«روبرتو بيس»: نتطلع لدعم أطر التعاون الثنائى على كافة المستويات وتعزيز سبل الاستفادة من الخبرة المصرية

 

التقى الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى بالسفير روبرتو بيس، سفير جمهورية مالطا لدى القاهرة لبحث أوجه التعاون المشترك فى مجال النقل الجوى، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الطيران المدنى. 

وفى بداية اللقاء، رحب وزير الطيران المدنى بسفير مالطا والوفد المرافق له، مؤكدًا قوة وتميز العلاقات الثنائية التى تربط البلدين الشقيقين فى كافة المجالات وبخاصه فى مجال النقل الجوى.

الفريق محمد عباس

هذا وقد تناول اللقاء عددًا من الموضوعات المهمة والمُتعلقة بمختلف أنشطة الطيران المدنى، كما تم استعراض الجهود الثنائية المبذولة من الجانبين لتعزيز سبل التعاون البناء بما يحقق توافق الطرفان على العمل المشترك فى كافة المجالات، لا سيما فى مجال التدريب وتبادل الخبرات ودفع آليات تنمية الحركة الجوية والسياحية من خلال استئناف رحلات جوية مباشرة بين مصر ومالطا بما يحقق مصالحهما ويعزز من حجم التبادل التجارى والاقتصادى فيما بينهما.

وزير الطيران وسفير مالطا خلال المباحثات الثنائية

ومن جانبه، أعرب السفير روبرتو بيس، سفير جمهورية مالطا عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدًا عمق علاقات التعاون المتميزة بين البلدين، مشيرًا إلى تطلع بلاده لدعم أطر التعاون الثنائى على كافة المستويات، خاصة فى مجال الطيران المدنى وتعزيز سبل الاستفادة من الخبرة المصرية؛ خاصة فى ضوء رؤى الحكومة المصرية، مشيدًا بالطفرة التنموية التى تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة، لا سيما فى مجال الطيران المدنى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الطيران المدنى مجال النقل الجوي وزارة الطيران المدني أنشطة الطيران المدني الطیران المدنى وزیر الطیران فى مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر واوروجواي

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم، مع "عمر باجانيني" وزير خارجية اوروجواي، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد أعرب وزير الخارجية عن الارتياح لمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين على المستوى الثنائي والدولي، والتطلع لتعزيز هذا التعاون في كافة المجالات، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل على دفع وتفعيل مختلف أطر وآليات التعاون لتعزيز العلاقات، وأهمية زيادة حجم التبادل التجاري على ضوء ما يتمتع به البلدان من إمكانات كبيرة، ووجود اتفاق للتجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركسور بما يفتح آفاقاً جديدة لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية.

اتفق الوزيران على تكثيف التنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي إطار دعوة البلدين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، بهدف الدفاع عن أولويات ومصالح الدول النامية في ظل الاختلال الكبير الذي يشهده الهيكل الاقتصادي العالمي، وضرورة إصلاح النظام الاقتصادي والمالي الدولي، وإحياء التعاون بين مصر وأوروجواي في إطار الجنوب - جنوب.

تم التباحث خلال اللقاء حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني.

 وشدد الدكتور عبد العاطي على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لإحتواء هذا التصعيد الخطير.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار أوجه التعاون
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • بالأرقام.. النقل تكشف إحصائيات حركة الطيران في المطارات خلال ثمانية أشهر
  • مفتي الجمهورية يبحث مع سفير سنغافورة سبل تعزيز التعاون بمجال الإفتاء
  • وزير الطيران المدني يبحث مع "القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد" آفاق التعاون المشترك
  • المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء
  • مفتي الجمهورية يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • وزير الخارجية يؤكد على زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر واوروجواي