الوحدة نيوز/ دشن محافظ الحديدة ، محمد عياش قحيم، ووكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة، أيمن الخلقي، اليوم، العمل باعادة تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية، بعد إعادة تأهيله من الأضرار الناجمة عن العدوان.

وخلال الافتتاح، استمع قحيم والخلقي ومعهما وكيل المحافظة أحمد دهموس ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، يحيى عطيفة، من رئيس مجلس أدارة الشركة يحيى مجاهد أبو شوارب، لشرح حول ما تعرض له المصنع من أضرار وخسائر مادية جراء توقفه عن الإنتاج لعدة سنوات.

واطلعوا على آلية خط إنتاج المصنع في مرحلته الأولى بعد تأثر المعدات والاليات والهناجر من أضرار غارات قصف طيران العدوان الامريكي السعودي الاماراتي، حيث كان متوسط الإنتاجية للمصنع يوميا أكثر من 300 ألف كيس ورقي.

كما اطلعوا على مراحل تصنيع الاكياس الورقية للاسمنت وفق مكائن الانتاج المخصصة وآليات التشغيل، ومسار الخطة الانتاجية التشغيلية الأولية للمصنع بما يتواكب مع احتياجات مصانع الأسمنت التي سيتم تزويدها بأكياس التعبئة الورقية.

وخلال الافتتاح وإعادة التشغيل، أشاد محافظ الحديدة بالمصنع وجهود اعاده تأهيله باعتباره أحد روافد التنمية الاقتصادية.. معتبرا استهداف العدوان للمصانع والمنشآت التجارية انعكاس لحالة الافلاس والحقد على اليمن بكل مقدراته وعلى الأرض والإنسان.

وأكد أن اعادة تدشين العمل بالمصنع يترجم اهتمام ومساعي الدولة لتنفيذ توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لتذليل الصعاب ومجمل الاجراءات أمام رجال المال والأعمال لتعزيز النشاط التجاري والصناعي والمضي قدما في هذا الاتجاه.

فيما أوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة الخلقي، أن افتتاح وتدشين العمل باعادة تشغيل مصنع الشركة اليمنية لصناعة أكياس الاسمنت الورقية، يأتي ضمن التنسيق مع الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالحديدة، لتحفيز النشاط الصناعي المحلي بما يخدم اقتصاد البلاد.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر

الصناعة والتجارة: تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري

انخفض عدد المخالفات التي سجلتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، خلال النصف الأول من العام الحالي، بواقع 606 مخالفات، بنسبة 21% تقريباً، إذ سجلت 2229 مخالفة مقارنة مع نفس الفترة من 2023، حيث سجلت 2835 مخالفة.

اقرأ أيضاً : النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار

وانخفض عدد الشكاوى التي تلقتها الوزارة خلال أول 6 أشهر من العام الحالي، نحو 602 شكوى بنسبة 43% تقريباً، لتسجل 806 شكاوى، مقارنة مع 1408 شكاوى في نفس الفترة من عام 2023.

وقال الناطق باسم الوزارة ينال البرماوي، إن تراجع عدد المخالفات يعود إلى التركيز على الجانب التوعوي والإرشادي للقطاع التجاري ومزودي السلع والخدمات، والالتزام بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتشريعات الناظمة للسوق، إضافة إلى حملات الرقابة المكثفة والعقوبات التي تم تغليظها في القانون، خاصة الغرامات المالية.

ونفذت الوزارة خلال 6 أشهر منذ بداية العام الحالي، 2869 جولة رقابية مقارنة مع 3833 جولة في نفس الفترة من عام 2023، فيما زارت خلال جولاتها في النصف الأول للعام الحالي 46,591 منشأة، مقارنة مع 57174 منشأة في نفس الفترة من 2023.

اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

وأوضح البرماوي، أن الجولة الواحدة تضم عدة مراقبي أسواق، يجرون خلالها زيارات لعدة منشآت تجارية خلال الفترة المخصصة لكل جولة، وذلك وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

مقالات مشابهة

  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • الإعلام الإسباني يعترف ..المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة ستيلانتيس لصناعة السيارات
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • مجلة إسبانية: المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة “ستيلانتيس” لصناعة السيارات
  • محافظ أسوان يعطي إشارة بدء التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي ببلانة
  • محافظ أسوان: التشغيل التجريبي للمجمع الحرفى بقرية بلانة بنصر النوبة
  • مؤسسة الأسمنت.. والحزام الأخضر!
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة