النهار أونلاين:
2024-10-05@07:39:31 GMT

زوجتي هجرتني وقتلت كل توقعاتي في غد جميل

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

زوجتي هجرتني وقتلت كل توقعاتي في غد جميل

تضحياتي من أجلها فاقت كل الحدود.
زوجتي هجرتني وقتلت كل توقعاتي في غد جميل.
سيدتي، بعد التحية والسلام إسمحيلي أن أحييك وأحيي قراء الموقع من خلال هذا المنبر ودعيني أثني عن جميل. ما تقدمينه للقلوب الحائرة، ولإيماني برسالتكم النبيلة لم أشأ اليوم أن أفوت فرصة. أن أبثّ بين يديك ما يزعجني، فأنا والله على حافة الإنهيار والسب زوجتي، المرأة التي أردت أن أقاسمها عمري وحياتي.


نعم سيدتي، زوجتي التي تركتني في بداية علاقتنا الزوجية بسبب خلافات حدثت بينها وبين والدتي وأختي بإيعاز من والدتها. وأختها، تركتني ضاربة عرض الحائط كل ما قدمته لها من حب وإخلاص، أفلا يكفيها سيدتي أنني ورطت نفسي في ديون فقط. حتى أؤمّن لها مهرها وتكاليف عرس لازال القاصي والداني يتكلمون عنه من فرط البذخ الذي ميزه.
أفلا يكفيها سيدتي أنني وقفت في وجه أمي التي لم تكن لترضى بها كنة، وأنني أقسمت أنني لن أتزوج إن لم تكن هي. رفيقة لدربي. تركتني وكلها ثقة من أنها ستكسر شوكتي وتسقط هامتي أمام أهلي ،ولعل ما زاد الطين بلة أن والديها. لا يحثانها على الرجوع أو التعقل وكأني بهم يدفعونها دفعا للطلاق، وهذا ما لا أتقبله. سيدتي، لم أقترف حيال زوجتي شيئا يجعلها تهجرني وتعاملني بهذا القدر من الغطرسة، لا أريد لحياتي. أن تنتهي على وقع مأساة فأنا منكسر لست أدري ما عليّ فعله: التحايل على نفسي والصبر. على أمل إنفراج الوضع، أو العودة إلى كنف أمي التي هالها أن تراني على ذي الحال بالرغم من كل تحذيراتها لي بالندم إن أنا تزوجت من خلتها أمينة على قلبي ومستقبلي. دلني على ما هو صلاح سيدتي، رجاءا فأنا على حافة الإنهيار.
أخوكم ن.إلياس من الوسط الجزائري.

الـــــرد:

مؤسفة هي تفاصيل حكايتك أخي، وأنا معك في حيرتك التي جعلتك قاب قوسين أو أدنى من أن تعرف طريق الخلاص.
عجبت لزوجتك أخي التي حملتك تبعات خلافها مع أمك وأختك، والتي ليس لك فيها لا ناقة ولا جمل. ولعل عجبي الأكبر في والديها اللذان أيداها في خطئها هذا ودفعاها دفعا. لأن تغادر عش الزوجية ضاربة عرض الحائط جسيم التضحيات التي قدمتها لها وقمت بها لأجلها. أنصحك وعوض الحيرة. التي أنت فيها أن تقوم بتحديد موعد بينك وبين أهل زوجتك التي لست أفهم ما تربو إليه. من خلال عودتها إلى بيت أهلها وليكن هذا الموعد بحضور أمك وأختك حتى تذيب بينهن جبال الخلافات التي ستؤدي إلى إنهيار بيتك. ولك أن تكتشف في ذات الجلسة من يكنّ لك من الضرّ نصيبا، حتى تتمكن من معرفة ما ستقدم عليه. فإن وجدت أمك وأختك هما سبب الهوة التي بينك وبين زوجتك، فعليك أن تطلب منهما بكلّ أدب وإحترام أن لا تتدخلا في حياتك. بالقدر الذي سيخربها ويدمرها، أما إذا وجدت أن زوجتك هي من تريد الهجر فلك أن تذكرها بطيب العشرة التي كانت بينكما. وأن تفهمها مغبة الطلاق وأنتما في بداية المشوار. وإن كان الطلاق هو ما تريده هذه الإنسانة التي أرى أنها باعت حبك. بأبخس ثمن فلها أن تتحمل تبعات قرارها، ولتتأكد أن الله سيسوق إليك من هي أجدر بقلبك وحبك المتعب في بداية المشوار.
ردت: “ب.س”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟

سرايا - تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عمّا أسمته "الوحل اللبناني العميق والمغرق"، وذلك بالتزامن مع عدة محاولاتٍ فاشلة قام بها الجيش الإسرائيلي بهدف التسلّل والدخول براً إلى جنوبي لبنان، متوقّعةً "جولة طويلة ومعقّدة".

