القدس (CNN)-- أعلنت السلطات الإسرائيلية، أن شاحنات المساعدات التابعة للأمم المتحدة، ستدخل إلى غزة مباشرة من الأراضي الإسرائيلية ابتداء من الأحد، للمرة الأولى منذ الهجوم الذي شنته حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال مكتب تنسيق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية (COGAT) إن شاحنات المساعدات التابعة للأمم المتحدة، ستخضع لفحوصات أمنية وسيتم نقلها مباشرة إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم للبضائع.

وأضاف مكتب تنسيق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، في منشور على موقع "إكس"، تويتر سابقا، الأحد: "سيؤدي هذا إلى زيادة الحجم اليومي للمساعدات الإنسانية التي تدخل غزة ويتم تسليمها إلى سكان غزة".

ويعتبر معبر كرم أبو سالم أحد معبرين إسرائيليين، شهدا تفتيش شاحنات المساعدات الإنسانية، هذا الأسبوع، لكن لم يسمح للمساعدات بدخول غزة مباشرة من المعبرين، وبدلا من ذلك، تم نقلها لدخول غزة عبر معبر رفح من مصر.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو أعلن لأول مرة، الجمعة، أنه سيتم السماح بدخول المساعدات من معبر كرم أبو سالم، وقال إن مجلس الوزراء "وافق مؤقتا على تفريغ الشاحنات على الجانب الغزي" من معبر كرم أبو سالم، "بدلا من إعادتها إلى معبر رفح".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية حركة حماس قطاع غزة معبر رفح معبر کرم أبو سالم

إقرأ أيضاً:

أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي

"عمان": تستضيف سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم مؤتمر وزراء التربية والتعليم بدولِ العالم الإسلامي تحت شعار "تحويل التعليم من الالتزامات إلى الممارسات"، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) يومي (2 - 3 )أكتوبر المقبل

بمشاركة ممثلي منظمات ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع التعليم.

يركز المؤتمر على عدد من المحاور، أهمها: تحويل التعليم في العالم الإسلامي، وتخضير التعليم، ودور الذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقمي في تسريع تحويل التعليم، والتعليم في ظل الأزمات والطوارئ.

وقع اتفاقية استضافة المؤتمر عن الجانب العُماني آمنة بنت سالم بن راشد البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومن جانب المنظمة الدكتور سالم بن هلال الحبسي مدير الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات في منظمة (الإيسيسكو).

حضر توقيع الاتفاقية كل من معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ورئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومعالي الدكتور سالم بن محمد المالك مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: الوضع الإنساني في غزة كارثي بأبعاد مأساوية
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • «حزب الله» يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي
  • حزب الله يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • أكتوبر المقبل.. مسقط تستضيف مؤتمر وزراء التربية بدولِ العالم الإسلامي