أعلنت مديرية التربية والتعليم أنه تقرر أن تكون امتحانات الصف الثالث الاعدادي "الشهادة الاعدادية" العام الدراسي الجاري 2023- 2024 بالنظام التقليدي من خلال ورقة اسئلة امتحان تقليدية وكراسة إجابة، حيث تعذر تنفيذ تطبيق امتحانات الشهادة الاعدادية بنظام البوكلت هذا العام لمشاكل فنيه وعدم استكمال التجهيزات اللازمة.

أوضحت سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أنه من المقرر أن تجري امتحانات الصف الثالث الإعدادي هذا العام بالطريقة التقليدية منتصف شهر يناير المقبل حيث تعذر هذا العام الاستعداد لاحراءها بنظام البوكليت وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التعليم بالتحول التدريجي لإجراء امتحانات الشهادة الاعدادية بنظام البوكليت.

أشارت وكيل وزارة التعليم بالقليوبية، أن التحول لنظام البوكليت في امتحانات الصف الثالث الاعدادي "الشهادة الإعدادية" يحتاج للمزيد من الدراسة والتجهيزات بما يضمن تطبيق المنظومة الجديدة  على الشكل الأفضل حيث من المقرر اختيار الوقت المناسب لتطبيقه خلال السنوات المقبلة.

أضافت أن نظام البوكليت يحتاج تدريب للقائمين عليه وتغيير نظام العمل بالكامل في الكنترولات ليكون أدق ويستفيد منه الجميع، مشيرة أن تطبيق النظام التقليدي يجنب  الطلبة وأولياء الأمور الإرهاق من تبعات  التغيير المفاجئ في نظام الامتحانات حيث من المقرر العمل مرحليا مع للتحول بنظام البوكليت في الأعوام المقبلة  حسب توافر  الإمكانيات المتاحة حيث تهدف المديرية لدعم كافة طلبة الشهادات التعليمية المختلفة فى الامتحانات خلال الفترة المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي سماح إبراهيم وكيل وزارة التعليم بالقليوبية امتحانات الصف الثالث نظام البوکلیت

إقرأ أيضاً:

عماوي وراجي يهيمنان على ترايل شفشاون الإيكولوجي

أخبارنا المغربية- شفشاون

اختتمت يومه الأحد (30 يونيو) النسخة الأولى من "ترايل سوفاك شفشاون تلاسمطان" بأسلوب أنيق، تميز بلحظات من العاطفة الشديدة في أحضان المناظر الطبيعية الخلابة. وتخطى المتسابقون، الذين اختاروا المشاركة في المراحل الثلاث أو في ومرحلتين، يومه الأحد، خط النهاية في شفشاون، ليختتموا مغامرة رياضية وإنسانية لا تنسى. وبالنسبة لمسابقة 3 مراحل على مسافة 84 كلم فقد فاز بالمركز الأول في فئة الرجال يوسف عماوي، متبوعا في المركز الثاني بسفيان عماوي، وفي المركز الثالث بالفرنسي أوليفييه جيليبرت، أما لدى السيدات فعاد المركز الأول لعزيزة راجي، بينما كانت الوصافة من نصيب محفوظ مريم. أما على صعيد مسابقة مرحلتين على مسافة 46 كلم فتوج بالصف الأول لدى الرجال الفرنسي دابي فابيان، أما المركزان الثاني والثالث فعادا على التوالي لكل من الحسيني ياسر وروجي المهدي.

وبالنسبة للسيدات فقد فازت بالمركز الأول تاباهات زينب، وبالصف الثاني أبو المراعي لينا، وبالصف الثالث سكيريج صوفيا.

وشهد الترايل أيضا تنظيم سباق 10 كلم، والذي شهد على مستوى الرجال دخول الرغاي محمد في الصف الأول، يليه موها الطويل في الصف الثاني، وكربوص عصام في الصف الثالث. وعلى مستوى السيدات حلت في الصف الأول لهو حفصة، وفي الصف الثاني حاجي عفيفة، وفي الصف الثالث سرحاني سلمى.

وخلال الأيام الثلاثة، كان "ترايل سوفاك" شفشاون تلاسمطان أكثر من مجرد منافسة رياضية، حيث تعززت الروابط بين المشاركين وقدم المخيم المؤقت بمنتزه تلاسمطان لحظات فريدة من التعايش، تحت سماء مرصعة بالنجوم، في تواصل كامل مع الطبيعة المهيبة لجبال الريف. وفي اليوم الختامي، جمع سباق 10 كلم أفضل متنافسي المستقبل، المستعدين لمواجهة تحديات جديدة. وكان أداء جميع المشاركين رائعاً، وتمكن الجميع من الشعور بالرضا عند عبور خط النهاية بعد رحلة شاقة ولكنها مجزية.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • تعليم نجع حمادي يناقش قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال
  • البرلمان يتحرك تجاه الراسبين بالثالث المتوسط
  • ظهرت رسميا الان.. أوائل الصف الثالث متوسط 2024
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • جنوب الوادي تُناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • عماوي وراجي يهيمنان على ترايل شفشاون الإيكولوجي
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024