تنبأ نوستراداموس بـ"معركة قتالية وبحرية"، وقال إن "الخصم الأحمر سيصبح شاحبًا من الخوف، مما يضع المحيط العظيم في حالة من الرهبة".

اعلان

كشفت التوقعات التي خطّها من يُعرف بـ"نبي يوم القيامة" الفرنسي غير المشهور نوستراداموس قبل مئات السنين، أن العالم سيتجه في العام المقبل إلى مزيد من الاضطرابات والأزمات.

ففي تنبؤاته التي كتبها في القرن السادس عشر، وتحديدًا في عام 1555 بعنوان "النبوءات" (Les Propheties)، فإن عام 2024 سيجلب صراعًا عالميًا مستمرًا، واضطرابات ملكية، وكوارث إنسانية.

والجدير ذكره أن نوستراداموس كان قد توقّع بظهور شخصية هيتلر في أوروبا، وبهجمات 11 أيلول/ سبتمبر في أميركا وتفشي وباء كورونا، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. في المقابل، خابت الكثير من توقعاته، حيث تنبأ بأن يظهر "المسيح الدجال" عام 2023.

كما أن تفسير تنبؤات "نبي يوم القيامة" يمكن وضعها في نطاق التفسير لا النقل الحرفي لما تحمله من غموض بشكل عام.

ونقدم لكم أبرز 4 توقعات عالمية جاءت في كتاب نوستراداموس:الحرب مع الصين

تنبأ نوستراداموس بـ"معركة قتالية وبحرية"، وقال إن "الخصم الأحمر سيصبح شاحبًا من الخوف، مما يضع المحيط العظيم في حالة من الرهبة".

ويعتقد البعض أن "العدو الأحمر" يمكن أن يشير إلى الصين، حيث تتزايد التوترات في المحيط الهادئ بشكل متزايد بين الولايات المتحدة وبكين.

الأمير هاري سيصبح ملكًا

وفي أحد أجزاء كتابه "النبوءات"، قال نوستراداموس إن "ملك الجزر" سوف "يُطرد بالقوة". ويعتقد البعض أن نوستراداموس كان يشير إلى الملك تشارلز الثالث.

علاوة على ذلك، قال نوستراداموس إن هذا الحاكم سيتم الانقلاب عليه من قبل "شخص لا يحمل أي لقب ملكي".

وبالنظر إلى أن الأمير ويليام هو الوريث الحالي ويحمل لقب ولي العهد، فهذا يعني أن الأمير هاري قد يكون ملك المملكة المتحدة المستقبلي، نظرًا لأنه تخلى عن جميع ألقابه.

مزيد من الكوارث المناخية

كما كتب نوستراداموس في كتاباته: "ستصبح الأرض الجافة أكثر جفافاً، وستكون هناك فيضانات عظيمة".

وتنبأ بأحداث مناخية متطرفة ومجاعة في العالم، وقال: "مجاعة كبيرة جدًا خلال موجة مناخية مدمرة سيشهدها العالم".

بابا جديد في الفاتيكان

ووفق التوقعات، فمن الممكن أن يتم استبدال البابا فرانسيس قريبًا. وكتب نوستراداموس: "بعد وفاة الحبر الأعظم العجوز، سيتم انتخاب روماني صغير بالسن وسيتعرض لانتقادات كثيرة، لكنه سيجلس لفترة طويلة وسيمارس نشاطًا مهمًا".

