مسقط ـ العُمانية: بدأت أمس مجريات التمرين البحريّ العسكريّ المشترك (الثمر الطيب)، والذي تُنفذه البحريّة السُّلطانية العُمانية بمشاركة عدد من سفن القوات البحريّة بجمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، وبإسناد من سلاح الجوّ السُّلطاني العُماني. يتضمن التمرين الذي يُنفّذ بمنطقة التمارين البحريّة العديد من التطبيقات وفقًا لخطة التمرين المرسومة، ومنها تنفيذ عدد من التشكيلاتِ والمناورات البحريّة والتمارين الخاصة والعمليات البحريّة، إلى جانبِ تبادل المعلومات والخبرات بين أطقم السفن المشاركة.


وقد اشتمل انطلاق التمرين على إيجاز عن مراحل التمرين المختلفة، والبيان العملي والأهداف التدريبية المتوخاة من تنفيذه، وفقًا للأهداف التدريبية الموضوعة. يأتي تنفيذ التمرين البحريّ العسكريّ المشترك (الثمر الطيب) ضمن إطار الخطط التدريبية السنوية التي تنتهجها البحريّة السُّلطانية العُمانية، وخطط تبادل الخبرات مع بحريَّات الدول الصديقة في كل ما من شأنه إدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحريّة السُّلطانية العُمانية ومنتسبيها في مختلف التخصصات البحريّة، وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بها.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي الع مانیة البحری ة

إقرأ أيضاً:

ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين.. محافظ الإسكندرية الجديد

اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اسم الفريق أحمد خالد حسين محافظا للإسكندرية، خلفا للواء محمد الشريف، وذلك عقب قيام مجلس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة وتغيير في حركة المحافظين.

وتنشر "الفجر "السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين، الذي لا يعد غريبًا عن محافظة الإسكندرية، والذى كان قائدا للقوات البحرية.

السيرة الذاتية 

ولد اللواء أحمد خالد حسن سعيد،  في يناير 1958، وتخرج من الكلية البحرية عام 1978، وتم ترقيته إلى رتبة لواء فى أول يناير 2008.

وتولى رئاسة أركان البحرية فى أبريل 2015، وفي عام 2021 تمت ترقيته من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إلى قيادة القوات البحرية.

حصل اللواء أحمد خالد على بكالوريوس الدراسات البحرية، كما نجح فى اجتياز الفرقة الراقية "تنفيذيين"، وحصل قائد القوات البحرية الجديد، على ماجستير العلوم العسكرية من كلية قادة وأركان، وزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

وتدرج قائد القوات البحرية الجديد فى المناصب الحتمية داخل القوات البحرية، حتى وصل إلى منصب قائد قاعدة مطروح البحرية، ثم قاعدة البحر الأحمر البحرية، وتلاها قائد قاعدة الاسكندرية البحرية، ووصل إلى منصب مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قبل أن يتولى رئاسة أركان القوات البحرية.

وحصل اللواء أحمد خالد سعيد على نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية الخدمة الممتازة وميدالية المشاركة فى ثورة 25 يناير 2011 ونوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى، وميدالية المشاركة فى ثورة 30 يونيو 2013.

مقالات مشابهة

  •  لواء الاميرة عالية الآلي/48 ينفذ التمرين التعبوي زئير الأسود
  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية الجديد
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)
  • 15 معلومة عن حياة الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد               
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين.. محافظ الإسكندرية الجديد
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة لكيان العدو تشكو عمليات القوات المسلحة اليمنية
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • تراجع إيراني وتزايد روسي.. خارطة الوجود العسكري الأجنبي في سوريا
  • «الري»: تنفيذ خطة تدريبية للعاملين بالوزارة لإحداث تأثير إيجابي ومستدام