الغواصة الأمريكية أوهايو (سبوتنيك)

أكد موقع أمريكي أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تبحث خيارات بشأن الرد على الحوثيين بعد هجماتهم على سفن بالبحر الأحمر.

وفي التفاصيل، قال موقع بوليتيكو الأميركي إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تبحث خيارات بشأن الرد على الحوثيين بعد هجماتهم على سفن بالبحر الأحمر.

اقرأ أيضاً انهيار جديد مخيف للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الأحد.

. السعر الآن 17 ديسمبر، 2023 الكشف عن خارطة طريق جديدة لإنهاء الحرب في اليمن.. تتضمن دفع مرتبات سنة 16 ديسمبر، 2023

وفي وقت لاحق، أعلنت الجماعة عن إستراتيجية تقضي بمنع وصول سفن الشحن إلى إسرائيل بغض النظر عن جنسية السفينة والجهة التي تديرها.

هذا ونقل موقع “أكسيوس” الجمعة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن “إدارة بايدن بعثت مؤخرا رسائل إلى الحوثيين في اليمن عبر عدة قنوات تحذرهم فيها من عدم وقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر وضد إسرائيل”.

وبين المسؤولون أن المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ الذي زار الخليج في الأيام الأخيرة طلب من نظرائه في المملكة العربية السعودية وعمان وقطر نقل رسائل التحذير.

وتسعى واشنطن بحسب المبعوث الأميركي إلى تشكيل “أوسع تحالف بحري ممكن” لحماية السفن في البحر الأحمر، وإرسال “إشارة مهمة” للحوثيين بأنه “لن يتم التسامح مع المزيد من الهجمات”.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر اليمن امريكا غزة

إقرأ أيضاً:

الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية

أعلن زعيم جماعة الحوثي، الخميس، استهداف 162 سفينة منذ بدء هجماتهم البحرية في نوفمبر الماضي، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال عبد الملك الحوثي، خلال كلمة متلفزة بثتها وسائل إعلام الجماعة، إن "عمليات الإسناد لغزة هذا الأسبوع لجبهة اليمن بلغت 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد".

 

وأضاف أن "عملياتنا خلال الأسبوع الماضي نفذت بـ 20 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية واستهدفنا هذا الأسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة 162 سفينة".

 

وأوضح أن معركة الأمريكي ومساعيه لإيقاف هجمات الجماعة "في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والبحر العربي عملية سهلة أو بسيطة، يتخلص من مشكلتها بسرعة كما هو معتاد أن يحسم معركة هنا أو هناك أو يوقف هذا الطرف أو ذاك بما يمارسه من تهديد أو عمليات أو عقوبات أو أي إجراءات، لكن لاحظوا ثبات الشعب اليمني والتطوير المستمر للقدرات العسكرية التي تتجاوز تقنيات الأعداء".

 

وأشار إلى أن الأعداء اعترفوا بتطور القدرات العسكرية للجماعة، من الصواريخ والمسيرات والزوارق البحرية ومن شدة ودقة الضربات الأخيرة حد زعمه.

 

وقال الحوثي: "بات الأمريكي يعترف بأن المعركة مع شعبنا كشفت عجز وضعف حاملات الطائرات الأمريكية رغم سمعتها التاريخية، حيث كانوا يعتبرونها من العجائب الحربية لصيتها وسمعتها وتأثيراتها وهيبتها وكانت أمريكا تستخدمها لإرهاب بقية الدول وإخافة الشعوب".

 

ولفت إلى أن هجمات الجماعة التي استهدفت حاملات الطائرات الأمريكية وأصابتها وأجبرتها على الهروب، مضيفا: "أصبح الوسط الأمريكي نفسه ينظر إليها نظرة مختلفة ورغم تكلفتها الباهظة جداً اعترف الأمريكيون بأنها واجهت تحديات كبيرة من تقنيات الصواريخ".

 

ويوم أمس، أعلنت جماعة الحوثي، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارات جوية في محافظتي حجة والحديدة غرب البلاد.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن غارتين على منطقة بحيص في مديرية ميدي بمحافظة حجة شمال غرب البلاد.

 

وأضافت أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجاح في مديرية بيت الفقيه، وشن غارتين على مديرية اللحية بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

 

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير موقع لرادار حوثي، بالإضافة لزورقين مسيّرين، في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في تدمير سفينتين سطحيتين غير مأهولتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر وموقع رادار للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".


مقالات مشابهة

  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • الحوثي استهدفنا 162 سفينة وهجماتنا كشفت هشاشة حاملات الطائرات الأمريكية
  • سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • وزير خارجية عُمان : ما يجري في البحر الأحمر انعكاس لما يحدث في غزة
  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر