قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، الأحد، إن إدارة سجون الاحتلال ترفض الإفصاح عن مكان عزل الأسير، مروان البرغوثي، بعد نقله من معتقل "عوفر" المتواجد في غرب رام الله، وعزله منذ ما يزيد على أسبوع.

وحمّلتا الهيئات الحقوقية الفلسطينية، في بيان لها، الاحتلال، المسؤولية الكاملة، عن حياة المعتقل مروان البرغوثي؛ مشيرة إلى أن "إدارة السجون ادعت وجود المعتقل البرغوثي في معتقل عزل (أيالون– الرملة)، واتضح لاحقا أنه نقل إلى عزل معتقل (ريمونيم)".



وبرز اسم البرغوثي، خلال الفترة الأخيرة، مع سعي عدد من الدول لتجديد السلطة الفلسطينية، على وقع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، والنقاش الدائر حول الرؤية المستقبلية للسلطة وعلاقتها بالقطاع، فضلا عن البحث الجاري بخصوص من سيخلف محمود عباس.

إلى ذلك، كشفت عدد من استطلاعات للرأي، تم إجرائها قبيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية، التي كانت مقررة خلال عام 2021، قبل أن يتم إلغائها، في العام نفسه، تمتّع البرغوثي بشعبية واسعة.


تجدر الإشارة إلى أن المعتقل مروان البرغوثي، من بلدة كوبر، المتواجدة قرب رام الله والبيرة، ومعتقل منذ 15 نيسان/ أبريل 2002؛ حيث يُعتبر أول نائب فلسطيني، وأول عضو من اللجنة المركزية لحركة "فتح" تعتقله سلطات الاحتلال، وتحكم عليه بالسجن، خمسة مؤبدات، و40 عاما.

ويحظى البرغوثي، برمزية كبيرة في كافة الأوساط الفلسطينية، على غرار كافة الأسرى من ذوي الأحكام العالية. غير أن ما يميّزه، هو أنه وافد من المستوى السياسي الفلسطيني وليس الميداني فقط، حيث كان يشغل منصب الأمين العام لحركة فتح في الضفة الغربية عند اعتقاله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مروان البرغوثي الفلسطينية غزة فلسطين غزة مروان البرغوثي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مروان البرغوثی

إقرأ أيضاً:

“حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات

المناطق_الرياض

أوضح “حساب المواطن”، أنه يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات.

وأضاف البرنامج رداً على استفسار إحدى الموظفات حول ضرورة إضافة الراتب بالكامل قبل أو بعد خصم التأمينات خلال التسجيل بالبرنامج، أنه يجب إدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات.

أخبار قد تهمك “حساب المواطن”: مستفيدو التأمينات الاجتماعية يمكنهم الاستفادة من البرنامج.. بشرط 29 أغسطس 2024 - 12:07 مساءً “حساب المواطن”: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر أغسطس 11 أغسطس 2024 - 12:49 مساءً

مقالات مشابهة

  • عاجل - الأمم المتحدة تطلب إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال سنة
  • الأمم المتحدة تدعو لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية خلال عام
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • البرغوثي: تفجيرات لبنان إرهاب إسرائيلي يدفع لحرب إقليمية
  • إيران تطلق سراح مواطن نمساوي معتقل
  • الأمم المتحدة تناقش الدعوة إلى وقف الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية  
  • النفط العراقي.. المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات
  • بدء فترة حظر تعاملات مطلعي الشركات المُدرجة في سوق أبوظبي