وتناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وبحث عقد إتفاقية تآخي بين العاصمتين القاهرة وبوجوتا، والتعاون فى مواجهة المشكلات التى تعانى منها المدن العواصم مثل الازدحام ومشكلة التكدس المروري، والتلوث.

واستعرض محافظ القاهرة خلال اللقاء أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها العاصمة كواحدة من أهم المدن التاريخية والتراثية على المستوى العالم وجهود الدولة المصرية فى القضاء على المناطق غير الآمنة وإقامة مدن بديلة متكاملة الخدمات، وتوفير سكن متميز لقاطنيها مكتمل التأثيث.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا في فى تطوير البنية الأساسية وإنشاء المدن الذكية والحديثة فى كافة محافظات مصر وكان أهمها مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كمساعد وداعم عمراني لمدينة القاهرة مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية ستسهم فى تخفيف الضغط المرورى والسكانى عن القاهرة.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة المصرية فى حرصها على التحديث لم تغفل فى الوقت ذاته عن تطوير القاهرة التاريخية والحفاظ عليها وإحياء تراثها، كما نفذت الدولة شبكة طرق ونقل حديثة باعتبارها أساس التنمية والاستثمار.

كما أضاف" عبد العال" أن القاهرة تشتهر بكونها مقصدًا سياحيًا عالميًا، بما تزخر به من آثار ومعالم سياحية، فهي تتميز بالرواج التجارى، والتقدم الصناعى، والمشروعات القومية.

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة المصرية خطت خطوات واسعة فى مجال التحول الرقمى فى كافة التعاملات الحكومية التى تؤدى للمواطنين، كما تبذل جهودًا كبيرة فى التعامل مع التغييرات المناخية، وتقليل الانبعاثات الضارة بتحويل وسائل النقل للعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء.

ومن جانبها أشادت السفيرة آنا ميلينا مونيوس دي جابيريا سفيرة دولة كولومبيا بالقاهرة بالتطوير الكبير الحادث فى مصر والذى لمسته خلال مدة اقامتها بمصر التى تقارب 4 سنوات معربة عن أملها فى توطيد العلاقات بين العاصمتين فى كافة المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اللواء خالد عبدالعال بحث سبل تعزيز التعاون المشترك محافظة القاهرة الدولة المصریة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

أمانة العاصمة المقدسة تبرم اتفاقية مع مؤسسة إكرام الموتى الأهلية وجمعية يقين

المناطق_واس

أبرمت أمانة العاصمة المقدسة اتفاقية تعاون ثلاثية مع مؤسسة إكرام الموتى الأهلية، وجمعية يقين.

 

أخبار قد تهمك “أمانة العاصمة المقدسة” تُطلق مبادرة التشجير الرقمي 1 سبتمبر 2024 - 11:20 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تحقق المركزين الأول والثاني في جائزة “بصمة بلدي” 28 أغسطس 2024 - 3:22 مساءً

 

ووقع الاتفاقية وكيل الأمين للخدمات البلدية المهندس مازن بن زامل العتيبي.

 

 

وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء “مركز يقين النموذجي لخدمات الأموات وذويهم” بمكة المكرمة، والذي يقع على مساحة 4,989 متراً مربعاً، بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 35 مليون ريال.

 

 

ويُعد “مركز يقين النموذجي لخدمات الأموات وذويهم” المركز الأول من نوعه في المنطقة، حيث سيقدم خدمات متكاملة للأموات وعائلاتهم، تشمل تجهيز الجثامين، وتوفير أماكن للغسل والتكفين، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساندة للأسر خلال هذه الفترة الصعبة.

 

 

وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة مساعد بن عبدالعزيز الداود، أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الجهود المستمرة لأمانة العاصمة المقدسة لتحسين جودة الخدمات البلدية، وتعزيز المشاركة المجتمعية في قطاع إكرام الموتى، وتوفير رعاية متكاملة للأموات وذويهم بما يتناسب مع القيم الإسلامية والإنسانية النبيلة.”

 

 

من جهتها، أكدت مؤسسة إكرام الموتى الأهلية وجمعية يقين التزامهما بتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للأسر، مشددتين على أهمية التعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق أهداف هذا المشروع النموذجي.

 

 

يُذكر أن “مركز يقين النموذجي لخدمات الأموات وذويهم” سيسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة وتخفيف الأعباء على الأسر في أصعب الأوقات، مما يعكس حرص القيادة على تقديم الرعاية والاهتمام بالإنسان في كافة مراحل حياته وبعد وفاته.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: مبادرة إحنا مين تسعى للتوعية بالتاريخ وترسيخ الهوية المصرية
  • محافظ بنى سويف يلتقى أعضاء اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوى الهمم
  • شرطة ولاية الجزيرة تنظم الدورة الثانية لحرب المدن والتعامل مع المسيرات
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية
  • أمانة العاصمة المقدسة تبرم اتفاقية مع مؤسسة إكرام الموتى الأهلية وجمعية يقين
  • محافظ الفيوم: نعمل لرقمنة كافة القطاعات الحكومية لتسريع الأداء وتحسين الخدمات
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويشدد على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات
  • وزيرة البيئة تلتقي مع سفيرة كولومبيا بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي
  • وزير الإسكان يلتقى مطورين عقاريين لبحث مشاركتهم فى فعاليات المنتدى الحضرى العالمى فى دورته الـ12
  • وزيرة البيئة تلتقى مع سفيرة كولومبيا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي