شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الانحدار نحو مواجهة مسلحة المشري يفتح باب الاتهامات على الدبيبة، حمّل رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مسؤولية سلامة أعضاء مجلس الدولة أو أي اعتداء لفظي أو جسدي .،بحسب ما نشر عين ليبيا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الانحدار نحو مواجهة مسلحة».

.«المشري» يفتح باب الاتهامات على «الدبيبة»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الانحدار نحو مواجهة مسلحة»..«المشري» يفتح باب...

حمّل رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة مسؤولية سلامة أعضاء مجلس الدولة أو أي اعتداء لفظي أو جسدي يطالهم. 

المشري وخلال كلمة له ذكر أنّ أي تهور من رئيس الحكومة، تجاه أعضاء المجلس أو رئاسته، ستعنى الانحدار بشكل قوي وعاجل نحو مواجهة مسلحة، يتحمل وحده مسؤوليتها

ونفى المشري خبر منعه من التنقل، مشيرا إلى أنّه سيبلغ المجلس الرئاسي ولجنة 5+5 والجهات الدولية بالتصرفات التي اتخذت ضد مجلس الدولة مؤخرا.

وتابع المشري أنّ المجلس الحقيقية والجادة في الذهاب نحو الانتخابات قُوبلت بالرفض القاطع والقوي من حكومة الدبيبة والقوى المسيطرة بحكم الأمر الواقع.

وأضاف المشري أنّ حكومة الدبيبة والقوى المسيطرة لا تريد إجراء الانتخابات وتحمل المسؤولية لمجلس الدولة، قائلا: «هدفنا إجراء الانتخابات وإخراج الوطن من هذه الورطة».

وتابع المشري أنّ وزارات حكومة الدبيبة تأخذ في ملايين الدولارات وتمنع علينا الميزانية ويريدون تحميل مجلس الدولة المسؤولية، وأنّهم ضيقو على المجلس بمنع عقد الجلسات وتهديد الأعضاء وتشويهه إعلاميا.

وقال المشري إنّ الحكومة والقوى المسيطرة بسلطة «أمر الواقع» طلبت من الأجهزة الأمنية التابعة لها بعرقلة مجلس الدولة، بعد التصويت «المبدئي»، على خارطة الطريق

وقال المشري إنّ الحكومة وبعض أصحاب المناصب السيادية يضيقون على مجلس الدولة لرغبته في إيجاد حكومة موحدة، وتوحيد المناصب السيادية حسب رغبته.

وتابع المشري أنّ النائب العام أكد له عدم وجود شبهات فساد أو قضية مرفوعة ضد وزير المالية السابق «فرج بومطاري»، الموقوف حاليا لدى جهاز الأمن الداخلي، والذي جرى القبض عليه على خلفية رغبته في الترشح لمنصب محافظ المصرف المركزي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الدولة یفتح باب

إقرأ أيضاً:

رئيس المجلس الانتقالي يستعرض مع السفير الاماراتي هذا الأمر

شمسان بوست / سبأنت

استعرض عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء عيدروس الزُبيدي، اليوم الخميس، مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى اليمن، محمد حمد الزعابي، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وسُبل تعزيزها وتطويرها، بما يعزز مصالح الشعبين والبلدين الشقيقين.

كما استعرض اللقاء، جُملة المشاريع الإنسانية والتنموية المنفذة في المحافظات المحررة بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في قطاعات الطاقة والبنية التحتية، والأجهزة الأمنية، والقطاعات الحيوية الأخرى.

وأثنى اللواء الزُبيدي، على الدعم اللامحدود الذي تقدمه دولة الإمارات، للحكومة، ومجلس القيادة الرئاسي، ومواقفها الأخوية الثابتة إلى جانب الشعب اليمني في الماضي والحاضر..مؤكداً أن تلك المواقف ستبقى حاضرة في وجدان شعبنا جيلاً بعد جيل.

من جانبه، جدد السفير الزعابي، موقف حكومة بلاده الثابت في دعم اليمن ومساندتها للجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي للتغلب على الأوضاع الإنسانية التي أفرزتها الحرب، والجهود المبذولة لتطبيع الحياة وإعادة الأمن والاستقرار إلى عموم المحافظات المحررة.

مقالات مشابهة

  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • الخارجية الأمريكية: حكومة الدبيبة خصصت وصرفت الأموال في غياب موافقة البرلمان
  • رئيس المجلس الانتقالي يستعرض مع السفير الاماراتي هذا الأمر
  • قزيط: أزمة المصرف المركزي من صنع حكومة الدبيبة
  • رئيس جامعة بدر: مهتمون بمنظومة البحث العلمي لمساعدة الدولة في مواجهة التحديات
  • استلام وتسليم بين رئيس مجلس القضاء الأعلى الجديد والسابق
  • نواب يهددون بالمقاطعة إذا عرقلت رئاسة البرلمان إجراءات قرار مجلس الدولة بشأن تقاعد رؤساء الهيئات
  • الكبير:العلاقة مع حكومة الدبيبة تدهورت بسبب المطالبة بصرف ميزانية موحدة
  • «خوري» تُناقش مع مجلس الدولة إنهاء أزمة المصرف المركزي
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح