أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، على مواصلة الوحدات المحلية جهودها في زراعة الأشجار المثمرة والزينة ، تنفيذا  لأعمال المبادرة الرئاسية للتشجير ، والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة ، حيث تحظى المبادرة بإهتمام ورعاية القيادة السياسية.

 

لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث ، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين ، مع التركيز على الزراعة أمام المدارس والمؤسسات ومراكز الشباب والمستشفيات وجانب الطرق والمحاور ومداخل القرى والمدن وغيرها من الأماكن واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي يتم زراعتها والاستفادة منها.

 

وفى هذا السياق، أوضح هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي شمال المنيا ، انه يجري استكمال أعمال تنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى، حيث تم استكمال زراعة 180 شجرة متنوعة بالطريق الدائري ، بالمدخل الجنوبي لمدينة مطاي ، وتم ري الأشجار المزروعة والنباتات القديمة ، ونظافة منتصف الطريق ، للحفاظ على المنظر الجمالي، بالإضافة ، إلى نظافة الحشائش ورفعها بالطريق الدائري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تم اليوم توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس، جاء ذلك بمساهمة تطوعية من عدد من المخابز في القرية، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم، في إطار فعاليات المبادرة.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات. وتهتم المبادرة بالتنمية البشرية والارتقاء بالإنسان المصري من خلال تقديم حزمة من البرامج التنموية التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة.

من جانبه، أوضح الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، أن عملية توزيع الخبز جاءت بالتنسيق مع مكتب تموين تل بني عمران، حيث تم توفير الخبز مجانًا في عدد من المخابز وسط إقبال وترحيب من المواطنين بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • حلول فعالة لاستعادة شعرك.. أفضل الطرق لمواجهة الصلع الوراثي لدى الرجال
  • زراعة المنيا تشارك في فعاليات "حصاد الذرة الشامية"
  • مبادرة زراعة 100 مليون شجرة بكفرالشيخ تواصل فعالياتها
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • تشجير العراق… هدف وطني ومبادرات حكومية وشعبية
  • ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا
  • بالصور.. تقليم وتهذيب أشجار «العجوزة» بشارعي الترسانة وصلاح جاهين
  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا