استضافة تركيا لهم في أعقاب اندلاع الثورة السورية عام 2011.

عدد السوريين في تركيا

ووفق تصريح وزير الداخلية التركي علي يرليكايا، خلال كلمته في البرلمان التركي أثناء مناقشة ميزانية الوزارة، فإنه حتى ديسمبر 2023، حصل 238 ألف و55 سوري من الخاضعين للحماية المؤقتة على الجنسية التركية بشكل استثنائي.

وقال يرليكايا إنه في 38 نقطة هجرة متنقلة تم إنشاؤها في إسطنبول، يتم نقل الأجانب الذين تأكد أنهم مهاجرون غير شرعيين إلى مراكز الإعادة إلى الوطن لإجراءات الترحيل.

وأضاف يرليكايا: “تم التشكيك في الإقامة القانونية لـ 143 ألفًا و47 أجنبيًّا في نقاط الهجرة المتنقلة هذه في عام 2023، وتم ترحيل 47 ألفًا و466 أجنبيًا تم تحديدهم على أنهم مهاجرون غير شرعيين إلى مركز الترحيل للترحيل“.

ويستكمل يرليكايا: “اعتبارًا من ديسمبر 2023، حصل 238 ألفًا و55 أجنبيًا من السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة على الجنسية التركية بشكل استثنائي. ومن بين هؤلاء 134 ألفاً و422 بالغاً و100 ألف و633 من الأطفال، ويبلغ عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً 156 ألفاً و987“.

وأكد يرليكايا أن وكالة الهجرة يجب أن تكون قادرة على الوصول إلى المعلومات بشكل أسرع، وأن تصبح أكثر فعالية وأسرع من خلال استخدام الابتكارات التكنولوجية في عملها.

كما ذكر يرليكايا أنه اعتبارًا من 1 ديسمبر 2023، سيكون هناك 3 ملايين و237 ألف و 585 سوريًّا تحت الحماية المؤقتة في تركيا، منهم 1 مليون و 113 ألف و 761 لديهم إقامة تصاريح، و262 ألفا و638 منهم تحت الحماية الدولية.

Tags: تركياسورياعدد السوريين في تركياعدد السوريين في تركيا 2023علي يرليكايالاجئينمهاجرينهجرة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا سوريا عدد السوريين في تركيا علي يرليكايا لاجئين مهاجرين هجرة على الجنسیة الترکیة عدد السوریین فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بتهمة سرقة في جنزور

الوطن| متابعات

أعلن مركز شرطة السراج التابع لمديرية أمن جنزور أنه تم ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية، اثنان منهم كانا متورطين في سرقة أسلاك كهرباء من منازل قيد الإنشاء، بينما كان الشخص الثالث بحوزته أسطوانتان للغاز.

كما عثرت الشرطة على أسلحة بيضاء وأداة لقطع الأسلاك في حوزتهم، وقد تم التعرف على صاحب المسروقات، وتواصل السلطات التحقيق في الحادثة.

الوسومالسودان جنزور سرقات ليبيا

مقالات مشابهة

  • المكاري والقرم وبوشكيان: لاعادة درس السماح بتسجيل التلامذة السوريين بعيدا من الشعبوية
  • وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشؤون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • المحكمة الدستورية بالجزائر تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة
  • فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟
  • مشاجرة البتاوين.. الأمن العراقي يزيد غلة المعتقلين السوريين
  • ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بتهمة سرقة في جنزور
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • تعرف على الحاصلين على نوبل للحماقة العلمية لعام 2024.. هذه هي الجائزة
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق