ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنميه البيئة، بجامعة جنوب الوادي،  فى شهر ديسمبر الجاري، سلسلة ندوات توعوية بمخاطر الإدمان والتعاطي. 

 

في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 

وعُقدت أولي هذه الندوات، اليوم الأحد، بكلية الطب بقنا بحضور الدكتور على عبد الرحمن غويل عميد الكلية والدكتور عبد الناصر عبد الجابر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومحمد الكامل مدير إدارة المشروعات البيئية بالجامعة ومحمود ياسين أخصائي التوعية بالصندوق.

 

بيّن الدكتور على عبد الرحمن غويل عميد الكلية ضرورة توفير أوجه الدعم لاستثمار طاقات الشباب من طلاب الجامعة كما أشاد بحرص جامعة جنوب الوادي على الارتقاء بدور الشباب وبناء قدراتهم لتمكينهم من المشاركة الفعالة فى القضايا التنموية والنهوض بمستقبل البلد . 

 

واكد الدكتور عبد الناصر عبد الجابر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية تسليط الضوء على ظاهرة تعاطى المخدرات والتوعية بمخاطرها واضرارها على الفرد والمجتمع وضرورة تكوين وعى اجتماعي وثقافي وصحى بأضرار آفة المخدرات. 

 

 وأشار محمد الكامل مدير إدارة المشروعات البيئية بالجامعة بان هذه الندوة انما تأتي ضمن سلسله من الندوات التوعوية والتي بدأت بكلية الطب بقنا ثم كليات الاعلام والحقوق والتجارة والحاسبات والمعلومات. 

 

 وتحدث محمود ياسين أخصائي التوعية بالصندوق عن أنواع المخدرات و الآثار السلبية للتعاطي و التأثيرات الناتجة عن الإدمان نفسياً و عصبياً و مضاعفات الإدمان، و شهد الندوة رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب الكلية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب الوادي حزمة ندوات توعية الإدمان خدمة المجتمع جنوب الوادی

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة فعاليات "اليوم البيئي " بالتعاون في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية لبناء الانسان المصري " وفى إطار التعاون بين جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية 
تحت رعاية  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتنظيم  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واشراف  أشرف الديب الأمين المساعد للشئون الإدارية، الدكتور مصطفى أمين مدير عام المشروعات البيئية. 
وقد انطلقت اليوم الأربعاء  فعاليات "اليوم البيئي "وتتم الفعاليات على مدار يومي 2& 3 أكتوبر 2024 م بشوارع الجمهورية وجيهان وأحمد الحسيني وتوشكي بمشاركة 50 طالب وطالبة من مختلف الكليات بجامعة المنصورة بالتعاون بين مختلف القطاعات في جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية وتشمل الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعة، الإدارة العامة للشئون الإدارية، الجهاز التنفيذي بحي شرق وحي غرب 
وشملت الفعاليات رفع المخلفات وتنظيف السور الخارجي للجامعة وعمل رسومات معمارية وفنون جرافيك على السور الخارجي للجامعة المشاركة في تطوير الميادين 
واكد  الدكتور شريف يوسف خاطر أن الجامعة تسعى دائمًا للمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية من خلال مشاركتها في المبادرات الوطنية الهامة والتي تهدف إلى حماية البيئة والاهتمام بها. 
كما أشار إلى أن هذه الفعالية تأتي كجزء من خطة الجامعة الاستراتيجية لتعزيز دورها في خدمة المجتمع وغرس قيم الوعي البيئي لدى الطلاب، معربا عن تقديره لتعاون الجامعة مع محافظة الدقهلية ومختلف الجهات المحلية لدعم هذه المبادرات البيئية الوطنية.
وأوضح  الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات المحلية في مجال الاستدامة البيئية، مشيرا إلى أن الفعالية تساهم في رفع مستوى الوعي البيئي بين الطلاب وتعزيز مفهوم الحفاظ على البيئة، للمساهمة في حماية البيئة وتحفيز الأفراد على الاهتمام بالبيئة المحيطة لجعلها أكثر نظافة وأمنا بهدف حمايتها، انطلاقا من استراتيجية الجامعة ومسئوليتها المجتمعية في التعاون مع المؤسسات الخدمية لخدمة خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

مقالات مشابهة

  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية بمخاطر الأنواء المناخية في ولاية المزيونة
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • صندوق النقد الدولي: إجراء المراجعة الرابعة لمصر خلال أشهر
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • ماذا يعني يوم المدن العالمي؟.. تحتفل به مدينة الإسكندرية الشهر الجاري
  • سفينة تركية تبدأ التنقيب عن النفط قبالة الصومال الشهر الجاري
  • جامعة المنصورة تنظم يوما بيئيا ضمن مبادرة "بداية لبناء الانسان المصري"
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • نشاط مُوسع لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الكلاحين جنوب قنا