ويعاني البابا فرانسيس، الذي سيبلغ 87 عامًا يوم الأحد، من مشاكل صحية واضطر مؤخرًا إلى عدم حضور مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ بسبب التهاب في الرئة ومشاكل في التنفس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: الحكومة البوليفية تفتتح أول معمل لصناعات الليثيوم مدان بالفساد المالي.. محكمة الفاتيكان تقضي بسجن كاردينال خمسة أعوام أعضاء في فرقة "بي تي إس" الكورية.. جيمين وجونغ كوك يلتحقان بالخدمة العسكرية علم التنجيم الصين علم الفلك بريطانيا البابا فرنسيس اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن 86 عامًا تتحدث بالعبرية وتبكي .. دمى لاستدراج الجيش الإسرائيلي إلى "شباك" حماس في غزة اليوم الـ70 من الحرب| ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 18.800 فلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: إسرائيل تسعى لإبرام صفقة تبادل جديدة وحماس تحول القطاع إلى متاهات قاتلة للجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next شاهد: الكويت تودّع الأمير نواف الأحمد إلى مثواه الأخير يعرض الآن Next التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر والسعودية والأردن يعرض الآن Next في هجمات متبادلة بالمسيّرات بين أوكرانيا وروسيا.. كييف تعلن اعتراض 20 وموسكو تسقط 33 يعرض الآن Next مقتل 61 مهاجرا على الأقل بينهم نساء وأطفال بعد غرق قارب قبالة ليبيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فساد فرنسا طوفان الأقصى أوروبا روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فساد فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين علم الفلك بريطانيا البابا فرنسيس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فساد فرنسا طوفان الأقصى أوروبا روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فساد فرنسا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت السفيرة الأمريكية في مصر هيرو مصطفى غارغ في الحفل الختامي لمهرجان SheArts لعام 2024 في 29 سبتمبر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وقد ضم الحفل المغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية جولي أوديل، التي كانت زيارتها لمصر برعاية السفارة الأمريكية، والمغنية المصرية يسرا الهواري، التي شاركت في Center Stage، وهو برنامج تبادل أمريكي مخصص لأولئك الذين يعملون في مجال الفنون الأدائية.

قالت السفيرة مصطفى غارغ: "كانت السفارة الأمريكية داعمًا فخورًا لمهرجان SheArts منذ عام 2022". وفي حديثها عن أداء أوديل والهواري المشترك، أضافت: "آمل أن ترون في أدائهما ما أراه: قوة الموسيقى في بناء الجسور بين ثقافاتنا".

من خلال التعاون مع مؤسسة Nvak وSheArts، رعت السفارة الأمريكية زيارة لمدة أسبوع لأوديل للتدريس والتعلم والتعاون مع الفنانات المصريات. تضمنت زيارة أوديل عرضين ودورة تدريبية في كتابة الأغاني وورشتي عمل مع فنانات مصريات.

تعتبر زيارة أوديل مثالاً على التزام السفارة الأمريكية بتعزيز التعاون بين الفنانين المصريين والأمريكيين، وتقديم تجارب موسيقية فريدة للجمهور المصري. تأتي هذه المبادرة في أعقاب جولة Beatbox House الناجحة في مصر في أبريل الماضي والالتزام الذي عبر عنه المسؤولون المصريون والأمريكيون بتعزيز الروابط الثقافية بين بلدينا خلال الاجتماع الأخير لمجموعة عمل الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر بشأن التعاون الثقافي والتعليمي، الذي عقد في القاهرة في 18 سبتمبر.

لمعرفة المزيد عن الشراكة الدائمة بين الولايات المتحدة ومصر، يرجى زيارة eg.usembassy.gov وwww.usaid.gov/egypt .  تابعوا @USEmbassyCairo على فيسبوك، وX، وإنستغرام و@USAIDEgypt على فيسبوك، وX، وإنستغرام للتواصل معنا

6cada5fa-a6ca-4ed7-b762-c7f332d00435 719999bb-a125-4bf2-ba12-688c8c6147df 1db9d7ac-3647-409c-9ab2-cfe022119754

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد تواكب موضة فساتين الدانتيل لعام 2024
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تدعم مهرجان SheArts لعام 2024
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • هبة مجدي تسترجع ذكرياتها في لبنان وتوجه رسالة
  • ماذا قال سكان قطاع غزة عن اغتيال نصر الله؟
  • مدمرة يابانية تشارك في مناورات بحرية إلى جانب 4 دول أخرى ببحر الصين الجنوبي