تفقد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عددا من المشروعات التنموية والخدمية بنطاق أحياء شرق وغرب شبين الكوم، لمتابعة نسب إنجاز المشروعات الجاري تنفيذها، وتذليل العقبات للانتهاء من المشروعات المنفذة وفق التوقيتات الزمنية المقررة للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين.

جولة محافظ المنوفية الموسعة في شبين الكوم

بدأ المحافظ جولته بمتابعة مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع إنشاء مكتبة مصر العامة بكفر المصيلحة بحي شرق على مساحة 795متر، والمقام بين بحر شبين الكوم وشارع عاصم حما، موجهاً بتكثيف الجهود لتسريع وتيرة العمل ومخاطبة وزارة الموارد المائية والرى لعمل التدبيش اللازم على أحد جانبي البحر لتوسعة المساحة واستغلالها كمتنفس لمرتادي المكتبة.

وأشار إلى أن مكتبة مصر العامة ستصبح منارة ثقافية وفنية وعلمية لخدمة أبناء وشباب المحافظة، وأن المشروع يأتي انطلاقاً من حرص واهتمام القيادة السياسية بالثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري وتساهم في رفع الوعي القومي لدى المواطنين.

رصف وتطوير طريق صلاح خطاب بميت خاقان

كما تفقد محافظ المنوفية، أعمال الرصف النهائية لتطوير وتوسعة محور صلاح خطاب بميت خاقان، حيث تابع أعمال فرد الطبقة الأسفلتية النهائية وتوسعة المحور بطول 1 كم بتكلفة 3 مليون جنيه ، وكذا أعمال الرصف النهائى وتوسعة الطريق الرابط بين حضانة الفاروق وترعة المعهد خلف أرض المهبط بنطاق حي شرق بطول 300م وبتكلفة مليون جنيه ، هذا وتفقد المحافظ موقع تغطية مصرف المصيلحة - الراهب كمحور جديد يربط شبين الكوم قويسنا بمحور صلاح خطاب.

وأشار إلى أن المحافظة قد حصلت على موافقة وزارة الموارد المائية والرى بتغطية المصرف بتكلفة 80 مليون جنيه على نفقة رجل الأعمال الحاج صلاح خطاب تفعيلاً لدور المشاركة المجتمعية، فضلاً عن مشاركة المحافظة بمعدات وحدة التدخل السريع فى أعمال التغطية للانتهاء منها وفق الجدول الزمنى المقرر، وثمن محافظ المنوفية جهود رجال الأعمال في كافة المشروعات التنموية التي تخدم المواطنين.

تطوير مساكن العمال بحي غرب شبين الكوم

كما تفقد المحافظ أعمال الرصف والتطوير بمنطقة مساكن العمال بحي غرب شبين الكوم بجوار مصنع الثلج ، حيث تم الانتهاء من أعمال قطع الفرمة وفرد طبقة السن وتركيب البلدورات والأرصفة الجانبية وبلاط الانترلوك على جانبي الطريق وجارى رش طبقة البيتومين اللاصقة وجارى أعمال الرصف وذلك ضمن خطة المحافظة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد أبو ليمون، على أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتطوير ورفع كفاءة مشروعات البنية التحتية لقطاع الطرق كونه أحد العوامل الهامة لتحقيق التنمية المستدامة والذى يساهم بدوره في تسهيل حركة المركبات وتنشيط حركة التجارة داخل المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية محافظ المنوفیة أعمال الرصف شبین الکوم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، استلام 2 طن لحوم ضمن مشروع لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة، وذلك في إطار جهود وزارة الأوقاف بالتنسيق مع محافظة المنوفية لمساندة الفئات المستهدفة والأولى بالرعاية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

جاء ذلك  بحضور محمد موسى نائب المحافظ، والدكتور حسام الشتيحى مدير عام الدعوة، وفضيلة الشيخ طارق عبد البارى مدير إدارة المتابعة بمديرية الأوقاف، وفضيلة الشيخ محمود جبير مدير إدارة أوقاف شبين الكوم.

وأشار محافظ المنوفية إلى أن مشروع "لحوم صكوك الأضاحي" من أهم مشروعات التكافل الاجتماعي التي تنفذها وزارة الأوقاف المصرية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي ويعد من المشروعات الناجحة والمستمرة علي مدار العام ويهدف إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا لضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم.
هذا وقد تفقد نائب محافظ المنوفية سيارة اللحوم أمام مقر ديوان عام المحافظة، حيث من  المقرر أن يتم توزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة وفق خطة متكاملة بالتنسيق الكامل مع التضامن الاجتماعي ومن خلال إدارات الأوقاف والوحدات المحلية وفقاً لكشوف الاستحقاق المعدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه لتحسين جودة حياتهم المعيشية تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها في زفتى
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف محور "مليج – جنزور" الجديد
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى حميات شنتنا الحجر للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية
  • محافظ المنوفية يتفقد إنشاءات موقف بركة السبع النموذجي ومشروع سوق الجملة الجديد
  • محافظة المنوفية يتفقد عددا من المشروعات بشبين الكوم
  • محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي
  • نائب محافظ القاهرة يتابع أعمال إعادة تخطيط وتطوير مدينة الأمل