احتلت الأميرة رجوة آل سيف، زوجة ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، المركز الرابع ضمن قائمة محرك "غوغل - Google" لـ"الشخصيات الأكثر بحثًا" في المملكة العربية السعودية خلال عام 2023.

اقرأ ايضاًمن صمّم ثوب رجوة آل سيف في حناء الأميرة إيمان؟

وجاء تواجد اسم الشابة السعودية رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف ضمن قائمة غوغل للشخصيات الأكثر بحثًا في السعودية لعام 2023  أمرًا غير مفاجئًا للكثيرين خاصة وأن عام 2023 شهد الحدث الملكي الأبرز على مستوى العالم مع انضمامها للعائلة الملكية الهاشمية بزواجها من الأمير الحسين في الأول من يونيو الماضي.

وضمّت القائمة العديد من الشخصيات العالمية التي تصدرت عناوين الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي حول العالم بعد مرورهم في أحداث بارزة أثارت اهتمام الكثيرين حول العالم، من بينهم اللاعب المغربي حكيم زياش  وكريم بنزيما وغيرهم.

الأميرة رجوة آل سيف

نجحت الأميرة رجوة آل سيف في دخول دائرة الأضواء العالمية منذ اللحظة الأولى التي أعلن فيها الديوان الملكي الهاشمي نبأ خطوبتها من ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في 17 أغسطس 2022.

ومع مرور ما يقارب الـ20 عامًا على آخر حفل زفاف ملكي كبير شهده الأردن بزواج الأمير حمزة من الأميرة نور في 2003، كان حفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة آل سيف محط أنظار الكثيرين خاصة بالنسبة لعشاق الأحداث الملكية حول العالم.

تعرف على قائمة الشخصيات الأكثر بحثًا على محرك غوغل – Google في السعودية خلال 2023:

المركز الأول: ميتروفيتش

المركز الثاني: كريم بنزيما

المركز الثالث: سافيتش

المركز الرابع: رجوة آل سيف

المركز الخامس: روبن نيفيز

المركز السادس: كاليدو كوليبالي

المركز السابع: مالكوم دي أوليفيرا

المركز الثامن: حسان تمبكتي

المركز التاسع: أميمة طالب

المركز العاشر: حكيم زياش

رجوة آل سيف في سطور

نستعرض لكم في هذا التقرير 6 معلومات يجب معرفتها عن ملكة الأردن المستقبلية:

1. ولدت في الرياض

ولدت الأميرة رجوة آل سيف في العاصمة السعودية الرياض، في 28 أبريل 1994.والدها هو رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، وهو مالك شركة السيف للمقاولات.أما والدتها فهي عزة بنت نايف بن عبدالعزيز بن أحمد السديري، ولديها ثلاثة أشقاء أكبر منها: فيصل ونايف ودانا.

2. علاقتها بالملك سلمان

تنتمي والدة الأميرة رجوة، السيدة عزة، إلى عائلة السديري، وهي نفس عائلة والدة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الراحلة حصة بنت أحمد بن محمد السديري التي تعد إحدى زوجات الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية وأول ملك للبلاد.

كما كان الملك سلمان بن عبدالعزيز متزوجًا من الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري التي توفيت في عام 2011 عن عمر يناهز 71 عامًا، وهي والدة كل من الأمير فهد بن سلمان (متوفى)، الأمير سلطان بن سلمان، الأمير أحمد بن سلمان (متوفى)، الأمير عبد العزيز بن سلمان، الأمير فيصل بن سلمان، والأميرة حصة بن سلمان.

عائلة السديري

تحظى عائلة السديري بمكانة بارزة في المملكة العربية السعودية، ولقب "السديريون السبعة" هو الاسم الذي أطلق على تحالف من سبعة أمراء في العائلة المالكة السعودية، وهم أبناء الملك عبد العزيز من زوجته حصة بنت أحمد السديري.

3. رجوة في جامعة سيراكيوز الأمريكية

حصلت الأميرة رجوة آل سيف على تعليمها الثانوي في جامعات المملكة العربية السعودية، ثم انتقلت إلى ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية لإكمال تعليمها العالي وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة سيراكوز عام 2017.

