صحافة العرب:
2024-07-08@21:26:02 GMT

موقع 24 : شرطي يسيطر على مسلح في قطار بفرنسا

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

موقع 24 : شرطي يسيطر على مسلح في قطار بفرنسا

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد شرطي يسيطر على مسلح في قطار بفرنسا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الخميس 13 يوليو 2023 21 04قالت مصادر فرنسية، اليوم الخميس، إن شرطياً فرنسياً تمكن من تحييد رجل مسلح بسكين، .، والان مشاهدة التفاصيل.

شرطي يسيطر على مسلح في قطار بفرنسا

الخميس 13 يوليو 2023 / 21:04

قالت مصادر فرنسية، اليوم الخميس، إن شرطياً فرنسياً تمكن من تحييد رجل مسلح بسكين، بعد أن حاول الاستيلاء على سلاح الشرطي.

وتمكّن الشرطي الفرنسي الذي كان يرتدي ثياباً مدنية من تحييد رجل مسلح بسكين في قطار يربط أنيسي على الحدود السويسرية بباريس، بعد قتال أُطلقت خلاله رصاصة من دون التسبب بوقوع إصابات.وقالت نائبة المدعي العام في شالون سور ساون (شرق) انجيليك ديبيتري لوكالة فرانس برس، إن الرجل البالغ حوالي 30 عاماً سيطر عليه شرطي في ثياب مدنية بعد قتال، موضحة أنّ "رصاصة أُطلقت" خلال هذه المعركة.وأوضحت ستيفاني ديبورد وهي امرأة كانت موجودة في القطار السريع لوكالة فرانس برس أنّ الرجل استولى على سلاح الشرطي وأطلق النار، وتحدثت من جانبها عن طلقتين.وأعلنت ديبيتري أنه تم فتح تحقيق قضائي بتهمة "محاولة قتل شخص ينتمي إلى جهاز عام".وقع الهجوم بالقرب من "لو كروزو" (شرق)، بعدما اجتاز القطار حوالي ثلث مسافة رحلته. وقالت نائبة المدعي العام إن الرجل احتُجز.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی قطار

إقرأ أيضاً:

القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب امتحان الكيمياء والجغرافيا

يعيش أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بمحافظة الإسكندرية، حالة من القلق والتوتر أمام لجان المدارس، لانتظار لحظة خروج الطلاب من الامتحان للاطمئنان علىهم.

كان قد توافد طلاب الثانوية العامة بقسم الأدبى والعلمى إلى اللجان لمادتي الكيمياء لطلاب الصف الثالث الثانوي شعبة العلمي، والجغرافيا شعبة أدبي، بعد وصول صناديق الأسئلة إلى مقار اللجان

وشهد محيط اللجان في المحافظات المختلفة تشديدات أمنية مكثفة من قبل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك لضبط العملية الامتحانية وعدم عرقلتها.
 وتواجد عدد من أولياء الأمور لمساندة ودعم ذويهم من أمام اللجان وانتظار خروجهم من اللجان للاطمئنان عليهم وعلى مستوى أدائهم في الإجابة. كان قد توافد  طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024،  على لجان سير الامتحانات لبدء إجراءات التفتيش بالعصا الإلكترونية للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول.

ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من اصطحاب أي أجهزة إلكترونية قد تستخدم في الغش، مثل الساعات والسماعات وأجهزة التابلت والبلوتوث والنظارات الذكية.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، إجراءات مشددة لتفتيش الطلاب والطالبات بالعصا الإلكترونية قبل دخولهم إلى  الامتحان ، للتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان دون أي أجهزة إلكترونية «موبايل، وسماعات، وساعات سمارت أو إلكترونية»، والسماح بدخول الطالب للجنة الامتحان من الساعة الثامنة و50 دقيقة، حتى يتمكن الطالب من كتابة بياناته على ورقة البابل شيت في 10 دقائق، على أن يتم توزيع ورقة الأسئلة على الطلاب مع بدء الوقت المخصص للامتحان وهو التاسعة صباحا.

ومنع مسؤولي اللجان الطلاب من الدخول بأي أوراق أو ملازم تخص المادة الامتحانيةمن المقرر أن يتم مرور الملاحظين بالعصا الإلكترونية بين صفوف الطلاب داخل اللجان للكشف عن الأجهزة الإلكترونية والهاتف المحمول دون إعادة تفتيش الطلاب.

ووجه محافظ الإسكندرية، بالاستعداد الجيد لامتحانات الشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسى 2023/2024، والتى انطلقت لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو المقبل.

وقال الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، أن عدد الطلاب المقيدين لدخول امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية هذا العام، بلغ 54 ألف و434 طالب وطالبة، منهم 17455 طالب للشعبة الأدبية، و24280 طالب لشعبة العلوم، و10565 طالب لشعبة الرياضيات و2202 طالب يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الإسكندرية ولجنتين في الحمام.

تم إنهاء الاستعدادات الجادة للامتحانات من خلال تجهيز اللجان والمدارس وتعقيمها وعمل بروتوكولات تعاون قومية مع 7 جهات الهدف منها توفير الجو المناسب والملائم للطلاب والجاهزية التامة للتعامل مع اى طارئ، حيث وقعت المديرية بروتوكولات تعاون مع مديرية الصحة والإسعاف والتأمين الصحى والكهرباء والإسعاف والمياه والأحياء.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من فرش وتجهيز 34 استراحة لاستقبال المعلمين رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل المنتدبين من المحافظات الاخري، موضحًا أنه أجرى جولة ميدانية لتفقد الاستراحات للتأكد من تجهيزها بالشكل اللائق لاستقبال المعلمين من المراقبين ورؤساء اللجان، حيث تم دعم كل استراحة بكل مستلزمات الإعاشة والاستضافة وكافة التجهيزات المطلوبة، للتيسير على الملاحظين والمراقبين أثناء فترة الامتحان، من فرش ومبردات مياه ومراوح وبوتاجازات وغيرها.


 

مقالات مشابهة

  • بغداد.. شرطي مرور يطلق النار على تشارجر مخالفة ويصيب مواطناً بصدره
  • سائق مسلح يطلق النار على شرطي مرور ويصيب مدنيا وسط بغداد
  • مختل هارب من المستشفى يهاجم المارة بالسكين .. فيديو
  • الجيش الأميركي يقول إنه دمر مسيرتين للحوثيين فوق خليج عدن
  • التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول من لقاء الزمالك والإسماعيلي
  • 212 مليون جنيه .. فيلم ولاد رزق 3 يسيطر على شباك التذاكر
  • الجزائر: تحييد 30 إرهابياً خلال 6 أشهر
  • الإعدام لموظف لاتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف
  • القلق يسيطر على طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب امتحان الكيمياء والجغرافيا