كتب- محمد نصار:

التقى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اليوم، السفيرة آنا ميلينا مونيوس دي جابيريا، سفيرة دولة كولومبيا بالقاهرة.

تناول اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وبحث عقد اتفاقية تآخي بين العاصمتين القاهرة وبوجوتا، والتعاون في مواجهة المشكلات التي تعاني منها المدن العواصم مثل الازدحام والتكدس المروري، والتلوث.

واستعرض محافظ القاهرة، خلال اللقاء، أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها العاصمة كواحدة من أهم المدن التاريخية والتراثية على مستوى العالم وجهود الدولة المصرية في القضاء على المناطق غير الآمنة وإقامة مدن بديلة متكاملة الخدمات، وتوفير سكن متميز لقاطنيها مكتمل التأثيث.

وأضاف محافظ القاهرة، أن الدولة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا في تطوير البنية الأساسية وإنشاء المدن الذكية والحديثة في محافظات مصر وكان أهمها مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كمساعد وداعم عمراني لمدينة القاهرة، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية ستسهم في تخفيف الضغط المروري والسكاني على القاهرة.

وأوضح محافظ القاهرة، أن مصر رغم حرصها على التحديث لم تغفل تطوير القاهرة التاريخية والحفاظ عليها وإحياء تراثها، كما نفذت الدولة شبكة طرق ونقل حديثة باعتبارها أساس التنمية والاستثمار.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، أن القاهرة تشتهر بكونها مقصدًا سياحيًا عالميًا، بما تزخر به من آثار ومعالم سياحية، فهي تتميز بالرواج التجاري، والتقدم الصناعي، والمشروعات القومية.

وشدد على أن الدولة المصرية خطت خطوات واسعة في مجال التحول الرقمي بكل التعاملات الحكومية التي تُؤدى للمواطنين، كما تبذل جهودًا كبيرة في التعامل مع التغيرات المناخية، وتقليل الانبعاثات الضارة بتحويل وسائل النقل للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء.

ومن جانبها، أشادت السفيرة آنا ميلينا مونيوس دي جابيريا، بالتطوير الكبير الحادث في مصر والذي لمسته خلال مدة إقامتها بمصر التي تقارب 4 سنوات، معربة عن أملها في توطيد العلاقات بين العاصمتين في المجالات كافة.

اقرأ أيضا:

صقيع وكتل هوائية شديدة البرودة.. الأرصاد تكشف ملامح طقس الشتاء

4 أسباب رئيسية وراء أزمة السكر.. طلب إحاطة بشأن الارتفاع غير المبرر لسعر السكر

وزير النقل: خطة شاملة لتطوير الطريق الدولي الساحلي

جفاف العين.. نصائح مهمة لتجنب مضاعفات خطيرة (الأعراض والأسباب)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة طوفان الأقصى المزيد محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج  تنمية الأنسان وترسيخ الهوية المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين، وتزامنًا مع إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء شارة بدء المبادرة بمنطقة المنصة من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة.
دشن مساء اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية وبدء فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري " أمام مقر ديوان عام المحافظة بمدينة شبين الكوم، بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، اللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، مديري المديريات الخدمية، وعدد من القيادات التنفيذية.
حيث تفقد المحافظ اصطفاف المعدات والسيارات الخدمية لجميع الجهات المشاركة تنوعت بين ( الإسعاف، الصحة، التضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، الهلال الأحمر، جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، التموين، الشهر العقاري، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الأوقاف، سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة، صندوق مكافحة الإدمان )، مشيرًا أن المبادرة سيستمر فعاليتها لمدة 100 يوم.
هذا وتستهدف المبادرة خلق مجتمعًا أكثر وعيًا وتقدمًا لتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهارتهم وزيادة فرص النجاح الشخصي والمهني وتعزيز روح فريق العمل لخلق جيل جديد يشارك بفعالية في الجمهورية الجديدة من خلال تنفيذ برامج التنمية المستدامة في الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وانشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية وتوفير فرص العمل بشكل تكاملي بين جهات الدولة والمجتمع الأهلي وتحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات وضمان عدالة توزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة لخلق أجيال صحيحة رياضية تتمتع بالثقافة وتحافظ علي القيم والأخلاق والمبادئ.
ووجه محافظ  المنوفية بضرورة تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة لتحقيق مستهدفات المبادرة والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهدافها المرجوة، مؤكدًا علي تقديم كافة التيسيرات والإمكانات والدعم اللازم لتحقيق أكبر استفادة من المبادرة وتوجيه الجهات المعنية والإدارات المحلية لتنفيذ البرامج المقترحة وتسهيل الإجراءات المطلوبة لتفعيل المبادرة وتعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030.
كما أكد محافظ المنوفية أن المبادرة الرئاسية  " بداية جديدة لبناء الإنسان " تأتي انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل كنتاج للعمل الجماعي المشترك من قبل كل وزارات  وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لإعداد برنامج لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل علي ترسيخ الهوية المصرية بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق» تكشف نسب تنفيذ مشروع المونوريل والمناطق التي يخدمها
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة "بداية" بأنشطة وخدمات لكل الفئات العمرية
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم
  • محافظ بني سويف يبحث إجراءات تنفيذ مبادرة "شغلك في قريتك"
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • أول حوار خاص ل "الفجر" أهم 10 ملفات على أجندة اللواء طارق مرزوق بعد 75 يومًا من توليه مقاليد محافظة الدقهلية