البوابة:
2024-09-19@02:57:50 GMT

قوات النخبة غولاني فقدت ربع قواتها

تاريخ النشر: 17th, December 2023 GMT

قوات النخبة غولاني فقدت ربع قواتها

كشف موشيه كابلنسكي قائد غولاني الأسبق ان اللواء خسر منذ 7 أكتوبر / تشرين الاول نحو ربع قواته بين قتيل وجريح وهو القوة الضاربة في جيش الاحتلال 
وقال كابلنسكيان 82 ضابطا وجنديا قتلو في المعارك مع المقاومة الفلسطينية ، علما ان لواء غولاني هو قوات النخبة في الجيش الاسرائيلي 
وصباح اليوم أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مصرع ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود بجروح خطيرة في المعارك الدائرة في شمال وجنوب قطاع غزة.


وتؤكد مصادر اعلاية عبرية ان العشرات من الجنود الاسرائيليين لقوا حتفهم في الاشتباكات في غزة وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن 20 جنديا قتلوا في معارك الشجاعية شرق مدينة غزة خلال الأسبوع الأخير فقط.
واعلن عن مصرع الرقيب أول احتياط جوزيف افينير دوران (26)، وشاليف زالتسمان (24) وقالت اسرائيل انهما قتلا السبت خلال اشتباكات بشمال القطاع فيما اكدت معلومات صحفية ان أربعة جنود اصيبو بجروح خطيرة 
وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 453 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 121 سقطوا منذ بدء العملية البرية في غزة، بحسب موقع الجيش.
فيما ارتفعت حصيلة الإصابات في صفوف جيش الاحتلال إلى 1774 جريحا، بينهم 681 منذ بدء العملية البرية، وفقا للبيانات الرسمية.
وكانت احصائيات صدرت عن الجيش الاسرائيلي الخميس الماضي تحدثت عن  وصول عدد قتلاه "حتى يوم الخميس الماضي" إلى 445 عسكريا، منهم 119 ضابطا، أي بنسبة تقارب 27% من عدد العسكريين القتلى.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس

نابلس - صفا

اندلعت اشتباكات مسلحة بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، فجر الأربعاء، قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بذريعة أداء طقوسهم التلمودية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن مقاومين تصدوا لآليات الاحتلال وأطلقوا تجاهها وابلا من الرصاص، وفجروا عددا من العبوات الناسفة التي سمع دويها من مسافات بعيدة.

وأوضح أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس بعد منتصف الليل، بعدد كبير من الآليات العسكرية ترافقها جرافة عبر حاجزي عورتا وبيت فوريك، بالإضافة لاقتحام قوة راجلة من جبل الطور عبر حي الضاحية.

وأضاف أن قوات الاحتلال انتشرت في الشوارع المحيطة بقبر يوسف، لا سيما شارع عمان ومنطقة بلاطة البلد وحي الضاحية ومحيط مخيمات بلاطة وعسكر القديم وعسكر الجديد، بهدف تأمين الحماية للمستوطنين قبل اقتحامهم للمدينة.

كما اقتحمت عددا من البنايات المحيطة والمطلة على قبر يوسف، ووضعت عليها القناصة، فيما حلقت طائرات الاستطلاع في الأجواء.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على طاقم إسعاف تابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أثناء محاولته نقل حالة مرضية لطفلة في شارع عمان بالمدينة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي باليد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • استشهاد فتى برصاص قوات الاحتلال في مخيم شعفاط بالقدس
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال قبر يوسف بنابلس
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مناطق بالضفة وتعتقل عددًا من المواطنين