استقبل «بيت الزكاة والصدقات» وفدًا من اتحاد طلاب دولة بنجلاديش بجامعة الأزهر للتبرع لـ«بيت الزكاة والصدقات» مساهمة منهم في تجهيز القوافل الإغاثية لفلسطين التي وجَّه بها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

«بيت الزكاة والصدقات» يوقِّع بروتوكول تعاون مع شركة بنوك مصر والمعهد المصرفي نهضة العلماء بإندونيسيا يتبرع لـ«بيت الزكاة والصدقات» للمشاركة في دعم فلسطين

يأتي ذلك في إطار حملة «أغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم.

. وانصروا فلسطين»؛ لدعم أهلنا في قطاع غزة وفلسطين، الذين يتعرضون للعدوان الصهيوني الغاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي، الذي أدى لاستشهاد أكثر من 18 ألف وإصابة أكثر من 50 ألفًا من أهلنا في فلسطين، وتدمير عشرات الآلاف من منازل الفلسطينيين الذين باتوا يعيشون في العراء.

أوضح بيت الزكاة والصدقات في بيان له اليوم الأحد الموافق 17 ديسمبر 2023م، أن وفدًا من اتحاد طلاب دولة بنجلاديش برئاسة الطالب شاهد الإسلام، الذي حضر إلى «بيت الزكاة والصدقات» بمقر مشيخة الأزهر لتقديم التبرع المالي وإعلان التضامن مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

أكد الطالب شاهد الإسلام حرص اتحاد الطلاب على جمع التبرعات وتقديمها إلى «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف شيخ الأزهر نظرًا للمصداقية الكبيرة التي يحظى بها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وما لمسوه وشاهدوه بأنفسهم من القوافل الإغاثية التي سيرها البيت لأهلنا المحاصرين في قطاع غزة والمُحملة بالمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والأدوية ومستلزمات الإيواء في الفترة الماضية.

فتح باب التبرعات لدعم المستضعفين في قطاع غزة«بيت الزكاة» يستقبل وفدًا من اتحاد طلاب بنجلاديش للتبرع لفلسطين

أشار «بيت الزكاة والصدقات» أن البيت فتح باب التبرعات المادية والعينية والمستلزمات الطبية لدعم أهلنا المستضعفين في قطاع غزة، منذ اليوم الأول لتعرضه للعدوان الإسرائيلي، وذلك في إطار برنامج «إغاثة» أحد برامج بيت الزكاة والصدقات، الذي يستهدف تقديم الدعم وتوفير المساعدات العاجلة للدول الشقيقة، الذين يتعرضون لكوارث طبيعية أو اعتداءات أو انتهاكات إنسانية.

أكَّد «بيت الزكاة والصدقات» أن أموال الزكاة والصدقات التي تُقدَّم طوعًا من الأفراد أو غيرهم، وكذلك التبرعات والهبات والوصايا والإعانات التي يتلقاها البيت توجَّه في مصارفها الشرعية، التي وردت في قول الله عز وجل: {‌إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيت الزكاة والصدقات بيت الزكاة شيخ الازهر فلسطين قطاع غزة بیت الزکاة والصدقات فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عمال Ooredoo يتبرعون بالدم

نظمت Ooredoo يوم أمس الأحد، بالتعاون مع الوكالة الوطنية للدم، عملية للتبرع بالدم من عمالها عبر مقرتها في الجزائر العاصمة ووهران وقسنطينة.

وحسب بيان للمؤسسة، حضر العملية، مديرة الوكالة الوطنية للدم حورية توافديت. ومديرة الموارد البشرية لمؤسسة Ooredoo سمية وداد بقة. ومدير الشؤون المؤسساتية رمضان جزايري.

وعرفت هذه العملية، التي تندرج ضمن جهود المسؤولية المجتمعية المستمرة التي تبذلها Ooredoo الجزائر. مشاركة كبيرة من الموظفين الذين تطوعوا للتبرع بالقليل من دمهم. مساهمين بذلك في دعم الاحتياجات الضرورية للمستشفيات ومراكز حقن الدم.

وتعد هذه المبادرة جزءًا من المبادرات المنتظمة لمؤسسة Ooredoo التي تهدف إلى المساهمة بشكل كبير في رفاهية المجتمع الجزائري.

فمن خلال تشجيع المشاركة النشطة لموظفيها، تقوي المؤسسة الروابط داخل فرقها. وتُظهر رغبتها في إحداث تغيير ملموس في حياة الناس.

يجدر الذكر أن Ooredoo نظمت لعدة سنوات عمليات مماثلة حققت نجاحاً كبيراً وتجندًا قوياً للموظفين. مما سمح بجمع مئات أكياس الدم، ومساعدة الالاف من المرضى.

ومن خلال هذه العملية المواطنة، تثبت Ooredoo مرة أخرى التزامها اللامشروط اتجاه الصحة العامة والتضامن المجتمعي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • عمال Ooredoo يتبرعون بالدم
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • حرب غزة.. إسرائيل تفرج عن 50 أسيرا واعتقال متظاهرين في نيويورك (فيديو)