وصلت 40 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، وفقا ما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل نقلا عن مراسلها.

 

انشقاقات في أمريكا بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة (فيديو) باحثة فلسطينية: جيش الاحتلال يُعمق الأزمة السياسية في غزة (فيديو)

وأشار مراسل القناة إلى أن 4 مصابين وصلوا من غزة إلى رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية.

 

 

نادي الأسير يعلن اعتقال 20 فلسطيني بـ 5 محافظات خلال 24 ساعة

 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم 20 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وقال نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون المحررين في بيان مشترك أن عمليات الاعتقال توزعت في محافظات الخليل، بيت لحم، نابلس، رام الله، وطولكرم التي شهدت عدوانًا كبيرًا، ورافق ذلك سقوط شهداء، إلى جانب عمليات الاعتقال وعمليات التخريب الواسعة التي طالت مخيم نور شمس، وتحديداً البنية التحتية. 

 

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات اقتحام واسعة في عدة مناطق، يرافقها إعدامات ميدانية، وحملات اعتقال وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين. 

 

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو (4540)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. وتشمل المعطيات السابقة من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

 

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال

 

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال. 

أفاد شهود عيان بأن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد وأدوا طقوسًا تلمودية، فيما منعت شرطة الاحتلال المواطنين من الدخول للبلدة القديمة والمسجد الأقصى. 

 

 ويتزامن الاقتحام مع دعوات أطلقها مستوطنون لزيادة الاقتحامات مع حلول عيد الأنوار اليهودي الذي يتواصل حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

 ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميًا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل منذ عام 1994.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة معبر رفح رفح فلسطين قوات الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك

الوحدة نيوز/ أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات العدو الصهيوني على الوصول إلى المسجد.

وبحسب وكالات الأنباء الفلسطينية، قدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 30 ألف مواطن فقط أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو نصبت حواجزها في محيط البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، ودققت في هويات القادمين لأداء الصلاة، ومنعت عددا منهم من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة، كما اعتدت على مرابط فلسطيني من أراضي الـ48، وأعاقت عمل الطواقم الصحفية عند باب الأسباط.

وتواصل قوات العدو فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات العدو آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور الحواجز العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الصهيوني الأمريكي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، في أكتوبر الماضي، شددت قوات العدو من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم نابلس ويمنع فلسطينيين من الصلاة بالأقصى
  • 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب الأقصى
  • بسبب المنع... 30 ألف فلسطيني فقط يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • عاجل.. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى اليوم الخميس