خلال سنة دراستها الأولى، ذهبت الأميرة رجوة في رحلة إلى دبي برفقة زملائها وشاركوا في تأسيس إحدى الشركات الناشئة المستدامة.

وقالت رجوة لأخبار جامعة سيراكيوز: "رؤية الطلاب في الاستوديو يجربون الثقافة العربية والهندسة المعمارية لأول مرة جعل هذه الرحلة لا تنسى بالنسبة لي هو".

وتابعت: "دبي مثيرة للاهتمام للغاية، ولديها هندسة معمارية معاصرة بينما تحاول أيضًا الحفاظ على الجمال التقليدي للثقافة والتاريخ العربي".

اقرأ ايضاًشقيقة رجوة آل سيف في أول ظهور علني.. هل تشبهها؟

بعد ذلك، انتقلت الأميرة رجوة إلى معهد الأزياء للتصميم والترويج في لوس أنجلوس، وحصلت على درجة الامتياز في الاتصالات المرئية في عام 2019.

4. عملت في لوس أنجلوس في شركة هندسة معمارية

بعد تخرجها، عملت الآنسة رجوة في شركة تدعى P-A-T-T-E-R-N-S للتصميم ثم عادت إلى الرياض للعمل في استوديو التصميم Designlab Experience.

5. خطبت رجوة من الأمير الحسين في أغسطس 2022

أعلنت العائلة الهاشمية في أغسطس 2022 خطبتهما في منزل عائلة رجوة آل سيف في الرياض.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأميرة رجوة رجوة آل سيف الأردن المملكة الأردنية الهاشمية التاريخ التشابه الوصف المملکة العربیة السعودیة الأمیر الحسین بن عبدالعزیز الأکثر بحث ا من الأمیر بن سلمان بن عبد

إقرأ أيضاً:

رفيق يوسف يعلن قائمة سموحة فى البطولة العربية

أعلن الدكتور رفيق يوسف المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة رجال بنادى سموحه عن فريقه التى سيخوض بها البطولة العربية التى ستبدأ اليوم وتستمر حتى 12 أكتوبر الحالى ويستضيفها  نادى الاتحاد السكندرى.

رفيق يوسف يعلن قائمة سموحة فى البطولة العربية

وضمت قائمة اللاعبين كلا من: عبد الرحمن سمير، نور الدين طلال، يوسف ولاء، حاتم حسام، رؤوف محمد، أحمد عبد الواحد، باتريك رونالدو، ابراهيم خالد، ابراهيم محمود، شهاب الدين على، مازن كمال، على ياسر، عمر عبد المحسن، مازن سعيد.

تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد تشكيل آرسنال المتوقع أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

ويرأس بعثة سموحه فى البطولة  شريف العطار رئيس جهاز كرة السلة ويتكون الجهاز الفنى من: الدكتور رفيق يوسف المدير الفني، عمرو السيد مدرب، سيف صابر مساعد مدرب، محمد محرم مخطط أحمال، محمد عليوه مدرب، عماد  هاشم، ماجد عباس محلل أداء، محمد عاطف علاج طبيعي.

والجدير بالذكر أن مجموعة سموحه تضم الاتحاد السكندرى، الشارقة الإماراتى، كاظمة الكويتي، البطائح الإماراتى، العربى الكويتى.

ويلتقى فريق سموحه فى التاسعة ونصف مساء اليوم على صالة برج العرب بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • معرض “الرياض تقرأ” يناقش الدور التنموي لـ”جائزة الأمير محمد بن سلمان”
  • دراسة أمريكية: شعب هذه الدولة العربية هم الأكثر غضباً في العالم
  • رفيق يوسف يعلن قائمة سموحة فى البطولة العربية
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”
  • فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها
  • «استكشفوا المناطق الزراعية» ضمن المشاريع الأكثر تأثيراً إقليمياً
  • مركز الملك سلمان يعزز شراكته مع البرنامج الإنمائي.. تقدير أممي للجهود الإغاثية والإنسانية السعودية
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • السعودية تقدم دعماً مالياً شهرياً لمساعدة الفلسطينيين
  • حسن الشافعي يناقش تحديات اللغة العربية في معرض الرياض للكتاب