عدن((عدن الغد )) خاص

اطّلع الأستاذ علي عبدالله الكثيري رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد، على نشاط مركز عدن الدولي للتحكيم وتسوية المنازعات بالعاصمة عدن ونشر مفهوم ثقافة التحكيم في مختلف المجالات، وذلك خلال لقائه برئيس المركز المستشار الدكتور فيصل حسن بن مهري الكثيري.

واستمع الكثيري، خلال اللقاء، إلى شرح مفصل عن جهود المركز في تحقيق أهمية التحكيم التجاري ونشر مفهومه بين أوساط المجتمع واحتياج الوسط التجاري لهذه الخدمة، وإدراج شرط التحكيم في العقود وتسهيل فض المنازعات وسرعتها، مشير إلى أن مراكز التحكيم لا تغني عن المحاكم الوطنية، بل هي إصبع في قبضة القضاء لتحقيق العدالة.

وأشاد الكثيري بدور نشاط المركز وأهميته على مستوى العاصمة عدن والجنوب، وما سيحققه من تطوير في قطاع القضاء وسرعة حل النزاعات والتخفيف على المحاكم الوطنية، وخلق المناخ الآمن لجذب المستثمرين لتنمية الاقتصاد الوطني الجنوبي، وتوفير الجهد والوقت في حل القضايا التجارية.

في ختام اللقاء قدّم المستشار الدكتور فيصل، درع المحكمة الدولية للتحكيم وتسوية المنازعات "انجلترا"، ومركز عدن الدولي الحديث للتحكيم وتسوية المنازعات، للأستاذ علي الكثيري، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي يمنح للشخصيات الداعمة تقديرا لجهودها وتميزها في نشر ودعم مفهوم تسوية المنازعات عبر قنوات الوساطة والتوفيق والتحكيم التجاري وتحقيق عمليات السلام في أوطانهم والمجتمع الدولي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تتقدم 200 مركزًا عالميًا بالتصنيف الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، ظهور الجامعة في التصنيف الأمريكي US News لعام 2024، حيث احتلت المرتبة 1049 عالمياً من بين 1,827 جامعة أدرجت في التصنيف هذا العام، وحصلت الجامعة على ترتيب 46 افريقيا و19 محليا بالتصنيف. 

وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي، أن الجامعة أدرجت في تخصص الموضوعات بنفس التصنيف في تخصص العلوم الهندسية للعام الثاني، حيث احتلت المرتبة 802 دولياً و33 افريقيا و15 محلياً. وادرجت فى تخصص الكيمياء لأول مره بالتصنيف بمرتبة متقدمة 938 عالميا و34 افريقيا و16 محليا. واسرد سيادته بأن الجامعة في هذا العام حصدت مراكز متقدمة مقارنة بالعام الماضي والسمعة المؤسسية وزيادة عدد البحوث طبقا لقواعد البيانات.
وأضاف الدكتور حموده محمد دردير، مسؤول التصنيف، أن أهمية التصنيف الأمريكي تتمثل في أنه يتضمن مؤشرات للجامعات والمؤسسات الأكاديمية في التقييم والذي تعتمد على عدة معايير ترتكز في الأساس على السمعة المحلية والعالمية، والبحوث المنشورة وأثرها، والتعاون الدولي، مشيرا إلى أن التصنيف الأمريكي يتضمن عدة معايير يتم تقييم المؤسسات الاكاديمية عليها وأهمها: سمعة البحوث الدولية 12.5% وسمعة البحوث بالمنطقة 12.5% ونشر البحوث 10% وتأثير الاستشهادات البحثية 10% ومجمل الاستشهادات 7.5 % وعدد البحوث التي تضمنت في أفضل 10 % استشهادات 22.5% والتعاون الدولي 5% وبعض المعايير الأخرى.
وقدم رئيس الجامعة رسالة شكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة على جهودهم وإبراز جهود الجامعة دوليا في مختلف الانشطة، وأشار انه تم اختيار الفريق بناء على خبراته الدولية فى قواعد البيانات وتلك الممارسات.

 ويشمل الفريق الدكتور حموده محمد درير، مسؤل لجنة التصنيف وممثل الجامعة للتصنيف الدولي، وعضوية كلا من الدكتور أحمد إسماعيل، والدكتور محمود سعيد، والدكتور أحمد حسن، والدكتور حسام حرز الله، والأستاذ بدوي محمد البدوي، والمهندس احمد عبد النعيم.

مقالات مشابهة

  • البنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل
  • رئيس البنك التجاري الدولي CIB يعلن عودة الخدمات ويعتذر للعملاء
  • القرم التقى في الصين نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • فتح باب التقديم على مبادرة "دعم الأبحاث في قضايا المرأة" بجامعة الأميرة نورة
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • جامعة جنوب الوادي تتقدم 200 مركزًا عالميًا بالتصنيف الأمريكي
  • 4 شروط لتعديل «قانون الضريبة على الدخل»
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بـ"مارينا بركاء"