وفي أبرز التحليلات التي عرضتها قناة "كان" الإسرائيلية ضمن هذا الإطار، قال اللواء في احتياط الجيش الإسرائيلي ورئيس مجلس الأمن القومي سابقاً عوزي دايان، إنّ "لدى إسرائيل تجربة، بحيث يجب دائماً تذكّر ما ينبغي فعله وما لا ينبغي فعله في لبنان".

ورداً على سؤال عمّا إذا كانت ستتعلّم إسرائيل من الإخفاقات في المعارك السابقة في لبنان، قال رئيس مجلس الأمن القومي سابقاً، اللواء احتياط يعقوب عميدرور، إنّه "في العام 2006، كانت هناك عملية فاشلة من ناحية عسكرية، بحيث لم يكن الجيش الإسرائيلي جاهزاً، ولم تكن لديه معلومات استخبارية جيدة عن لبنان ولا خطط جيدة بخصوصه، كما كانت تقنية القتال لديه في الحضيض".

وأضاف عميدرور أنّه "يجب، في هذه العملية، أن يكون واضحاً تماماً ما تريده الحكومة، وما هي خطط الجيش من أجل إنجاز ذلك"، مشيراً إلى أنّ "ما يقوم به الجيش حالياً يشبه العام 1978 أكثر من فترة الحزام الأمني".

وتعقيباً على ما قالته "كان" عن "التاريخ يعلّم إسرائيل ويحذّرها من أنّ الوحل اللبناني عميق ومغرق"، ورداً على سؤال عن المدة التي سيستغرقها الجيش الاسرائيلي حتى يخرج من لبنان في المرة الرابعة، قال عميدرور إنّ "إبعاد حزب الله على الأقل حتى الليطاني وعشرة كيلومترات، سيستغرق وقتاً طويلاً".

بدوره، قال غاي تسور، قائد ذراع البر سابقاً، لقناة "كان" إنّه "يمكن اخذ قرار بعدم وجود حزب الله، ولكن ممنوع القيام بذلك لوحدنا، بل يجب ضم دول لها تأثير على حكومة لبنان".

ولفت تسور إلى أنّ "تصرّف حزب الله منذ العام 1982 هو تصرّف مشابه جداً، أي إنّه لا يهرب، بل يعتمد على تمركز مع نيران من بعيد ومن أماكن استتار"، مضيفاً أنّ "الأمر لن يكون مختلفاً، وسنتكبّد أثماناً وسيسقط قتلى.. الحرب هي الحرب".

وفي السياق عينه، ذكرت "القناة الـ 13" الإسرائيلية أنّه "بعد حرب لبنان الثانية، ساد هدوء مضلل نسبي جنوبي لبنان، تعاظم خلاله حزب الله بالوسائل القتالية والأنفاق".

كذلك، ذكرت القناة أنّ "إسرائيل خرجت إلى جولة جديدة على الأراضي اللبنانية، يُتوقّع أن تكون طويلة ومعقّدة وأن تجبي أثماناً باهظة".


مقالات مشابهة

  • عبداللطيف: طه إسماعيل قام بالصلح بيني وبين محمد يوسف بعد إصابته لي في سوبر 94
  • عبداللطيف: طه إسماعيل أصلح بيني وبين محمد يوسف بعد إصابته لي في سوبر 94
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • إلهام شاهين بمهرجان ظفار الدولي: "يوم جميل مع المهتمين بالمسرح"
  • هدى الإدريسي للفجر الفني: "إفتتاح مهرجان المونودراما جميل وبسيط.. وفي جهود كتير لتطوير المسرح"
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • "لايف كوتش" عن الزوجة الثانية: حق مكتسب للزوج.. ولابد أنا يعدل بينها وبين الأولى
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • المطوف جميل جلال في ذمة الله
  • سامسونج تعلن تدشين متجر جديد في الرياض بالتعاون مع عبداللطيف جميل.. وعروض حصرية لمن سيحضر الحفل