الثورة نت/ يحيى كرد

دشن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ومعه وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة، أيمن الخلقي، اليوم، تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية، بعد إعادة تأهيله جراء الأضرار تعرضها نتيجة العدوان.

وفي الافتتاح، استمع قحيم والخلقي ومعهما وكيل المحافظة أحمد دهموس، من رئيس مجلس أدارة الشركة يحيى مجاهد أبو شوارب، الى شرح عن حجم الأضرار والخسائر المادية التي تعرض لها المصنع بعد توقفه عن العمل بسبب العدوان، منوها الى أن المصنع كان ينتج قبل العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي أكثر من  300 ألف كيس ورقي.

.

كما تفقدوا مراحل تصنيع الاكياس الورقية الخاصة بالأسمنت وآليات التشغيل، والخطة الانتاجية الأولية للمصنع بما  يغطي احتياج  مصانع الأسمنت من  الأكياس الورقية.

وأشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم بالجهود التي بذلت لإعادة تأهيل المصنع وتشغيل المرحلة الأولى من الإنتاج، الذي يعد من اهم الروافد الاقتصادية للوطن..مشيرا الى أن العدوان استهداف العديد من المصانع والمنشآت العامة والخاصة بالمحافظة. الذي عكس مستوى حقد دول تحالف العدوان على اليمن.

وأشار إلى أن اعادة تشغيل المصنع يؤكد مدى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بإعادة عجلة التنمية للوطن، من خلال تبسيط الاجراءات أمام رجال الأعمال بما يسهم في تعزيز الأنشطة والأعمال التجارية بالوطن.

فيما أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة إيمن الخلقي، أن إعادة تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية، يأتي التعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة وقيادة السلطة المحلية بالحديدة، لتشجيع الحركة التجارية والصناعية الخاصة بالوطن بما يسهم في إنعاش الاقتصاد الوطني.

حضر التدشين مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة، يحيى عطيفة.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة الصناعة والتجارة

إقرأ أيضاً:

«الرعاية الصحية»: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل

عقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، اجتماعًا، لمتابعة آخر التطورات استعدادًا لإطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (ERP) في الهيئة وفروعها ومنشآتها التابعة بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، وذلك بالتعاون مع شركة SOLUTIONS GATE شريك مايكروسوفت، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة العامة للرعاية الصحية في القاهرة.

التشغيل التجريبي للمنظومة

وضم الاجتماع المهندس رامز بركات، رئيس مجلس إدارة شركة SOLUTIONS GATE الشريكة لشركة مايكروسوفت، والمهندسة مروة سلامة، مدير إدارة منظومة إدارة الموارد المؤسسية بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس ياسر أبوالنجا، مدير مشروع منظومة إدارة الموارد المؤسسية بهيئة الرعاية الصحية في وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعددًا من قيادات ومدراء الإدارات المركزية والعامة بالهيئة العامة للرعاية الصحية والمسئولين بشركة SOLUTIONS GATE.

واطلع «السبكي» خلال الاجتماع، على عرض تجريبي لنظام إدارة الموارد المؤسسية (ERP)، ومكوناته، وكيفية تطبيقه، مشيرًا إلى أن تطبيق النظام لاستخدام نظام متكامل لإدارة الموارد البشرية وسلاسل الإمداد والعمليات المالية إلكترونيًا داخل المنشآت الصحية يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وإدارة المخزون والموارد وتقليل التكاليف، وتوفير بيانات دقيقة وموحدة تسهم في التخطيط واتخاذ القرار، لافتًا إلى أن هيئة الرعاية الصحية هي أول تجربة للقطاع الصحي الحكومي في تطبيق هذا النظام.

إلغاء كل التعاملات الورقية والتحول الرقمي الكامل

وأضاف أنه سيبدأ التشغيل التجريبي والاختبارات لمنظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (ERP) في سبتمبر المقبل في 18 منشأة صحية و6 مخازن فرعية للمستلزمات الطبية والأدوية التابعة لهيئة الرعاية في محافظات التأمين الشامل، مع برامج تدريبية مكثفة للعاملين في رئاسة الهيئة وفروعها، مؤكدًا أنه سيتم إطلاق المنظومة بشكل رسمي في جميع المنشآت الصحية التابعة للهيئة في ديسمبر المقبل.

وأكد إلغاء كل التعاملات الورقية والتحول الرقمي الكامل بمكونات منظومة إدارة الموارد المؤسسية، بما في ذلك إدارة الإمداد والمخازن والشراء والتوريدات وإدارة الحركة والمالية وصيانة الأصول ودورة الإيرادات، وأكد على ربطها لتعمل بشكل متكامل مع الأنظمة الإلكترونية الأخرى بالهيئة.

وتابع: نمتلك أنظمة إلكترونية متقدمة في العمل تضمن تحسين جودة الرعاية الصحية وزيادة الكفاءة التشغيلية وتدعم اتخاذ القرار، وفي إطار خطة الهيئة لتصبح هيئة ذكية رقمية بالكامل خلال عام 2024، وأكد السبكي أن التحول الرقمي سيساهم في تقديم خدمات صحية متطورة وسريعة خاصة مع إضافة محافظات جديدة للتأمين الشامل وحتى عام 2030.

مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • رأس السنة الهجرية.. حالات تشغيل العامل في العطلات الرسمية وفق القانون
  • العامة للكهرباء: تشغيل نظام “الفيرست فاير” للوحدة الغازية الـ4 بمحطة كهرباء طبرق للمرة الأولى
  • تشغيل الوحدة الغازية الرابعة بمحطة كهرباء طبرق
  • كامل الوزير يعقد لقاءً موسعاً مع قيادات وزارة الصناعة لتحديد مستهدفات المرحلة المقبلة
  • كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • وزير الصناعة: التصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة
  • كامل الوزير: «تصديق فوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة»
  • وزير النقل: العدوان يستخدم طيران اليمنية للابتزاز السياسي وحصار الشعب
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي