أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تفعيل حصص المشاهدة في المدارس تساهم في حل مشكلة عجز المعلمين فضلا عن دمج التكنولوجيا في التعليم.

وزير التربية والتعليم: لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلمين آلية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لأولى وثانية ثانوي

جاء ذلك خلال ورشة العمل التشاركية التي نظمها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، لإجراء تحليل رفيع المستوى باستخدام إطار عمل DTC لفهم مدى استعداد مصر الحالي للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحسين التعليم .

تفعيل حصص المشاهدة

وذكر وزير التربية والتعليم أنه قرر تفعيل حصص المشاهدة منذ العام الماضي لحل مشكلة عجز المعلمين، ومواكبة نظام التعليم الجديد الذي يعتمد على تغيير دور المعلمن من ملقن إلى مرشد.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تفعيل حصص المشاهدة يتم من خلال إتاحة عرض المنصات التعليمية في فترات مدرسية مختلفة بالاعتماد على البنية التكنولوجية في المدارس.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن الحصة الواحدة من حصص المشاهدة توفر القيمة التعليمية تعادل حصتين فى الجدول المدرسي، وهو ما يساعد فى حل مشكلة عجز المدرسين.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة استعانت بأحسن المدرسين، وأفضلهم خبرة في المنصات التعليمية التي تعرض في حصص المشاهدة، وهو ما يستفيد منه المعلم والمدرس، بخلاف الطالب.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن نتيجة الثانوية العامة أصبحت تتسم بالشفافية بشكل كبير بسبب استخدام التحول الرقمى والتكنولوجيا فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات، وكذلك أعمال التظلم على نتيجة الثانوية العامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه يتم عقد الامتحان وفق نظام البابل شيت وتصحيحه إلكترونيا من خلال التحول الرقمى والتكنولوجيا.

ويشارك بورشة العمل قيادات وزارة التربية والتعليم ،علي رأسهم الدكتور احمد ضاهر ، نائب وزير التعليم لشؤون تكنولوجيا التعليم ، ومنظمة اليونسكو وشرکاء DTCمسؤولو الوزارة، الشركاء المحليون العاملون في مجال التكنولوجيا التعليم، بأحدي الفنادق الكبري .

وتهدف ورشة العمل ، إجراء تحليل أولي لاستعداد مصر للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتسريع تحقيق أهدافها التعليمية،وتحديد للفرص ذات الأولوية لتعزيز التحول الرقمي بهدف عام يتمثل في دعم جهود مصر لتحسين الوصول إلى التعليم والشمول والجودة والحوكمة في التعليم، وتجربة إطار العمل 5cs ونموذج التطور والمنهجية التعاونية داخل الدولة لأول مرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حصص المشاهدة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم المعلمين عجز المعلمين

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة

قال الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي.

وزير التربية والتعليم يحسم اللغط حول شهادة الدكتوراة مستندات| حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد

 

جاء ذلك ردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 

حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد 

وحصلت بوابة الوفد الإلكترونية على مستندات تثبت توثيق شهادة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد من جهات خارجية. 

وكشفت مصادر مسئولة أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد معتمدة. 

ولفتت المصادر إلى أن شهادة الدكتوراه التي حصل عليها وزير التربية والتعليم الجديد موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.

وأضافت المصادر، في تصريحات لبوابة الوفد الإلكترونية أن وزير التربية والتعليم حاصل على دكتوراه بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي. 

وتداولت أخبارا خلال الأيام القليلة الماضية عن عدم توثيق شهادة الدكتوراه لوزير التربية والتعليم الجديد، خاصة بعد تقديم بلاغ ضده بأنه حاصل على شهادة من جامعة وهمية. 

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات وتقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص. 
 

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بـ"التكنولوجيا والتعليم"
  • جامعة حلوان تحتفل بتخريج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا
  • وزير التربية والتعليم يرد على ادعاءات الدكتوراه الوهمية ويؤكد التزامه بتطوير التعليم
  • وزير التربية والتعليم الجديد: لدي 25 سنة خبرة
  • وزير التعليم لطلاب الثانوية: الاجتهاد أهم من النتيجة.. وسنحل أي مشكلة فورا
  • عطل مفاجئ يضرب رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. «التعليم» توضح
  • دكتوراه بنظام التعليم عن بعد.. الرقابة الإدارية تنشر السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد
  • قف للمعلم.. بل قف من غش فليس منا
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد